مكياج وتجميل

أنواع فرش المكياج واستخداماتها

أنواع فرش المكياج واستخداماتها

توجد أنواع متعددة من المكياج، ولكل نوع من هذه الأنواع توجد فرشاة مخصصة تمكننا من وضع المكياج على البشرة بطريقة سهلة ويسيرة، ولهذا نجد ان هناك أنواع متعددة من الفرش، وهو ما يسبب الحيرة لبعض الفتيات، وخاصة المبتدئات منهن في وضع المكياج.

لذلك سنقوم بتخصيص هذا المقال للتعريف بأنواع الفرش المستخدمة في المكياج، مع توضيح طريقة تنظيف هذه الفرش بالطريقة الصحية، فهيا بنا نبدأ رحلتنا.

أنواع فرش المكياج

توجد العديد من أنواع الفرش التي تستخدمها النساء في وضع المكياج، ومن أبرز أنواع فرش المكياج المستخدمة: –

  • فرشاة الأساس

وهي فرشاة بزاوية مائلة تمكنك من تطبيق كريم الأساس على بشرتك بكل سهولة، ويتم استخدام هذه الفرشاة عن طريق وضع كمية مناسبة من كريم الأساس عليها.

ومن ثم تقومين بتوزيع هذا الكريم على مركز الوجه، وبعد ذلك ستقومين بمزج الكريم على كامل البشرة، وطريقة المزج الصحيحة هو أن تقومي بالمزج للخارج في اتجاه حدود الشعر.

وكذلك ستقومين بالمزج إلى الأسفل حتى تصلين إلى منطقة الرقبة، واحرصي ان تصلى بالمزج إلى حدود الفك السفلي.

  • فرشاة البرونزر

البرونزر من أنواع المكياج التي تساعدك على الحصول على بشرة سمراء بعض الشيء أو حنطية، والفرشاة المخصصة لها تكون مستديرة، وناعمة في نفس الوقت، وتستخدم لتوزيع البرونزر على البشرة، فتبدئين بمنطقة حرف T وكذلك عظام الخدين.

إقرأ أيضا:استخدام المكياج في إخفاء التجاعيد
  • فرشاة البودرة

وهي فرشاة تكون على شكل مروحة وتستخدم في إضافة البودرة على مختلف أجزاء الوجه، كما يمكن استخدامها للتخلص من البودرة الزائدة التي تكون موجودة على البشرة.

  • فرشاة أحمر الخدود

ويكون شكل فرشاة أحمر الخدود مستدير وتكون شعيراتها مضغوطة حتى تسهل عليك عملية التقاط البودرة، ويتم استخدام الفرشاة عن طريقة وضعها في العلبة المخصصة للبودرة والتخلص من الزائد منها.

ثم تقومين بعد ذلك بتطبيق البودرة على منطقة الخدين باستخدام الفرشاة، ومن المفضل أن تبدئي من المنطقة القريبة من الأنف، وقد تم تصميم شعيرات الفرشاة بصورة مضغوطة حتى يسهل عليك التقاط البودرة باستخدامها.

  • فرشاة خافي العيوب

أو فرشاة الكونسيلر سوف تحتاجين إليها بشدة لإخفاء العديد من العيوب التي تظهر على البشرة، مثل حب الشباب والبثور وغيرها.

وشكل فرشاة خافي العيوب عبارة عن فرشاة من الحجم القصير كما أن الشعيرات الموجودة بها أيضاً قصيرة، ولكن الحافة الخاصة بها مدببة.

ويتم استخدام الفرشاة عن طريق الطبطبة حتى تتمكني من وضع الكونسيلر على البشرة بالطريقة الصحيحة.

  • فرشاة الكونتور

والتي نقوم باستخدامها في مكياج الكونتور والذي يعمل على إبراز مناطق معينة في الوجه أو كما يحلو للبعض تسميته مكياج الإضاءة أو مكياج نحت الوجه.

إقرأ أيضا:كيف تختارين كريم الاساس المناسب لك

وتكون الحافة العلوية لفرشاة الكونتور على شكل زاوية، وتتميز بأن الشعيرات الخاصة بها محكمة بطريقة كبيرة أكثر من الإحكام الموجود في فرشاة أحمر الخدود.

ويتم استخدام هذه الفرشاة على تجاويف الخدين، وكذلك يتم استخدامها على منطقة الفك، وجوانب الأنف.

  • فرشاة ظلال العيون

وهي فرشاة مخصصة يمكنك من خلالها وضع كميات متساوية من ظلال العيون على الجفون، ويتواجد ظلال العيون في صورة البودرة أو صورة الكريم.

وكل ما عليك فعله لاستخدام الفرشاة هو القيام بوضعها على ظلال العيون، ومن ثم تقومين بنفضها للتخلص من الكميات الزائدة.

ويتم تطبيق الظلال من خلال البدء من الزاوية الداخلية للعين وصولاً إلى الحافة، وأهم ما يميز هذه الفرشاة أنها تمكنك من وضع كمية متساوية من ظلال العيون على الجفنين.

  • فرشاة مزج ظلال العيون

بعد وضع ظلال العيون قد تجدين بعض الخطوط الظاهرة على الجفنين، ولذلك أنت بحاجة للقيام بمزج هذه الخطوط، وهناك فرشاة مخصصة لذلك تمكنك من دمج الظلال بسهولة تامة.

