مختصر الأخبار 4704 الإثنين 01ــ 10–1435

حجم الخط-A +A

المختصر/ هزت انفجارات قوية ضواحي العاصمة السورية دمشق في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد ما أدى إلى تصاعد أعمدة من اللهب إلى عنان السماء وقال التلفزيون الرسمي السوري إن صواريخ اسرائيلية أصابت منشأة عسكرية شمالي العاصمة مباشرة. فيما أفاد شهود عيان عن فرار موكب سيارات رسمي بعد استنفار لمرآب القصر الرئاسي أعقبه قطع الإنارة عن أوتستراد دمشق حمص الدولي.
كما قال أحد الناشطين الميدانيين في العاصمة دمشق إنه قتل خلال هذه الغارات مالا يقل عن ألفي عسكري من عناصر الفرقة الرابعة وقوات النخبة، إضافة لعدد من عناصر ميليشيا حزب الله المتواجدين في ثكنات الأسد العسكرية. وتأتي هذه الغارات الإسرائيلية بعد غارة أخرى نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي في ساعات الصباح الأولى من يوم الجمعة أول أمس.

 موكب سيارات رسمي يفر بعد الغارة وسط الظلام
مراسل تلفزيون أورينت هادي المنجد قال لأورينت نت: "سمعت أصوات الطيران الحربي قبل الانفجارات في منطقة الصويرة في لبنان واتجهت نحو الأراضي السورية، وبعدها حصلت الانفجارات مباشرة، وهذا نقلا عن شهود عيان في منطقة الصويرة في لبنان" ويضيف المنجد: " تم اطفاء إنارة طريق دمشق بيروت الدولي، وأخبر عن مرور سيارات سوداء بالإضافة إلى سيارات شحن لها صوت قوي، كما خرج موكب سيارات رسمي من دمشق باتجاه أوتستراد حمص تزامناً مع إطفاء أنوار الطرق الرئيسية، وأفاد شهود عيان عن استنفار لموكب السيارات الرئاسية قرب القصر الرئاسي بالمهاجرين بدمشق".

 عشرات الانفجارات بينها ثلاثة ضخمة جداً
وأفادت الأنباء الواردة من ناشطين ميدانيين في دمشق عن إصابة خزانات لمواد كيماوية في جبل قاسيون، حيث قال أهالي حي ركن الدين إنهم يعانون من رائحة غريبة جداً انتشرت في أجواء المدينة بعد الانفجارات التي حدثت. وعن تفاصيل الغارة الإسرائيلية يقول الناشط أبو أحمد: "القصف تم بطائرات إسرائيلية من داخل المجال السوري، واستخدمت أسلحة حسب معرفتي بالترسانة الأمريكية من نوع JDAM وصواريخ كروز، وصواريخ Hellfire بالإضافة لثلاثة انفجارات عملاقة يرجح أنها بأسلحة غير تقليدية". ويضيف أبو أحمد: "عدد الانفجارات بشكل عام تجاوز 40 بين متوسطة وكبيرة، وثلاثة انفجارات عملاقة تسببت بهزة أرضية يعتقد أنها تجاوزت 4 درجات على مقياس ريختر".

 المواقع التي استهدفتها الغارة الإسرائيلية..
- اللواء 105 حرس جمهوري تم تدميره بالكامل.
- اللواء 104 تم تدميره بالكامل.
- لواء للصواريخ في جبل قاسيون.
- مستودعات الذخائر في جبل قاسيون.
- مبني البحوث العلمية في جمرايا.
- موقع بالقرب من معامل الدفاع في منطقة الهامة.
- موقع للفرقة الرابعة بالقرب من ضاحية قدسيا.
- مستودع أسلحة للفرقة الرابعة في ضاحية قدسيا.
- موقع بين معربا والتل يرجح أنه موقع صواريخ استراتيجية (سكود).
- أخبار غير مؤكدة عن سقوط قذائف ضمن مساكن للحرس الجمهوري في قدسيا، وأخرى سقطت في المناطق السكنية المدنية منها.

