طرق حرق الدهون

أفضل فاكهة لحرق الدهون

أفضل فاكهة لحرق الدهون

أفضل فاكهة لحرق الدهون يبحث عنها الكثير من الأشخاص الراغبين عمل رجيم  وإنقاص الوزن، وذلك ينبع من التفكير في طعام يعمل على شقين الأول وهو إنقاص الوزن والثاني هو ومد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة ليظل بصحة قوية وهذا ما ينصح به الأطباء دائما لكل من يريد اتباع حمية غذائية.

والفاكهة أنواع كثيرة ومختلفة وكل نوع يضم عناصر غذائية تختلف عن النوع الأخر وعندما يفكر الشخص في تناول أي نوع من الفاكهة لكي تساعده على إنقاص وزنه عليه باستشارة الطبيب لمعرفة أفضل فاكهة لحرق الدهون وهل توجد أنواع من الفاكهة تساعد على حرق الدهون في أماكن معينة من الجسم.

فواكه حارقة للدهون

عندما يتم التفكير لمعرفة أفضل فاكهة لحرق الدهون يجب التعرف على خصائص الكثير من أنواع الفاكهة وكيف تساعد في حرق الدهون وما تحتويه من عناصر مهمة للجسم، ومن أفضل أنواع فاكهة حارقة للدهون هي:

  • التفاح: لا يمكن أن نغفل عن التفاح المعروف أنه يضم عناصر غذائية هامة ويحتوي على كثير من الألياف الطبيعية، كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، فعند تناوله يعطي شعور بالشبع كما أنه يضم أنواع كثيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعطى الجسم الحماية والطاقة التي يحتاجها.
  • الأفوكادو: هذا النوع من الفاكهة رغم أنه يعد من الفواكه التي يتم تناولها لحرق الدهون، إلا أنه يضم الكثير من الدهون، لكن مع ذلك فهي دهون غير مشبعة، مثل أوميجا 3 وتتمثل أهمية هذا النوع في أنه يعمل على مساعدة الجسم بإفراز هرمونات تساعد على إنقاص الوزن وذلك عن طريق إرسال الدماغ إشارات عصبية إلى المعدة، فتجعل الشخص يشعر بالشبع، ومع ذلك له أهمية بالغة في حرق الدهون لما يقوم به من دور مهم في إتمام عملية التمثيل الغذائي بكل سهولة في الجسم.
  • الأناناس: تتمثل أهمية هذا النوع من الفاكهة في أشياء كثيرة منها أنه يحتوي على نسبة كبيرة من السكر الطبيعي الذي يفيد الجسم ومع ذلك لا يؤثر في نسبة السكر في الدم، كما أنه يضم أنزيمات تساعد الجسم يعمل على تحسين عملية الهضم كما أنها تحمى المعدة من الانتفاخات وذلك لأنها تحتوي على مضادات للالتهابات.
  • التوت البري: التوت بكل ما يوجد به من أنواع يضم عناصر غذائية مفيدة للجسم ولكن التوت البري مميز في أنه يحتوي على نسبة قليلة من السكر ومن السعرات الحرارية وكميات ضخمة من مضادات الأكسدة، كل هذا يساعد على حرق الدهون بصورة أفضل وتحسين عملية التمثيل الغذائي للجسم فتساعد الجسم على خسارة الوزن بصورة كبيرة.
  • الجريب فروت: هو مز الأطعمة المعروف عنها أنها تساعد على حرق الدهون بصورة كبيرة، وذلك لأنه يحتاج إلى طاقة كبيرة لهضمه مما يريد من استغلال الجسم للسعرات الحرارية الموجودة به كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء التي تساعد على حماية الجسم من السموم وزيادة الترطيب الداخلي للجسم كما أنه يضم مجموعة من الأنزيمات تساعد الجسم على تحسين عملية التمثيل الغذائي.
  • جوز الهند: وهو من الفواكه ذات المذاق المميز ويتميز أنه يضم مجموعة من الدهون الصحية التي لا تضر بالجسم بل أنها تساعد على تحسين صورة التمثيل الغذائي مما يزيد من أحساس الشخص بالشبع وعدم رغبته في تناول المزيد من الأطعمة.