وتمتاز هذه الفرشاة بالطول كما أنها ناعمة، وشعيراتها ذات رأس مدبب.

  • فرشاة الكحل

وهي عبارة عن فرشاة صغيرة الحجم يوجد بها زاوية يمكنك من خلالها وضع الكحل للعينين بمختلف أنواعه سواء أكان كحل جل أم كحل سائل.

إقرأ أيضا:كيف تختارين كريم الاساس المناسب لك
  • فرشاة المشط

وهي عبارة عن فرشاة تكون على شكل مشط يتم استخدامها على الرموش للتخلص من آثار الماسكارا، كما تستخدم لتمشيط الرموش، والعمل على تفريش الحواجب بصورة رائعة.

  • فرشاة أحمر الشفاه

وهي الفرشاة التي يتم استخدامها في تحديد الشفاه عن طريق أحمر الشفاه، وهي تعمل بشكل كبير على عدم خروج أحمر الشفاه عن منطقة التحديد.

ويوجد لهذه الفرشاة جهتان الجهة الأولى تحمل شعيرات قصيرة وهي التي نستخدمها في البداية لوضع أحمر الشفاه.

وإذا أردنا إضافة المزيد من أحمر الشفاه فإننا نستخدم الجهة العريضة من الفرشاة، حتى لا نخرج عن المنطقة المحددة.

كيف تقومين بتنظيف فرش المكياج

بعد أن تعرفنا على أنواع فرش المكياج، حان الوقت الآن لنتعلم كيفية تنظيف فرش المكياج بطريقة صحيحة حتى لا يتسبب اتساخها، وآثار المكياج المترتبة عليها في الأضرار ببشرتك.

وتوجد العديد من الطرق المميزة التي يمكنك استخدامها في تنظيف فرش المكياج ومن أبرز هذه الطرق: –

استخدام الخل لتنظيف فرش المكياج

يمتلك الخل قدرة عالية على تنظيف فرش المكياج، ويتم استخدام الخل وما زالت الفرش مبلولة، وقبل أن يجف المكياج عليه.

وسوف تقومين بتخفيف الخل بالماء، فكل كوب من الخل سوف يتم إضافة كوبين من الماء له.

وسنقوم بغمس شعيرات الفرش في الخل المخفف، ونقوم بتحريكها حركة دائرية حتى يتم التخلص من جميع آثار المكياج، وبعد ذلك نقوم بغسل الفرش بالماء ونتركها حتى تجف.

زيت الزيتون لنظافة الفرش

يمتلك زيت الزيتون قدرة عالية على تنظيف فرش المكياج بكفاءة عالية جدًا، وطريقة استخدام زيت الزيتون في التنظيف بسيطة جدا.

فكل ما عليك فعله هو القيام بغمس منديل ورقي أو قطعة صغيرة من القطن في زيت الزيتون، ومن ثم تقومين بمسح الفرشاة باستخدام المنديل.

وتقومين بتحريك الفرشاة ذهاباً وإياباً حتى يتم تنظيف الفرشاة بصورة جيدة جداً، وبعد ذلك سوف تقومين بغسل الفرشاة باستخدام الماء والشامبو المخصص لغسيل الشعر، وبعد ذلك تقومين بتجفيف الفرشاة بصورة جيدة.

وتوجد العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها لتنظيف فرش المكياج مثل الماء والصابون، وكذلك استخدام شامبو الأطفال.

نصائح للحفاظ على نظافة الفرش

حتى تتمكني من الحفاظ على فرش المكياج نظيفة على الدوام يمكنك إتباع بعض النصائح التالية: –

  • من المفضل أن تقومي بتكرار تنظيف الفرش بصورة مستمرة، فيمكنك أن تقومي بتنظيف الفرش مرة كل أسبوعين أو مرة كل ثلاثة أسابيع.
  • حاولي أن تتخلصي من البكتريا الموجودة على الفرش والتي تنتج بعد فترة من الاستخدام، ويمكنك فعل ذلك عن طريق رش الكحول على الفرشاة بصفة مستمرة، ويفضل أن تقومي بهذه العملية مرة كل يومين.
  • كذلك من النصائح التي تحافظ على نظافة فرش المكياج الخاصة بك أن تقومي بالتخلص من بقايا المكياج على الفرش عن طريق نفضها باستخدام أطراف أصابعك.
  • عندما تقومين بتجفيف الفرش من المفضل ان تكون شعيرات الفرش متجهة إلى الأسفل حتى لا يعمل الماء المتواجد على الفرش على إتلاف الغراء المتواجد على الفرش.
  • من المفضل أن تقومي بالاحتفاظ بفرش المكياج في مكان مغلق مثل علبة صغيرة مثلا، وذلك لضمان عدم وصول الأتربة والأوساخ إليها.

وهكذا تحافظين عزيزتي على نظافة فرش المكياج الخاصة بك، وتدوم معك لأطول فترة ممكنة.

السابق
أفضل تمارين الإطالة للرجال والنساء
التالي
دواء لجام Legam: دواعي وطريقة الاستخدام، التحذيرات، والآثار الجانبية

اترك تعليقاً