مختصر الأخبار 4798 الجمعة 07 - 01 - 1436

حجم الخط-A +A

المختصر/ اعتبرت صحيفة "تورنتو ستار" الكندية أن القرارات المفاجأة التي أطلقها الرئيس المصري محمد مرسي بإحالة مجموعة من كبار قادة الجيش إلى التقاعد وعلى رأسهم المشير "حسين طنطاوي" وزير الدفاع والفريق "سامي عنان" رئيس الأركان بمثابة إعلان واضح للدولة الإسلامية وسطوع بريقها في أنحاء القطر المصري.

وأعربت الصحيفة عن تصاعد مخاوف القوى والأحزاب العلمانية تجاه جماعة الإخوان المسلمين، وتفاقم قوة الإسلاميين الذين اكتسحوا البرلمان من قبل بأغلبية مطلقة، وبعدها وصلوا إلى سدة الحكم من خلال أول رئيس إسلامي للبلاد "الدكتور محمد مرسي" القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين.

وقالت الصحيفة: "بالرغم من مخاوف العلمانيين من تهميش الجيش الذي كان يحمل إلى درجة بعيدة الفكر العلماني وينميه بداخله طوال الفترة الماضية حتى في ظل النظام البائد، إلا أن بعض هذه القوى مثل "حركة 6 إبريل" التي حفزت الانتفاضة المناهضة لنظام "مبارك" تزايدت مخاوفها من تصاعد الجهود المبذولة من الجيش لإمداد عصور الحكم العسكري التي أتت الثورة لتطيح به".

ورأت هذه القوى أن القرار الذي اتخذه "مرسي" هو الخطوة الأولى نحو إقامة دولة مدنية في المقام الأول.

المصدر: مفكرة الاسلام


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "موقع المختصر “ ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "ابلاغ عن مخالفة " أسفل كل تعليق



ان شاء الله رغم كيد المعتدين اللهم انصر الاسلام والمسلمين فى كل بقاع الارض امــــــــــــــــــــــــــــــــين

اضف تعليقا

Plain text

  • No HTML tags allowed.
  • Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.
  • Lines and paragraphs break automatically.
9 + 2 =