أزياء

كيفية اختيار الملابس لكل من الرجل والمرأة

كيفية اختيار الملابس لكل من الرجل والمرأة

كيفية اختيار الملابس من الأسئلة التي تشغل تفكير الكثير من الناس وخاصة المرأة والتي تعتبر من أكثر الناس اهتماماً باختيار الملابس التي يتم ارتداؤها والأكثر حيرة في تحديد الاختيار المناسب، ومن خلال هذا المقال نوجز إليكم عدد من النصائح حول اختيار الملابس لكل من الرجل والمرأة.

كيفية اختيار الملابس للرجال

الأناقة بالنسبة للرجل أمر هام، ويجب أن يتم مراعاة الاختيار المناسب للملابس والتي تساعد على ظهوره بالشكل المرغوب فيه، فهناك مجموعة من المعايير الهامة لكل رجل لاختيار الملابس المناسبة له، ومن أهم معايير كيفية اختيار الملابس للرجال:

  • ارتداء الملابس الرسمية يجب أن يكون في الأماكن التي تتناسب مع هذه الأماكن مثل مناطق العمل الرسمية والأفراح والمناسبات أو الخروجات الرسمية والعزومات مع اختيار شكل الملابس الرسمية الغير مكلفة في الشكل والبسيطة، كما يتم اختيار الملابس الكاجول للمناطق الغير رسمية والخروجات مع الاصدقاء والزيارات الغير رسمية.
  • من الضروري أن يراعي الرجل اختيار الملابس المناسبة لشكل الجسم، فالرجل السمين لا يفضل ارتداء الملابس التي تبرز شكل جسمه الثمين وتجنب وضع القميص داخل البنطلون ومراعاة اختيار الحزام المناسب للخصر، أما الرجل النحيف فيجب اختيار الملابس الفضفاضة الغير واسعه أو ضيقه بل تكون مناسبة، كما يجب اختيار الألوان الغير مبالغ فيها بل اختيار الألوان البسيطة.
  • يجب اختيار الأحذية المناسبة للملابس التي ارتداؤها فلا يمكن ارتداء الكوتشيات على الملابس الرسمية، كما يجب اختيار لون الحزام المناسب أيضًا من حيث درجة اللون ويعتبر اللون الأسود هو اللون المميز والذي يتناسب مع مختلف ألوان الملابس التي يتم ارتداؤها.
  • يجب ارتداء الجوارب المناسبة للون الحذاء والبنطلون، فيتم ارتداء الجوارب ذات اللون الداكن في حال الملابس الغامقة وتجنب الجوارب فاتحة اللون.

كيفية اختيار الملابس للنساء

لكل شخص ذوق مختلف عن الآخر في اختيار الملابس، وقد لا تتناسب الاختيارات مع طبيعة شخصيتنا أو شكل الجسم أو غيرها من المعايير الأخرى، واختيار المرأة للملابس من الأمور التي يجب أن تتم وفقاً لمجموعة من المعايير، ومن أهم معايير كيفية اختيار الملابس للنساء:

  • الحجاب من أهم المعايير التي يجب أن يتم مراعاتها أثناء اختيار الملابس سواء كانت دريلات أو فساتين أو غيرها، كما يوجد منها جيبات مختلفة في الشكل والتصميم بالإضافة إلى الملابس الجديدة التي يتم تصميمها مثل الكارديجان وغيرها من الملابس المميزة التي تتناسب مع المحجبات.
  • يجب أن يراعي أثناء اختيار ملابس المحجبات أن تكون غير ملفتة في اللون وغير مكلفة في التصميم، كما يجب اختيار ألوان الحجاب التي تتماشى مع لون الملابس وتجنب الألوان الفاتحة والمبالغ فيها.
  • الملابس الضيقة من الملابس الغير محببة سواء كانت للفتاة السمينة أو النحيفة، فهي تبرز عيوب الجسم وتكون غير مريحة في الحركة فمن الضروري اختيار الملابس التي تتناسب مع حرية الحركة وتجنب تقيدها، كما يجب اختيار البناطيل الواسعة من الرجل وتجنب الضيقة مع مراعاة أن يكون واسع مناسب وغير مبالغ فيه خاصة في ساعات النهار والذهاب إلى العمل أو الجامعة.
  • البشرة الخافتة تناسبها الألوان الدافئة، أما البشرة الباردة فتناسبها الألوان الباردة ومن الضروري اختيار الألوان التي تبرز جمال البشرة ولا تؤدي إلى خفت إضاءتها وظهورها بالشكل الغير حيوي والمبهج.
  • اختيار الملابس المناسبة للمكان، فتختلف ملابس السهرات عن ملابس الجامعة أو العمل عن الخروجات، كما يجب تجنب ارتداء الكعب العالي في جميع الأوقات والحرص إلى ارتداؤه في الحفلات والسهرات فقط حتى يسهل الحركة وتجنب التقيد.
  • تختلف ملابس مرحلة الشباب عن مرحلة الشيخوخة، فلكل مرحلة عمرية ما يناسبها من ملابس وذوق مختلف، ويجب الانتباه إلى ارتداء واختيار الملابس التي تتناسب مع المرحلة العمرية وتجنب الملابس المبالغ فيها خاصة في مراحل متقدمة من العمر.
  • كما يمكن إضافة الإكسسوارات والمكياج الخفيف في مراحل العشرينات والثلاثينات من العمر، كما يفضل أيضًا اختيار الملابس الكلاسيكية ذات الألوان الدافئة في مراحل العمر المتقدمة من فترة الأربعينات والخمسينات.