 اسرائيل تمتنع عن التعليق حول تفاصيل الغارات
امتنعت اسرائيل عن التعليق على الهجوم، لكن انفجارات وقعت بعد يوم من تصريح مسؤول إسرائيلي بان بلاده شنت غارة جوية مستهدفة شحنة صواريخ في سوريا كانت في طريقها لجماعة حزب الله اللبنانية. وكان مركز جمرايا للأبحاث العسكرية والذي قصف يوم الأحد قد استهدفته إسرائيل أيضا في كانون الثاني من هذا العام. وقال التلفزيون السوري إن الهجوم الإسرائيلي الجديد محاولة لرفع معنويات الجماعات "الإرهابية" التي تترنح جراء ضربات الجيش السوري، وذلك في إشارة إلى الهجمات التي شنتها في الآونة الآخيرة قوات الأسد ضد مقاتلي الجيش الحر. وأوضحت إسرائيل مرارا أنها مستعدة لاستخدام القوة لمنع وصول أسلحة سورية متطورة ليد جماعات متشددة ومن بينها ميليشيا حزب الله اللبناني، ولم يكن لدى وزارتي الخارجية والدفاع الأمريكيتين تعليق فوري وامتنعت السفارة الإسرائيلية في واشنطن عن التعليق

المصدر: اورينت نت

مقتل 300 جندي سوري من اللواءين 104 و105 التابعين للحرس الجمهوري

وكان التلفزيون السوري، قد أعلن فجر اليوم الأحد، أن الانفجارات التي هزت دمشق في جمرايا، ناجمة عن قصف صاروخي إسرائيلي.
وكانت قناة الإخبارية السورية، أعلنت قبل ذلك عن سماع دوي عدة انفجارات قرب منطقة الهامة في دمشق، وتحدثت تقارير أخرى عن استهداف مركز البحوث العلمية في جمرايا، وقد وقعت التفجيرات في الثالثة فجرًا حسب التوقيت المحلي، وقد نشر ناشطون على موقع 'اليوتيوب'، مقطع فيديو يظهر اللحظات الأولى التي تلت الانفجار في جبل قاسيون.
وكان قد قتل 300 جندي سوري، في القصف الإسرائيلي الأخير، حيث ذكرت مصادر سورية أن نحو 300 قتيل سوري كلهم من الجنود، وعشرات المصابين سقطوا في القصف الإسرائيلي الذي استهدف منشآت ومواقع عسكرية في سوريا فجر اليوم الأحد.
وذكرت مصادر محلية سورية، طلبت عدم الكشف عن هويتها، ان القصف استهدف اللوائين 104 و105 التابعين للحرس الجمهوري، والمنتشرين في مناطق: جمرايا وقدسيا والهامة والصبورة في ريف دمشق.
كما استهدف القصف، الذي وقع اليوم مستودعا للذخيرة تابعا للفرقة 14 في نفس المنطقة، إلى جانب استهداف مركز للبحوث في جمرايا، وجرى نقل الجرحى والقتلى إلى مستشفيات المواساة و601 العسكري والأسد الجامعي، وكذلك في مستشفى المجتهد.
وفي أول رد إسرائيلي، أكد مصدر رسمي إسرائيلي وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية، أن الطائرات الإسرائيلية نفذت هجومًا على موقع قريب من مطار دمشق، يحتوي على مخازن لصواريخ كانت معدة لإرسالها إلى منظمة حزب الله اللبناني.
هذا، ولم يصدر أي بيان رسمي حتى الآن حول ما جرى وعن عدد الضحايا، كما لم يتسن التأكد من صحة هذه المعلومات من أي مصدر رسمي سوري.
وكانت انفجارات قوية، هزت ضواحي العاصمة السورية دمشق في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، مما أدى إلى تصاعد أعمدة من اللهب إلى عنان السماء، وقال التلفزيون الرسمي السوري: إن صواريخ إسرائيلية أصابت منشأة عسكرية شمالي العاصمة مباشرة.
من جانبها، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية 'سانا': إن العدوان الإسرائيلي الجديد يأتي في محاولة واضحة، للتخفيف عن المجموعات الإرهابية المسلحة، بعد الضربات الموجعة التي تلقتها على يد جيشنا الباسل، في أكثر من مكان وبعد تحقيق قواتنا المسلحة العديد من الإنجازات على طريق إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع سورية.
وأوضحت، أن العدوان الإسرائيلي الجديد يبين انخراط كيان الاحتلال المباشر في المؤامرة على سورية وارتباط المجموعات الإرهابية المسلحة بمخططات هذا الكيان العدوانية المدعومة من دول غربية وإقليمية وبعض دول الخليج.
وقال التلفزيون السوري: إن الهجوم الإسرائيلي الجديد محاولة لرفع معنويات الجماعات 'الإرهابية'، التي تترنح من اثر ضربات الجيش السوري، وذلك في إشارة إلى الهجمات التي شنتها في الآونة الأخيرة، قوات الرئيس بشار الاسد ضد مقاتلي المعارضة.
ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يتخد من بريطانيا مقرًا له عن شهود في المنطقة قولهم: إنهم شاهدوا طائرات في الأجواء في وقت وقوع الانفجارات
المصدر: الدستورية المصرية


