مختصر الأخبار 4787 الاثنين 26 ـ 12–1435

حجم الخط-A +A

المختصر/ أبدت الاعلامية سيلفا كورية استيائها من موقف بابا الفاتيكان الغير مقنع من الثورة السورية ومن المجازر التي يرتكبها النظام السوري وميلشياته وخصوصاً في المجزرة الاخيرة التي راح ضحيتها أكثر من خمسين طفل في قرية الحولة في مدينة القصير.

وكتبت الاعلامية السورية -المسيحية الأصل- منذ عدة أشهر ذهبت مع بعض الناشطين في الأردن لزيارة السفارة البابوية، يومها رفضوا استقبال الوفد كاملاً فاقترح رفاقي أن أنوب عنهم كوني مسيحية.

*مسيحيون سوريون يهددون بإشهار اسلامهم بسبب موقف الفاتيكان السلبي من المجازر
وأضافت كورية “كان معي رسالة موثقة تحمل أسماء بعض المعتقلين المسيحيين، وشهادات من درعا عن التهديد الذي تعرضت له الكنائس حين تم استخدامها كمشافي ميدانية، اضافة للبيان المندد بتصريحات البطريرك الراعي الذي وقع عليه أكثر من 500 شخصية مسيحية، عدا عن الفيديوهات والصور التي ينادي أبنائها بأن الشعب السوري واحد منها فيديو الهلال والصليب في الدير الشرقي بإدلب، وكنائس داريا التي تقرع أجراسها مع مرور الجنازات وغيرها

وبينت كورية أنه وعلى مدى أكثر من ساعة كان السفير البابوي واحدى الاخوات الراهبات يستمعون بإصغاء، يحمر وجههم لدى ذكر تفصيل مثل أن الكاهن س يعمل كمخبر، وأن الكاهن ع طرد الشبيبة حين زاروه طالبين التوقف عن ترويج الأكاذيب ونشر المخاوف.

وقالت مرت أشهر على تلك الزيارة، ومرت أشهر على اصفرار وجه السفير البابوي حين أخبرته عن نية بعض الشباب والصبايا التهديد باشهار إسلامهم إذا كانت تلك وسيلة تقنع الفاتيكان ورجال الكنيسة باتخاذ موقف حكيم.

وختمت الاعلامية سيلفا كورية تقول “ليس غريباً بيان الفاتيكان عن القصير، فذات الكرسي البابوي باع يوماً صكوك الغفران، وبرأ اليهود من دم المسيح”.

يذكر ان بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر أصدر بياناً مقتضباً حول مجزرتي الحولة والقبير أعرب فيه عن “ألمه” و”قلقه البالغ” بعد المجزرة المرتكبة في مدينة الحولة بريف حمص معربا عن أمله بإيجاد حل للأزمة في سورية عبر الحوار.وقال المتحدث باسم الفاتيكان الاب فيديريكو لومباردي في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية أمس إن بابا الفاتيكان يجدد نداءه لوقف كل أشكال العنف ويحض الأطراف المعنيين و المجتمع الدولي على عدم ادخار أي جهد لحل الأزمة في سورية عبر الحوار والمصالحة”.
المصدر: سوريون نت


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "موقع المختصر “ ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "ابلاغ عن مخالفة " أسفل كل تعليق



اسأل الله ان يهدي النصارى وان ينصر اخواننا السوريين

ندعوا النصارى لانقاذ انفسهم من النار وذلك باسلامهم وتوحيدهم لله وايمانهم بخاتم الانبياء والمرسلين محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ((ونحن نشكرهم ونشكر كل حر يقول الحق ويقف مع الحق ويستنكر الظلم قدر استطاعته )

يا البلوي...كمل دعاءك وقول اللهم اهدَ اليهود والهندوس والسيخ والدروز والنصيرية والرافضة الملاحدةوالصوفية ووإلخ
من وين جبت هذا الدعاء!
ليتك دعيت للمسلمين
..
يهددون بإشهار اسلامهم!
دينهم لعب في لعب,,
اصبح ترك الدين نوع من انواع الإضراب! ياتلبون طلبنا والا تركنا ديننا ورحنا لدين آخر كياد فيكم!!!!

ان المجتمعات العربية هي من اكثر المجتمات المحبة للاكاذيب والدجل وهذا هو سبب تخلفها

لا اله الا الله محمد رسول الله

اضف تعليقا

Plain text

  • No HTML tags allowed.
  • Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.
  • Lines and paragraphs break automatically.
13 + 2 =