مختصر الأخبار 4793 الاحد 02 - 01 - 1436

حجم الخط-A +A

 

المختصر/  أكد أطباء ألمان أن العلاج الجديد الذي استخدم في معالجة المرضى المصابين بشدة ببكتيريا أي كولاي النزفية في ذروة موجة الإصابة بهذه البكتيريا في ألمانيا كان ناجحاً وأن المرضى الإثني عشرة الذين أصيبوا بما يعرف بـ"متلازمة انحلال الدم اليوريمي" وأصيبوا باضطرابات عصبية شديدة وبفشل كلوي قد عولجوا بنجاح من هذه الأعراض حسب بيانات مستشفى جرايسفالد الجامعي أمس.

وتعافى 10 مرضى في سن 38 إلى 63 عاماً من أعراض الاضطرابات العصبية، كما لم يعد أي من المرضى المعنيين يحتاج للغسيل الكلوي حسب المستشفى الذي أشار إلى نتائج الدراسة التي أجريت على المرضى التي نشرت في مجلة "زي لانسيت" البريطانية. ولا يزال اثنان من المرضى في فترة النقاهة العصبية.

وأكد البروفيسور يان كيلشتاين من هانوفر فإن هناك تحسناً مستمراً في الحالة الصحية لهذين المريضين، وحسب بيانات معهد روبرت كوخ الألماني للصحة فقد تم تسجيل نحو 3500 حالة إصابة ببكتيريا "آي كولاي" في الفترة من مايو حتى يوليو الماضيين توفي منهم 50 مريضاً أصيبوا بالنوع العدواني من هذه البكتيريا، طبقاً لما ورد بصحيفة "دار الخليج الإماراتيه".

وأوضح كيلشتاين أن عشرة إلى عشرين مريضاً سيظلون يعتمدون على الغسيل الكلوي على المدى الطويل، وقدخضع نحو ثلثي المرضى الـ733 الذين أصيبوا بـ"متلازمة انحلال الدم اليوريمي" للغسيل الكلوي.

المصدر: محيط


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "موقع المختصر “ ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "ابلاغ عن مخالفة " أسفل كل تعليق



اضف تعليقا

Plain text

  • No HTML tags allowed.
  • Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.
  • Lines and paragraphs break automatically.
13 + 3 =