مختصر الأخبار 4608 الأربعاء 23-06–1435

حجم الخط-A +A

المختصر/ سار عبد الله (60 سنة) وزوجته وابنه ثلاثة ايام عبر التلال من مدينة اللاذقية الساحلية السورية, وصولا الى تركيا ولم يتوقفوا الا للاختباء من دوريات قوات الجيش أو لتناول الشطائر التي اعدتها الزوجة لرحلة الهروب.
وحين وصلوا لمقصدهم أخيرا عند فجوة في سور من الاسلاك الشائكة الذي يمثل الحدود بين تركيا وسورية, كان الاب ذو اللحية التي خطها الشيب جائعا وفزعا وخائر القوى.
ومن مأواه الجديد داخل مخيم للاجئين في تركيا على الجانب الاخر من الحدود, يحكي عبد الله بجزع تفاصيل الرحلة المروعة التي استغرقت ثلاثة أيام بغية الالتجاء الى ملاذ آمن ويروي الفظائع التي دفعته للهروب وهي حكاية مألوفة يرويها آلاف السوريين الذين يفرون الى تركيا.
وقال عبدالله بصوت مرتعد "جاءت مجموعات من الشرطة السرية لمنازلنا واقتادوا النساء لمراكز الشرطة, يمزقون ملابسهن ويتحرشون بهن, البعض اغتصبن".
وأضاف "يأخذون النساء لانهم يريدون اجبار الرجال على الخروج من مخابئهم, يأتون بأسلاك كهربائية ويكهربون اقدامهم واذانهم والاعضاء التناسلية, الرجال والنساء على السواء, هل من مكان اخر في العالم تفعل فيه الحكومة ذلك بشعبها?".
وعبد الله وهو أب لثمانية واسرته ضمن اعداد اللاجئين التي تتسارع وتيرة توافدها على تركيا ليل نهار من خلال نقاط عبور غير رسمية سواء من خلال الاسلاك الشائكة, او عبر نهر العاصي الذي يمثل قطاعا من الحدود.
وخلال الاسابيع القليلة الماضية, زاد عدد السوريين الذين يعبرون الحدود زيادة كبيرة ويصل تركيا بين 200 و300 يوميا في الوقت الحالي.
والاسبوع الماضي عبر الف شخص في 24 ساعة فقط وهو أعلى رقم منذ توافد الموجة الاولى من اللاجئين في الصيف الماضي.
ويقيم نحو 15 الف لاجئ سوري مسجل في مخيمات داخل تركيا ويمثلون نحو نصف 34 الفا تقدر الامم المتحدة انهم فروا من سورية منذ بداية اعمال العنف قبل عام, كما يعتقد أن مئات الاف اخرين نزحوا داخل البلاد.
وتخشى تركيا تزايد اعداد اللاجئين ليصل لعشرات الآلاف, مثل الذين عبروا الحدود من العراق خلال حرب الخليج الاولى, كما اعلنت ان اقامة منطقة عازلة داخل سورية احد الخيارات التي تدرسها لحماية المدنيين الفارين.
وعبد الله وأسرته من اصل تركي ويتحدث العربية وقليلا من التركية, وهو سني مثل 75 في المئة من سكان سورية.
وأكد عبد الله ان قوات الامن التي تنتمي للطائفة العلوية ومنها الرئيس بشار الاسد, تستهدف المناطق السنية في اللاذقية في حملتها ضد المحتجين المناهضين للاسد.
وقال "اغلقوا جميع الطرق وقسموا المدينة لقطاعات متعددة لمنع الناس من الانتقال من منطقة لاخرى".
وأضاف "لا استطيع الكلام في سورية, لا استطيع أن أقول ما أريده او التعبير عن شعوري, نحن دائما تحت ضغط, لا استطيع ان اصلي, انهم يقتادونا الى مراكز الشرطة ويسألون من هو ربك, فأقول الله ربي, يضعون صورة للاسد على الارض ويقولون لا هذا هو ربك اسجد له, هل يفعلون ذلك في بلدك, يقتلوننا جميعا لماذا, لماذا?".
المصدر: السياسة


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "موقع المختصر “ ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "ابلاغ عن مخالفة " أسفل كل تعليق



الافعال والاقوال متشابهة بدءا بمسيلمة الكذاب لعنه الله ومرورا بابن سباء لعنه الله ونزولا بالقرامطة وانتهاءا باحفادهم هذة الايام - النهاية باتت قاب قوسين او ادنى باذن الله البصير العليم وسيكون حساب كل من اجرم اشد عذابا من سعير الجحيم والله اكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين

