مختصر الأخبار 4753 الإثنين 20 ـ 11–1435

حجم الخط-A +A

المختصر/ أعلنت فصائل مسلحة الإثنين 8/12/2013، اندماجها في جبهة جديدة تحت اسم "جبهة ثوار سوريا"، مشيرة إلى أنه هدفها "إعلاء كلمة لا إله إلا الله وإسقاط النظام".

وقالت تلك الفصائل في بيان بثته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": إيمانا بالله وبحجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا كفصائل مجاهدة في سبيل الله. قامت كلا من التشكيلات والألوية المجاهدة التابعة للجيش السوري الحر بتشكيل جسد موحد تحت اسم جبهة ثوار سوريا، هدفه إعلاء كلمة لا إله الا الله وإسقاط النظام، وحماية الأنفس والبلاد والحفاظ على سوريا موحدة أرضاً وشعباً".

وأشار البيان إلى الفصائل المسلحة هي "المجلس العسكري في محافظة إدلب (العقيد عفيف سليمان)، تجمع كتائب وألوية شهداء سوريا (جمال معروف)، تجمع أحرار الزاوية (أحمد يحيى الخطيب)، ألوية الأنصار (مثقال العبد الله)، ألوية النصر القادم (ربيع حجار)، الفرقة السابعة ( العقيد هيثم عفيسي)، الفرقة التاسعة بحلب (مرشد الخالد أبو المعتصم)، كتائب فاروق الشمال (عبد الله عودة أبو زيد)، لواء ذئاب الغاب (محمد زعتر)، لواء شهداء إدلب (مهند عيسى)، لواء أحرار الشمال (بلال خبير)، كتائب رياض الصالحين في دمشق، كتائب فاروق حماة، فوج المهام الخاصة في دمشق (عبد الإله عثمان)".

ودعا البيان "كافة الفصائل الأخرى في الثورة للانضمام لهذه الجبهة، ويعتبر أي فصيل منضم هو من الفصائل المؤسسة لهذه الجبهة".

وقبل أسابيع، أعلنت سبعة من أكبر الفصائل مسلحة اندماجها تحت اسم "الجبهة الإسلامية"، وهي: لواء التوحيد، حركة أحرار الشام، جيش الإسلام، ألوية صقور الشام، لواء الحق، كتائب أنصار الشام، والجبهة الإسلامية الكردية.

ولاحقا، جددت الجبهة الإسلامية التأكيد على انسحابها من هيئة أركان الجيش الحر.

المصدر: زمان الوصل


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "موقع المختصر “ ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "ابلاغ عن مخالفة " أسفل كل تعليق



اللهم انصرهم وسدد رميهم وزلزل اعدائهم واخذلهم

اللهم اكفنا شرهم بما شئت

اضف تعليقا

Plain text

  • No HTML tags allowed.
  • Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.
  • Lines and paragraphs break automatically.
2 + 3 =