مكياج وتجميل

تصغير الأنف باستخدام المكياج

تصغير الأنف باستخدام المكياج

لكل إنسان منا شكله الفريد الذي يميزه عن غيره، ولكلا منا شكل أنف يختلف عن الشخص الأصغر وكذلك يختلف حجم الأنف من شخص لأخر، فهناك من يملك أنف صغيرة، وهناك من يملك أنف كبيرة، وعادة ما نرى بعض الأشخاص وخاصة النساء ممن يملكون أنوف كبيرة يسعون لمعرفة طرق تمكنهم من تصغير حجم الأنف الخاص بهم.

وفي الغالب يتجه هؤلاء إلى العمليات الجراحية لسهولة الحصول على مرادهم، ولكن هذا سيكلفهم بعض الأموال الطائلة، على الرغم من أنه يمكنهم الاستعانة ببعض الطرق الأخرى في تصغير الانف، مثل تصغير الأنف بالمكياج، وكذلك تصغير الأنف بالوصفات الطبيعية، وهذا ما سنتحدث عنه معكم اليوم، فهيا بنا نبدأ رحلتنا سريعا.

استخدام المكياج في تصغير الأنف

من روائع المكياج أنه يمكنك التحكم في جميع أجزاء وجهك بسهولة تامة، فيمكنك من خلال المكياج أن تقومي بالحصول على مظهر أنف صغير جدا وبسهولة تامة، توجد العديد من طرق المكياج التي يمكنك استخدامها لتصغير الأنف، ومن أبرز هذه الطرق:

تصغير الأنف باستخدام ظل العيون

يمكنك عزيزتي ان تقومي باستخدام ظل العيون بالحصول على أنف صغير وإطلالة ساحرة، ولتنفيذ هذه الطريقة قومي باتباع الخطوات التالية: –

اختيار ظل العيون المناسب

أولى الخطوات التي يجب عليك القيام بها أن تقومي باستخدام ظل عيون مناسب، ولفعل ذلك يجب عليك الابتعاد بصورة نهائية عن ظل العيون اللماع، لأنه سيعمل على إظهار الأنف بحجم أكبر من الحجم الطبيعي.

إقرأ أيضا:أنواع فرش المكياج واستخداماتها

كذلك حتى تتمكني من الحصول على أنف صغير يجب أن تختاري ظل عيون بلون أغمق من لون البشرة الخاصة بك بمقدار درجتين أو ثلاث درجات.
وكذلك سنحتاج إلى وجود كريم للأساس معنا وبودرة وهي المواد اللازمة لإتمام عملية مكياج الأنف.

اختيار الفرش المناسبة

يجب عليك عزيزتي أن تقومي باختيار الفرشاة المناسبة لكل مادة سوف تقومين باستخدامها حتى تحصلي على أفضل النتائج، فعلى سبيل المثال يجب استخدام فرشاة ناعمة جدا لاستخدامها في تطبيق البودرة على البشرة.

كما ستحتاجين إلى فرشاة بها شعيرات كبيرة نسبياً وأصلب قليلاً من فرشاة البودرة لاستخدامها في وضع كريم الأساس على البشرة، كما ستحتاجين إلى فرشاة بزاوية لتساعدنا في وضع ظل العيون بسهولة تامة.

استخدام البرايمر

بعد أن قمتي بتحضير نفسك والأدوات اللازمة ستقومين الآن بوضع كمية من البرايمر وكذلك كمية من كريم الأساس على الوجه بالكامل بما في ذلك الرقبة.
وبالنسبة للأنف سيدتي فيمكنك أن تقومي بتطبيق البرايمر عليها باستخدام أصابعك أو الفرشاة المخصصة لذلك، حتى تمتص الأنف البرايمر وكريم الأساس تماماً، وعليك التأكد من أن الأنف جافة تماما قبل الانتقال للخطوة التالية.

رسم ظل العيون على الأنف العريضة

ما قمنا به حتى الآن هو تحضير الأنف للعملية النهائية، والآن حان وقت اللحظة المهمة وهي تصغير الأنف.

إقرأ أيضا:ما هي أنواع المكياج وأهم أدواته؟

ولفعل ذلك عزيزتي ستقومين أولاً بغمر فرشاة مناسبة في ظلال العيون، وبعدها تقومين برسم خط رفيع جدا بزاوية مائلة على الجزء العلوي من الأنف وتصل به إلى حافة الأنف.
يتم تكرار نفس العملية مع محاولة المزج بين هذه الخطوط، ويكون المزج في اتجاه مركز الأنف حتى يتم التطبيق على كامل الأنف بصورة متساوية.

والآن عزيزتي الخطوة الأخيرة هي وضع ظل العيون في المكان المناسب لها وهو العينين، وذلك من خلال تطبيق ظلال العيون بداية من الزوايا الداخلية، ونبدأ في التوجه إلى الأطراف ونكرر العملية حتى يتم المزج بصورة جيدة.

وبهذه الطريقة عزيزتي تستطيعين الحصول على أنف صغيرة باستخدام ظلال العيون بكل سهولة.