الحمد لله رب العالمين، اليوم معظم الشعب السوري قد عقد العزم على نسف هذه العصابة القذره و كلما تمتد يد الشبيحه و تعتدي علينا، إنما تزيدنا إصراراً وكل دقيقة تمر تنقص من قوة النظام و تُزيد في قوتنا، وذاة يوم سندخل دمشق و الحرية بأيادينا إنشاء الله, الحمد لله رب العالمين

لابد من الاستمرار في المقاومة ولو صارت سوريا بلد المليون شهيد بدلا من الجزائر وما النصر إلا منى عند الله
اللهم العن بشارا ووالده وكل من والاه

قال الله تعالى { وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ} اللهم عجل بنصر اوليائك والضعفة المساكين واستر على جميع نساء المسلمين - اللهم شل اطراف من يعادون اوليئك وارنا فيهم عجائب قدرتك في الدنيا قبل الاخرة

والله العظيم إنني خجول من نفسي كوني من الطائفة العلوية ولكن اقسم باالله إنني ضد كل هذا الذي يغعله هذا النظام القذر والمجرم وإني أنا وعائلتي بريئون منهم ومن أفعالهم ولقد ظهر الحق الأن أمام أعيننا يريد النظام أن تلجئ الناس لحرب طائفية هل يريد مني أن أقتل صهري أو العكس هو يقتلني وله ثلاثة أطفال حرام ؟

لعنة الله على بشار واعوانه

لعنة الله على القوم الكافرين

إلى الاخوة الخليجيين ... الرجاء قضاء إجازاتكم في مصر ودعمها ماديا لأنها الاقرب الى الطريق الصحيح بإذن الله وهي تحتاج للدعم لكي تقوى على النهوض .... وجهزوا انفسكم هذا العام بإذن الله للقدوم الى سوريا للسياحة بها كما اعتدتم لتدعمو هذا الشعب و لتساعدوه بالنهوض من محنته ... وادعوا لنا في حرمكم بالفرج

قال الله عز وجل: (ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون)، وقال جل وعلا:( وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون). ستعلم يا أيها القذر المجرم فشار النعجة ما هو جزاء انتهاك أعراض المسلمين وتعذيبهم وتقتيلهم والله ستعلم حين لا ينفع العلم وستندم حين لا ينفع الندم، أبشر بزوالك يا مجرم يا قاتل الأطفال.

هذا هو النظام الأسدي الهمجي !! بدل أن يدافع عن شعبه ويكسر أيادي من يسمونه بسوء ويخرس أفواه من يتلفظ عليه نجده هو من يؤذيه !!

جب تطهير البلد من الشيعة. يجب تطهير السعودية من الشيعة. يجب تطهير العالم من الشيعة. يجب تطهير العالم من الاخوان المسلمين

اللهم عليك بطاغية الشام اللهم عليك بطاغية العاق الحبيبه اللهم عليك بحزب اللات اللهم عليك بطواغيت ايران
اللهم عليك بطواغيت العرب والعجم اللهم يامن لايهزم جنده ولايخلف وعده ولايرد امره اللهم عليك بهم
فانهم لا يعجزونك اللهم اشف صدور قلب مؤمين منهم وانصر اخواننا أهل السنه والجماعه في شامنا
الحبيبه.

ما بقى لنا سوى الدعاء لكم يا أخوتنا سواء من السوريين أو فلسطنيين أو افغان أو شيشانيين وغيرهم .. فلا نملك غيره نحن الشعوب مع بعض الدموع مثل النساء . فلك الله يا أرض الاسلام ويأهل السنة فى كل مكان

حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم انصر الشعب السوري الحر على الكلب بشار عميل المجوس وكلب الشيطان
اللهم ارنا فيه ومن معه عجائب قدرتك انهم لايعجزونك , اللهم انصرنا على القوم الظالمين
ادعوك ياإلاهي بأسمائك الحسنى وعزّتك وجلالك أسألك بنصر اخواننا في بلاد الشام اللهم آمين

اليهود ماعملو هالأعمال القذرة ... ما أقول ألا لعنة الله عليه وعلى من معة

ياجماعة بالعقل .. هو عارف نفسه أنه ماراح يرجع للحكم مهما طال الزمن ا... طيب لماذا هذا التدمير والقتل للشعب بجميع فئاته وللبيوت والأراضي
أشهد بالله أن مجلس الهدم واقف معاه وقفه قوية ومو روسيا وبس . ولعنة الله على من تبعة

اضف تعليقا

Plain text

  • No HTML tags allowed.
  • Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.
  • Lines and paragraphs break automatically.
3 + 14 =