كيفية اختيار الملابس حسب شكل الجسم

لكل جسم قواعد في اختيار الملابس حيث يساعد شكل جسم الشخص على طريقة إخفاء العيوب وإظهار جمال الجسم، فيوجد جسم على شكل تفاحة وجسم آخر على شكل مستطيل أو شكل كمثري وغيرها من أشكال الأجسام المختلفة والتي تختلف في اختيار ما يناسبها من الملابس، ويتم الاختيار وفقاً للآتي:

  • الجسم على شكل تفاحة حيث يفضل الابتعاد عن الملابس التي تقوم بتحديد شكل الجسم ويجب اختيار الألوان الغامقة وأضافت الإكسسوارات لكسر حدة اللون، كما يجب تجنب الملابس التي تحتوي على الكثير من الزخارف والنقوش المبالغ فيها.
  • الجسم على شكل ساعة رملية حيث يفضل ارتداء الفساتين الضيقة من على الخصر وواسعة من الأسفل، كما يفضل البناطيل الواسعة من الرجل، وكذلك الجيبات ذات التفصيلات القصيرة أو الواسعة من الأسفل.
  • جسم على شكل مستطيل ويتناسب مع هذه الأجسام أشكال الملابس التي تحتوي على عدد من الطبقات وتجنب الملابس التقسيمة الواحدة والتي قد تبرز عيوب الجسم ونحافته، كما يمكن ارتداء ما يسمى بالكارديجان وهو قميص من أسفل وفوقه جاكيت مفتوح.

نصائح هامة حول كيفية اختيار الملابس

كيفية اختيار الملابس من الأمور التي يجب الاهتمام بها، فهي تساعد على إظهار شخصية كل إنسان من خلال اختياراته الدقيقة للملابس، ومن الضروري أن تتناسب هذه الاختيارات مع طبيعة الشخص والمجتمع، فهناك مجموعة من النصائح الهامة التي يجب مراعاتها أثناء اختيار الملابس والتي يجب الاهتمام بها، ومن أهم هذه النصائح:

  • يجب عدم الاختيار بشكل عشوائي للملابس بل يجب التأني أثناء الاختيار وتجنب طرح الكثير من الأسئلة والتغيير المستمر في استايل اللبس فلكل شكل جسم ولكل شخصية طريقة في اللبس تختلف عن الآخر.
  • الابتعاد عن الملابس الرسمية في الأماكن الغير رسمية او التي لا يسود فيها هذا اللبس، وكذلك تجنب الملابس الكاجول في الأماكن التي لا يفضل فيها هذا النوع من الملابس بل يجب تحديد اللبس المناسب للمكان قبل الإقبال على الشراء.
  • تخصيص ملابس للحفلات والسهرات مع مراعاة عدم المبالغة في الزخارف التي يحتوي عليها هذا اللبس واختيار ألوان هادئة دافئة تحتوي على زخارف بسيطة غير مبالغ فيها.
  • أن تكون طريقة ارتداء الحجاب مناسبه للمكان الذي سوف يتم الذهاب إليه ومراعاة عدم التكلف في ارتداء الكعب العالي لسهولة الحركة ومراعاة ارتداء الاحذية المريحة.
  • مراعاة المجتمع والبيئة التي يعيش فيها، فالمناطق الريفية تختلف طريقة اللبس فيها عن المدن.
  • عدم الانسياق وراء الموضة في كل شيء ومراعاة معايير اختيار الملابس المناسبة لكل شخص.
  • مراعاة فصول السنة أثناء اختيار الملابس وكذلك تجنب شراء الكثير من الملابس واختيار المناسب فقط.
  • التنسيق بين الشكل واللون في اختيار الملابس والإكسسوارات والمكياج أيضًا.
  • الحرص على تجنب الملابس الضيقة واختيار المناسب لشكل الجسم بالوسع المناسب له.

قد لا تشكل الموضة أهمية بالنسبة للكثير من الناس، فهناك الكثير من الناس يرتدون ويقبلون على شراء الملابس التي تتميز بالموضة القديمة مثل بناطيل الشلاستو والتي أصبحت منتشرة بشكل كبير والتي أصبحت موضة العصر، فيجب الانتباه إلى معايير اختيار الملابس وعدم الاهتمام سوي بالراحة الشخصية في ارتداء الملابس واختيارها.

السابق
دواء اريكتا Erecta: دواعي وطريقة الاستخدام، التحذيرات، والآثار الجانبية
التالي
علاج الاكتئاب بالأعشاب

اترك تعليقاً