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "موقع المختصر “ ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "ابلاغ عن مخالفة " أسفل كل تعليق



اسرائيل استهدفت سوريا وليس بشار .. فكيف تستهدف كلبا يحرسها ؟!! إلا إذا ضعف هذا الكلب !

تدق الطائرات الاسرائيلية في عمق دار العرب ، وهم سعداء يشبهون القواد بل الديوث يأتي الغريب يفعل مايشاء بشرفهم وهم سعداء
انصحوا ياعرب ليس لديكم غيرة ولاشرف لعروبتكم ولعرضكم ـ سوريا بلد واسلامي ـ واسرائيل دولة محتلة لارضكم فلسطين واليوم
تريد تحتل كل الاراضي العربية والاسلامية اين رجولتكم الا تستحون

اللهم اهلك الظالمين بالظالمين هذه نصر لقرية بانياس

كفار يقتلون كفار

الإنفجارات التي حدثت نتيجة عمليات إستشهادية داخل الألوية المذكورة
وفي خزانات الوقود الكيماوي وداخل مقرات الشبيحة واماكن تجمعاتهم

وقد خرجت طائرات اسرائيلية إستطلاع للوقوف على حجم الإصابات ومعرفة الآماكن
وماكان منها إلا ان تنسب ضربات الأبطال إليها لكسب تعاطف الشعوب بعد ان
ايقنت سقوط النظام

اين النعجه بشار يرد ام انه فالح إلا على المسلمين

كشف مصدر سوري مطلع، أن الغارات الجوية الصهيونية على سوريا أمس، استهدفت إحباط عملية انقلاب عسكري ضد نظام بشار الأسد.
وقال الشيح عبد الرحمن العكاري عضو "هيئة العلماء الأحرار في سوريا": إن "حدث البارحة كانت عملية انقلاب عسكرية بدرجة ممتازة، حيث قام عدد من الضباط وبتنسيق مسبق مع بعض القوى المعارضة

الغرض من الضربة دفاعا للعصابة الأسدية لأمرين :

خشية أن تقع تلك المواقع في أيدي المجاهدين

تهيئة فقامة دوبة نصيرية

كما هو متوقع استهداف مركز البحوث العلمية في جمرايا ، اسرائيل تعرف أن النظام السوري يمتلك أسلحة كيماوية خطيرة صنعت بمساعدة من ايرن وروسيا ، وهي بهذا تقول لهم أتت الفرصة لتدميرها واكون القوة المهيمنة الوحيدة في المنطقة ، وبالرغم من أن النظام السوري لا يذكر يوماً من الأيام أطلق طلقة واحدة على اسرائيل

هذا نصر الله

سبحان الله الآن اسرائيل تقصف مواقع عسكرية سورية بغض النظر عن أن بشار كلبهم وعميلهم وأن هذا ليس من أجل سواد أعين المجاهدين وهذا معلوم ,لكن كونها تقصف تلك المواقغ والتي ستتخدم ضد السوريين خير أنزله الله على المجاهدين ,ثانيا انتهت صلاحية بشار عندهم وهم يعجلون به لواقع ربما يكون أفضل في نظرهم.

