مختصر الأخبار 4708 الجمعة 05ــ 10–1435

حجم الخط-A +A

المختصر/ كل من لدية جهاز لابتوب سوف يلاحظ عاجلا ام اجلا مشكلة ارتفاع درجة الحرارة و قد تصل فى الكثير من الاحيان الى درجات غير مقبولة مما تسبب الكثير من الازعاج للمستخدم و اجهزة الابتوب اصبحت انحف و قد ازدادت امكانياتها مما ادى الى ارتفاع درجة الحرارة اكثر و اكثر.
طريقة التخلص من ارتفاع درجة حرارة اللابتوب
يعتبر المعالج والهارد ديسك وكارت الشاشة من اكبر الاجزاء المولدة للحرارة فى اى جهاز حاسب ويمكن اتباع اكثر من خطوة لتجنب درجات الحرارة التى قد تعرض اجهزة الحاسب الى مخاطر كثيرة.
من اكثر الاشياء التى قد تؤدى الى ارتفاع درجة الحرارة هى:
1- سد فتحات التهوئة بالخطأ فمن المهم ان يكون هناك منفذ لخروج الهواء وعدم سد هذا المنفذ عن طريق وضع اى شىء امامة ولذلك من الافضل وضع الجهاز على سطح مستوى وعدم استخدام الجهاز على السرير او على اى سطح قد يؤدى الى انسداد منافذ التهوية والتعرف على مكان فتحات التهوية والتى غالبا ما تكون فى الجانب او فى الخلف.
2- بجانب فتحات التهوية الجانبية والخلفية توجد فتحات فى الاسفل والتى تساعد على ادخال الهواء البارد الى الجهاز و لذلك من الافضل الا يستخدم الجهاز وهو على الساقين على سبيل المثال حتى لا تقوم بسداد هذة الفتحات.
3- من الاشياء التى تؤدى الى ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير هو طول فترة عمل الجهاز ولذلك من المفضل أطفاء الجهاز فى غير اوقات الاستخدام او جعلة فى وضعية النوم.
4- مراوح وقاعدة التهوية لها العديد من المزايا مثل ادخال الهواء البارد وشفط الهواء الساخن ورفع الجهاز مما يؤدى الى عدم انسداد فتحات التهوية.

المصدر: كلمتي


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "موقع المختصر “ ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "ابلاغ عن مخالفة " أسفل كل تعليق



شكرا ...أفدتمونا

اضف تعليقا

Plain text

  • No HTML tags allowed.
  • Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.
  • Lines and paragraphs break automatically.
2 + 15 =