مختصر الأخبار 4791 الجمعة 30 ـ 12–1435

حجم الخط-A +A

المختصر/ اعتقلت شرطة نيويورك الناشطة والصحافية المصرية التي تحمل الجنسية الأميركية منى الطحاوي في أثناء محاولتها طمس إعلان يساند الكيان الصهيوني في محطة لقطارات الأنفاق في ميدان تايمز سكوير بنيويورك.

  وانتشر على موقع "يوتيوب" شريط فيديو التقطه مصوّر صحيفة "نيويورك بوست" لعملية الاعتقال والمشادة التي سبقتها بين الطحاوي وسيدة من مؤيدي الحملة المروجة للإعلان اسمها "باميلا هول" حاولت منع الطحاوي من رش الإعلان بالبخاخ لإخفاء ما هو مكتوب فيه.

و"هول"، هي واحدة من مجموعة معروفة بانتقادها الشديد للنشاط الإسلامي وحقدها على الإسلام ومعارضتها لما أسمته "زحف الشريعة على أمريكا".

ويقول الإعلان الذي انتشر على جدران عشر محطات لقطارات الأنفاق في نيويورك، "في أي معركة بين الرجل المتحضر والهمجي.. ادعم الرجل المتحضر، ادعم "إسرائيل" واهزم الجهاد".

ويظهر في الفيديو قيام "هول" التي كانت تحمل كاميرا في يدها، بمحاولة الوقوف كحاجز بين الطحاوي والملصق موضحة أنها لها إنها تنتهك حرية التعبير فردت الطحاوي: "أنا أعبر عن نفسي بحرية ضد العنصرية والكراهية".

وقامت "هول" بدفع الطحاوي لاستخدام عصا الكاميرا فأزاحتها الطحاوي قبل أن تدفعها هول من جديد بجسمها، حتى ظهر عنصران من الشرطة أحدهما من شرطة نيويورك والآخر من شرطة النقل وقاما بتوقيف الطحاوي.

وتقول الناشطة المصرية أثناء اعتقالها: "أنا أعبر عن رأيي بسلمية ولم أؤذ أحداً، هذا احتجاج سلمي"، مضيفة: "هذا ما يحدث للمحتجين السلميين في أميركا في العام 2012.

وأوضحت منى الطحاوي في حسابها على موقع "تويتر" إنها "اعتقلت واحتجزت طوال الليل وتواجه المحاكمة اليوم"، متوقعة "الإفراج عنها من دون كفال".
المصدر: العصر


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "موقع المختصر “ ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "ابلاغ عن مخالفة " أسفل كل تعليق



جدعة وبنت جدعان

لو المسلمين في أمريكيا يساندوها لفعلو العجائب ولكن كل واحد يقول وانا مالي ايش دخلني ، الغريب أن من يحمل الجنسية الأمريكية من المسلمين 3 أضاف من يحملها من اليهود ولكن ..... فرج الله همها وهموم المسلمين.

منى الطحاوي من المحاربات للحجاب والمتدينين ولها مناظرة على يوتيوب بالانجليزية ضد مسلمة منتقبة، هاأنتم جعلتموها بطلة لموقف ظاهر الفبركة.

اضف تعليقا

Plain text

  • No HTML tags allowed.
  • Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.
  • Lines and paragraphs break automatically.
8 + 10 =