مع احترامي للجميع انتو معارفين حاجه اسرئيل تقصف الاسلحة والصواريخ الموجودة في المخازن خوفاً من إستلاء المجاهدين عليها بعد سقوط النظام ودكهم بهاء لئنها تعرف بئن حارسها بشار الجحش معاد يستطيع حراستهم ...امى الفطايس 300 انتهت مدة حراستهم لي اسيادهم اسرائيل.....

اللهم اضرب الظالمين بالظالمين ًاخرج الشعب السوري منهم سالمين

لماذ لا ترد ايران على اسرائيل او حسن نصرالله او بشار مجموعه مجرمين جبناء

سأدوس عروبتي بقدمي إذا تعلق الأمر بعقيدتي والجميع يعلم أن القصف محاولة منع الثوار للوصول لتلك الأسلحة ولكن اللهم سلط الظالمين على الظالمين وأخرج السنة من بينهم سالمن

هذه خطايا ذبح المسلمين السنة فى بانياس قبل عدة ايام , والتى ذبح فيها النظام المجرم الجبان النساء والاطفال الذين لا حول لهم ولا قوة فهو اجبن من ان يواجه اسود الجيش الحر فى الميدان ,,,فيعمد الى هؤلاء ,,فسلط الله عليه مجرما آخر وهو اسرائيل , فالله سبحانه يدفع الظالمين بالظالمين .

هل يمكنك التأكيد يا من قلت :الإنفجارات التي حدثت نتيجة عمليات إستشهادية داخل الألوية المذكورة
وفي خزانات الوقود الكيماوي وداخل مقرات الشبيحة واماكن تجمعاتهم.................................... .
أشكرك لو تكرمت ببعض الأدلة، أم إنها مجرد عواطف؟؟؟؟؟؟ وجزاك الله خيرا.

اسرايل فجرت مستودعات الصواريخ و مواقع الكيماوي حتا لا تصقط بيد جيش الحر وانضام صاقط لا يصتطيع حمايتها

ناب كلب في رأس كلب اذا صح الخبر والا فقد تكون لعبة

الرئيس السوري كان يتفاخر دائما بأنه قائد الممانعة، واحمدي نجاد كان يهدد بتدمير اسرائيل وحزب الشيطان كان يتفاخر بمقاومته لاسرائيل،فليؤكدون الان على مصداقيتهم ؟ هل سيحتفظ الاسد بحق الرد الى الابد؟ الان امتحان صعب على الايرانيين وحزب الشيطان لاثبات عدائهم لأسرائيل، هؤلاء كانوا عملاء لاسرائيل

المشكلة ان حافظ الملعون قد احتفظ بحق الرد منذ زمن بعيد و لكن للأسف فطس و لم يخبر الجحِش الصغير أو أي من عصابته و الجامعة العربية بالمكان الذي احتفظ به فيه

ما وراء هذا العمل يأتي بالطبع بعد اشهر تفهم السبب اسرائيل تريد الدخول بالحرب داخل سوريا لعمل شيء اكبرلها ولمصلحتها اسرائيل تريد الاردن لها وسبب طول امد الحرب في سوريا لأنه لم يحصل ربيع عربي في الاردن ستدخل اسرائيل على سوريا ومنها على الاردن وستكون بدايه النهاية لدولة اسرائيل

الله اعلم بمجريات الامور لكن يتضح منها ما يلي
1- قرب زوال حكم بشار
2- هناك عداء حقيقي بين ايران واسرائيل لا كما يقال انه عداء وهمي
3- انتشار الاسلحة المتطورة في المنطقة ليس من مصلحة اسرائيل
4- الدول العظمى لا بد ان تتدخل لحل النزاع
5- كل يسعى في مصلحته حتى الدول الكبرى

اضف تعليقا

Plain text

  • No HTML tags allowed.
  • Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.
  • Lines and paragraphs break automatically.
6 + 3 =