مكياج وتجميل

استخدام المكياج في إخفاء التجاعيد

استخدام المكياج في إخفاء التجاعيد

التجاعيد من المشكلات التي تسبب الضيق الشديد للعديد من السيدات، فمع مرور الوقت والتقدم في العمر تبدأ التجاعيد في الظهور.

وتسعي العديد من النساء للتخلص من هذه التجاعيد والخطوط بشتى الطرق، فمنهم من تقوم بالاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على تقليل ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

وهناك من تلجأ لبعض الطرق الأخرى مثل استخدام المكياج، فعلى الرغم من أن الغرض الأساسي للمكياج هو إبراز الجوانب الجمالية في المرأة، إلا أنه من الممكن أن يتم استخدامه لإخفاء بعض العيوب التي تظهر على البشرة ومنها التجاعيد.

وسوف نتعرف اليوم معاً على كيفية استخدام المكياج في إخفاء التجاعيد بكل سهولة.

حصول البشرة على الترطيب الكافي

الخطوة الأولى نحو الحصول على بشرة خالية من التجاعيد أن تقومي بترطيب بشرتك بصورة مناسبة، فقد أثبت الخبراء أن البشرة الجافة هي أكثر أنواع البشرة تعرضاً لعلامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

فيجب عليك أن تحرصي على استخدام الكريم المرطب بصورة دائمة مرتين على الأقل يومياً، ومن المفضل أن تقومي باختيار كريم مرطب يحتوي على الزيوت الطبيعية المرطبة أو السيروم

ومن الطرق الطبيعية التي يمكنك استخدامها للحصول على بشرة رطبة والتخلص من التجاعيد هو الحرص على تناول كمية مناسبة من الماء يومياً.

وحسب الدراسات الحديثة فإن الكمية المناسبة لك هي من 8 إلى 10 أكواب يومياً.

الحرص على تقشير البشرة

إذا قمتي بوضع المكياج على بشرة جافة ومتشققة فإن المكياج لن يقوم بإخفاء عيوب البشرة، وإنما سيعمل على إبرازها بصورة كبيرة.
فتقشير البشرة يساعدك بصورة كبيرة على التخلص من الجلد الميت والخلايا الميتة على البشرة، كما أن تقشير البشرة يعمل بصورة كبيرة على التخلص من الزيوت التي تفرزها البشرة.

كما يعمل على تخليص البشرة من الأوساخ والشوائب التي تكون متعلقة بها، وكذلك التخلص من آثار المكياج القديم.

ولكي تضمني التخلص من خلايا الجلد الميتة بطريقة سليمة، والعمل على تجديد خلايا البشرة بصورة دائمة يمكنك القيام بعملية التقشير مرتين على الأقل أسبوعيا، وستتخلص من تجاعيد البشرة بكل سهولة.

القيام بعمل البرايمر

خطوة وضع البرايمر هي أولى خطوة في وضع المكياج فما قمنا به إلى الآن هو تحضير البشرة بصورة مناسبة لوضع المكياج عليها.

والبرايمر من الأساسيات التي يجب عليك الحرص عليها فبجانب فائدته في تيسير اندماج أنواع المكياج المختلفة مع بعضها، فهو يعمل على إخفاء الخطوط والعلامات الدقيقة التي تظهر على البشرة.

ولكي تحصلي على أفضل النتائج يمكنك الاعتماد على المنتج الذي توجد به نسبة كبيرة من السيليكون.

وطريقة وضع البرايمر بسيطة جدا، فكل ما عليك فعله هو القيام بوضع قطرات من البرايمر على المناطق التي توجد بها التجاعيد أو الخطوط الدقيقة.
وبعد ذلك ستقومين باستخدام أصابع يديك أو فرشاة صغيرة حتى يتم فرد البرايمر على البشرة، ويتم توك البرايمر على البشرة، حتى تقوم البشرة تلقائيا بامتصاصه.

استخدمي كريم الأساس المناسب لبشرتك

كريم الأساس من أنواع المكياج التي يجب عليك المحافظة عليها، فمن اسمه هو يقوم بتأسيس البشرة وإعدادها لعملية المكياج.

والمقصود بتأسيس البشرة هو العمل على إخفاء مجموعة من العيوب الظاهرة في البشرة مثل التجاعيد وحب الشباب والبثور.

وعلى الرغم من وجود العديد من أنواع كريم الأساس فإن أفضل الأنواع التي يمكنك استخدامها للتخلص من التجاعيد هو كريم الأساس الكريمي.

حيث يمتلك قدرة عالية على ملء الفراغات التي تكون متواجدة في الخطوط الدقيقة، مما يجعلك تحصلين على بشرة خالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ورغم المميزات التي يقدمها لك إلا أن الإكثار منه قد يعرضك للعديد من المشكلات الصحية المتعلقة بالجلد، فبدلا من التخلص من حب الشباب مثلا سيكون هو العامل الرئيسي في إصابتك بحب الشباب.