مع العلم عزيزتي أن الطريقة التي استخدمناها مناسبة للأنف العريضة، ولعلك الآن يدور في ذهنك سؤال، ماذا عن باقي أنواع الأنف؟

والحقيقة أنه يمكن أيضاً تصغير الأنف مهما كان شكلها بنفس الخطوات، وسيكون الفارق الوحيد في الخطوة الأخيرة وهي الرسم على الأنف، فهيا بنا نتابع معا كيف يمكننا ذلك.

تقصير الأنف الطويل

سوف نقوم باستخدام نفس الطريقة السابقة تماماً ولكن الاختلاف الوحيد عزيزتي سيكون في طريقة الرسم على الأنف.

فإذا كنت من أصحاب الأنف الطويلة فسوف تقومين عزيزتي برسم خط مستقيم وستصلين به إلى نهاية طرف أنفك، وبعد ذلك سوف تقومين بمد هذا الخط إلى أسفل منطقة الأرنبة وأعلى فتحتي الأنف.

إقرأ أيضا:طرق تشقير الحواجب في المنزل

وبهذه الطريقة سيبدو أنفك عزيزتي قصيراً ومرفوعاً أيضاً إلى الأمام.

تصغير الأنف المنتفخ

وهو الأنف الذي يكون على شكل بصلة أو الأنف الذي يكون منتفخ من الجهة السفلية، وطريقة الرسم على هذه النوعية بسيطة.

فكل ما عليك فعله هو القيام برسم خطين على شكل مستقيم على جانبي الأنف، وسوف يبدأ رسم الخط من جهة زاوية العين وننتهي عند طرف الأنف.

وبعد ذلك عليك أن تقومي بوصل الخطين مع بعضهما لتكوني شكل حرف u، وبهذه الرسمة تتمكنين من ظهور أنفك بحجم أصغر من الحجم الطبيعي لها.

تحديد الأنف الملتوي

إذا كان هناك التواء بالأنف فالأمر بسيط، فسنقوم أيضا برسم خطين على جانبي الأنف بداية من زوايا العين الداخلية، وحتى نصل إلى منطقة أرنبة الأنف.
وستقومين بعد ذلك باستخدام فرشاة الدمج لدمج الظلال على جانبي الأنف، والخطوة الأخيرة هي قيامك بتثبيت المكياج عن طريق استخدام البودرة.
وسيظهر أنفك معتدلا وصغيرا في نفس الوقت بدون الحاجة لإجراء عمليات جراحية.

استخدام قلم التحديد لأنف صغير

نعم عزيزتي يمكنك أن تقومي باستخدام قلم التحديد للحصول على إطلالة ساحرة وأنف صغيرة في نفس الوقت.

وكل ما هو مطلوب منك أن تقومي باستخدام قلم التحديد لرسم خطين على جانب الأنف من زاوية العينين وحتى نصل إلى فتحتي الأنف، مع ملاحظة أننا سنقوم باستخدام قلم تحديد يكون بلون أغمق من لون البشرة بدرجة واحدة فقط.

استخدام الكونسيلر في تصغير الأنف

من المعروف أن الكونسيلر أحد أنواع المكياج التي يمكنك استخدامها لإخفاء العديد من عيوب البشرة مثل حب الشباب والبثور، وكذلك الهالات السوداء أسفل العينين.

وبصفة عامة فإن الطريقة الصحيحة لوضع الكونسيلر هي تطبيقه بعد وضع كريم الأساس على البشرة.

ومن المهم ان تقومي باستخدام لون الكونسيلر المناسب، فيمكنك أن تقومي باختيار اللون الأصفر في حالة رغبتك في توحيد لون البشرة.

كما يمكنك أن تقومي باختيار اللون الأخضر إذا كنت في حاجة ماسة إلى إخفاء بعض عيوب البشرة مثل البقع الحمراء التي تكون ظاهرة عليها.

وأما اللون الخوخي فيمكنك استخدامه في حالة احتياجك إلى إخفاء الهالات السوداء التي تكون متواجدة أسفل العينين، وخاصة إذا كانت هذه الهالات تميل إلى اللون الأزرق.
وأما في حالة تصغير حجم الأنف فسنقوم بالاعتماد على كونسيلر يكون أفتح من لون البشرة بدرجتين على الأقل حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.

والآن لتتمكني من الحصول على أنف صغير باستخدام الكونسيلر ستقومين برسم خطين على جانبي الأنف، وبعد ذلك ستقومين برسم خط أخر أسفل مركز الأنف.

وتقومين بعد ذلك باستخدام الاسفنجة في المزج بين هذه الخطوط بطريقة جيدة، وبعد أن ينتهي المزج ستقومين باستخدام البودرة للتثبيت.

وفي النهاية عزيزتي قمنا معا بالتحدث عن أكثر من طريقة يمكنك بها تصغير الأنف باستخدام المكياج، نتمنى أن تقومي باختيار ما يناسبك منها.

السابق
أفضل تمارين شد البطن للرجال المبتدئين
التالي
دواء اريكتا Erecta: دواعي وطريقة الاستخدام، التحذيرات، والآثار الجانبية

اترك تعليقاً