مختصر الأخبار 4608 الأربعاء 23-06–1435

حجم الخط-A +A

المختصر / كشفت عدة صفحات مؤيدة للثورة العراقية على مواقع التواصل الاجتماعي، عن بدء تشكيل أول نواة لما يعرف بـ"الجيش العراقي الحر"، على غرار الجيش الحر في سوريا.

وأوضحت الصفحات نقلا عن نشطاء عراقيين، أن ضابطًا برتبة نقيب بالجيش العراقي أعلن انشقاقه عن القيادة العسكرية وتكوين "الجيش العراقي الحر"، بهدف تطهير العراق من الجيش النظامي التابع لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الشيعي الذي يدين بالولاء لإيران.

ويرى النشطاء أن هذه الخطوة –إن صحت- تأتي تيمنا بالجيش السوري الحر، الذي يخوض حربا ضد عصابات بشار الأسد، ويدافع عن الشعب السوري الأعزل ضد اعتداءات العصابات والشبيحة الأسدية.

ويعاني أهل السنة في العراق من أحوال شديدة الصعوبة ما بين الإقصاء والتهميش عن المناصب الكبرى في الدولة، والسجن والاعتقال بلا مبررات مقنعة، فضلاً عما يقع في معتقلات وسجون المالكي من حوادث تعذيب تشيب لها الرؤوس، واغتصابات للنساء العراقيات.

ويشهد العراق منذ عدة أيام تظاهرات حاشدة في العديد من المدن والمحافظات السنية، احتجاجا على سياسات رئيس الوزراء نوري المالكي الحالية، وتصاعدت الاحتجاجات في ظل تجاهل المالكي لمطالبهم، واعتصم بعض المتظاهرين، ورفعوا سقف مطالبهم إلى ضرورة رحيل نوري المالكي تماما عن سدة الحكم في البلاد التي لا تزال تعاني من جرائم الاحتلال الأمريكي.

المصدر: مفكرة الإسلام


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "موقع المختصر “ ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "ابلاغ عن مخالفة " أسفل كل تعليق



ليس خبرا جيدا من ناحية نشره والتصريح به وخصوصا أنه على حد القول أول نواة
اللهم كن لإخواننا السنة في العراق

ان صحت الاخبار فقد استيقض العراقيون من سبات وعليهم بعد التوكل عىل الله عدم الثقة في كل من دخل في الحكومة العراقية او البرلمان او رواساء العشائر الخونة الذين تعاونو مع المحتل وخصوصا الاخوان المسلمون وان يرجعو لحاضنتهم اهل السنة والجماعة وعدم ظلم بقية الاطياف

ننتظر اليوم الذي نشاهد فيه أذناب الصفويين معتقلين كالمالكي ومقتدى والحكيم وهادي العامري والكلب حازم الأعرجي وبهاء الأعرجي ........وكل من تلطخت يده النجسة بدماء اهلنا بالعراق

بسم الله الرحمن الرحيم" إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابانفسهم" صدق الله العظيم

لقد حان الأوان يا سنة العراق !! الى متى النوم بالعسل ؟ لقد أزفت ساعة الانعتاق من حكم ملالي طهران ام تريدون ان تكونوا صفرا على اليسار كما هو حال السنة في لبنان !!!!! السلاح السلاح ولا غيره هو الذي يعيد لكم كرامتكم وعزكم وانتم اصل العراق وقبائله وليس هؤلاء الإيرانيين !! هبوا يا عرب العراق والا !!!!!!

مهما فعلتم و مهما قاتلتم فلن ترقوا إلى أهل الشّامّ يا أهل الشّقاق و النّفاق
ثورة الشّام أوقدها أطفال و لبدّ و أنّها مباركة و تُبارك مع العلم أنّهم يواجهون العالم بإسره و ليست روسيا و الصّين و الغرب و كل أهل الشّقاق و النّفاق أمثالكم
انتظروا أهل الشّامّ ليحرّروا لكم نساءكم

والله لايدخلوا مرتزقة الجيش الحر الا على جثث العراقيين العبوا غيرها هؤلاء اهل العراق ان كنت لا تعلم

كم اتمنى ان ارى جيشا حرا في كل دولة من دول الخليج

اضف تعليقا

Plain text

  • No HTML tags allowed.
  • Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.
  • Lines and paragraphs break automatically.
16 + 4 =