ومن المفضل أن تقومي باستخدام كريم أساس بلون أقل درجة واحدة من اللون الطبيعي لبشرتك، مع الحرص على تطبيق الكريم باستخدام الاسفنجة المبللة حتى تستطيعي تطبيق الكريم على كامل البشرة.

كما أن الاسفنجة ستساعدك على الحصول على أساس ناعم وبلون موحد.

استخدام كونسيلر العيون

كونسيلر العيون او مصحح العيوب من المواد التجميلية التي تساعدك على إخفاء التجاعيد والهالات السوداء بكل سهولة.

ويتم وضع كمية من الكونسيلر على جفون العيون وتدليكها برفق حتى يتم امتصاصها بالكامل، وفي حالة كنت تعانين من الهالات السوداء بصورة بسيطة

فقومي بوضع كمية من الكونسيلر أسفل العينين ثم قومي بوضع كمية من كريم الأساس عليه.

وفي حالة كانت الهالات السوداء شديدة سوف تقومين أولا باستخدام مصحح العيوب البرتقالي وبعده كريم الأساس.

بودرة الوجه الشفافة

تعتقد الكثير من الفتيات أن استخدام بودرة الوجه الشفافة يقتصر فقط على عملية تثبيت كلا من مصحح العيوب وكريم الأساس.

والحقيقة ان بودرة الوجه الشفافة لها العديد من الفوائد الأخرى في عملية المكياج، فهي تساعدك على التخلص من رواسب كريم الأساس ومصحح العيوب التي تتواجد في الفجوات التي قمنا بملئها باستخدامهما.

ولذلك يجب عليك الحرص على أن تقومي بتطبيق طبقة رقيقة جداً من بودرة الوجه الشفافة على كامل الوجه وذلك عن طريق استخدام الفرشاة المناسبة لعمل ذلك.

استخدمي البلاش والهايلايتر

حسنا ربما يدور في ذهنك الآمن سؤالا هاما ما علاقة البلاش والهايلايتر بعملية التخلص من التجاعيد وإخفائها؟ وخاصة أننا لا نعلم أي فائدة لهما تخص هذا الموضوع.

والحقيقة أننا سنقوم بوضع طبقة من البلاش والهايلايتر بعد وضع بودرة الوجه الشفافة كنوع من أنواع الإلهاء، لصرف نظر الناس عن التجاعيد.

فالفكرة قائمة على استخدام البلاش والهايلايتر على منطقة الخدين وبالتالي ستحصلين على بشرة نضرة ولامعة في نفس الوقت.

وهو ما سيجعل أنظار الناس تتجه بصورة تلقائية إلى هذه المنطقة وعدم التركيز في الأماكن التي تتواجد بها الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

ولذلك عليك الحرص عزيزتي على وضع طبقة خفيفة من البلاش والهايلايتر على الخدين بعد قيامك بوضع بودرة الوجه الشفافة.

مكياج العيون المناسب

يلعب مكياج العيون دوراً هاماً في إخفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد، فاختيارك لنوع مكياج العيون مهم جدا.

فمن المفضل عدم استخدام مكياج العيون البراق وكذلك عدم استخدام الآيلاينر السائل فكلاهما يعمل على إظهار منطقة العين مما يجعل التجاعيد تظهر بدلا من اختفائها.

استخدام برايمر شفاه

برايمر الشفاه من المنتجات المهمة التي يجب عليك الحرص على استخدامها، فيمكنك استخدام برايمر الشفاه لإخفاء مجموعة التجاعيد التي تكون متواجدة حول الشفاه.

ومن المفضل ان يكون لون البرايمر هو نفس لون أحمر الشفاه الذي تضعينه، مع الحرص على استخدام بلسم للشفاه يحتوي على مواد مرطبة لحماية شفتيك من التشققات والجفاف.

الاهتمام بمنطقة الرقبة

على الرغم من أن العديد من الفتيات تقوم بتطبيق ما ذكرناه حتى الآن، إلا أن التجاعيد ما تزال ظاهرة وبارزة.

وذلك لعدم اهتمامهم بمنطقة الرقبة التي ما زالت التجاعيد بارزة بها، مما يوحي للجميع بأن البشرة كلها مجموعة من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

ولذلك يجب عليك عزيزتي أن تهتمي بمنطقة الرقبة، ويمكنك أن تقوم بإخفاء الخطوط الدقيقة من الرقبة والتجاعيد عن طريق رش كمية صغيرة من البرونزر على الرقبة، وستجدين أن التجاعيد غير ظاهرة على الإطلاق.

وهكذا عزيزتي تتمكنين من استخدام المكياج في إخفاء التجاعيد بكل سهولة.

السابق
أفضل تمارين الكتف من المنزل لبناء عضلات قوية
التالي
دواء أزيماك Azimac: دواعي وطريقة الاستخدام، التحذيرات، والآثار الجانبية

اترك تعليقاً