أفضل فاكهة لحرق الدهون في الأرداف

توجد أنواع كثيرة من الفاكهة تعمل على مساعدة الجسم على حرق الدهون وخصوصا في منطقة الأرداف، وهي من الأماكن التي تضم كمية كبيرة من الدهون ومن ضمن هذه الأنواع:

إقرأ أيضا:طرق فعالة لسد الشهية
  • الرمان: هذا النوع من الفاكهة يضم مجموعة ضخمة من الفينولات ومضادات الأكسدة التي تساعد الجسم في عملية التمثيل الغذائي بصورة فعالة كما أنه يساعد الجسم على التخلص من السموم والإحساس بالشبع الذي يجعلك تتناول كمية ضئيلة من الطعام، فلذلك ينصح بتناول حبات الرمان خصوصا مع السلطة أو بتناول شراب عصير الرمان وخصوصا على الإفطار.
  • الليمون: من أكثر الفواكه المستخدمة لحرق الدهون بصورة كبيرة وحماية الجسم من السموم ويمثل دور مهم في المحافظة على صحة الكبد وسرعة كبيرة في عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية.

كل هذه الفاكهة تساعد على حرق الدهون بصورة فعالة للتخلص من الوزن الزائد، ولكن لابد علينا من إتباع وسائل تساعد على إنقاص الوزن وذلك حتى يكون تناول هذه الأنواع من الفاكهة مؤثر وفعال وذلك عن طريق إعطاء الجسم الفترة الكافية من النوم ليلا لأن قلة النوم تجعل الأنسان يشعر بالجوع بصورة كبيرة فيتناول أطعمة كثيرة تزيد من الوزن بصورة ملحوظة، الابتعاد عن التوتر والقلق والضغوط النفسية والاجتماعية التي تجعل الشخص يتأثر ويشعر بالإحساس المتواصل بالجوع فيكون ما يتناوله من الفاكهة لا يؤثر في حرق الدهون مقابل كمية الطعام الكبيرة التي يتناولها الشخص.

أهمية الفاكهة في حرق الدهون

عندما يفكر الشخص في إنقاص وزنه عليه أولا أن يعرف أن الأطعمة الذى يتناولها لا تقل أهمية عن الأطعمة التي يمنع من تناولها، وهذه الأطعمة المهمة تتمثل في الفاكهة وذلك لأنها تضم كثير من المعادن والألياف والعناصر الغذائية المفيدة التي تجعل الجسم يشعر بالشبع وتساعد في حرق الدهون عن طريق التخلص من نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، وأهم ما يميز الفاكهة أنها من الممكن أن تتناول في أي وقت كما يمكن تناولها مع الإفطار أو الغداء أو العشاء فتجعلك تشعر بالشبع وتمد الجسم بالطاقة فيتناول كمية اقل من الطعام ومن الفواكه الأخرة التي تساعد في حرق  الدهون:

إقرأ أيضا:وصفات مجربة لحرق الدهون بسرعة
  • الكانتلوب هو نوع مميز من أنواع الفاكهة حيث أنه يضم مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب وبذلك فهو يجعل الجسم التخلص من السموم كما انه عندما يخلص الجسم من الالتهابات فانه يمنحه فرصة أكبر لحرق الدهون وذلك لان الالتهابات تساعد على ترسخ الدهون بالجسم بصورة كبيرة.
  • الكمثرى ومالها من دور فعال في الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الجسم كما أنها تضم مجموعة كبيرة من الألياف التي تعطى الجسم الإحساس بالشبع وكمية كبيرة من البوتاسيوم الطبيعي الذي يحمى الانتفاخ الذي يصيب المعدة.
  • الفراولة من أكثر أنواع الفاكهة الغنية بالألياف والعناصر الغذائية التي تساعد على حرق الدهون بصورة كبيرة وذلك لأنها تعمل على تقوية الإحساس بالشبع وكان البطن ممتلئة وخصوصا بين الوجبات.
  • البرتقال من المعروف عنه انه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي الذي يساعد في عملية التمثيل الغذائي بصورة كبيرة ويساعد على حرق الدهون التي تتراكم بتقدم العمر.
  • العنب وهو من أفضل فاكهة لحرق للدهون حيث انه يحتوي على نسبة قليلة من السكر عندما يقارن بأنواع الفاكهة الأخرى ونسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة التي تعمل على حرق الدهون وتحسين عملية التمثيل الغذائي كما أنه يضم نوع مهم من مضادات الأكسدة وهو البوليفينول الذي يساعد على العناية بالبشرة وخصوصا بعد إنقاص الوزن.
السابق
طرق فعالة لسد الشهية

اترك تعليقاً