مكياج وتجميل

تطويل الرموش بالطرق الطبيعية من المنزل

تطويل الرموش بالطرق الطبيعية من المنزل

تطويل الرموش من الأمور التي تسعى إليها العديد من الفتيات، وخاصة أن الرموش تزيد من جمال العيون، وتمنحها جاذبية خاصة، والرموش يختلف وقت نموها من فتاة لأخرى، فهناك من يمكن أن تنمو رموشها باستخدام الوصفات الطبيعية في أسبوع واحد، ومن الفتيات من تحتاج إلى بضعة شهور لكي تنمو رموشها بطريقة طبيعية.

ولحل هذه المشكلة تلجأ العديد من الفتيان إلى بعض الحلول المؤقتة للحصول على رموش طويلة مثل استخدام ماسكارا لتطويل الرموش، وهناك بعض الفتيات التي تلجأ إلى وضع الرموش الصناعية للتخلص من هذه المشكلة، وهناك من الفتيات من تلجأ إلى عمليات زرع الشعر والتي تعد مكلفة بعض الشيء.

وسنتناول معكم اليوم أسباب الرموش الخفيفة، وكذلك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكنك أن تستخدميها للحصول على رموش طويلة في أسرع وقت.

سبب الرموش الخفيفة

لابد أن تعلمي عزيزتي أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الرموش وبالتالي حصولك على رموش خفيفة، منها أسباب تتعلق بالوراثة، وأسباب ناتجة من عوامل أخرى، ومن أبرز أسباب الرموش الخفيفة:

  • التغذية السيئة وخلو طعامك من الفيتامينات السيئة قد يؤدي إلى تساقط الرموش بصورة كبيرة، حصولك في المقابل على رموش خفيفة.
  • قد تصاب بعض النساء بتساقط الرموش في فترة ما بعد الولادة أو ما تعرف باسم فترة النفاس، وتكون الرموش خفيفة في هذه الفترة بصفة مؤقتة.
  • استخدام بعض أدوات المكياج التي تسبب الحساسية للعين، وبسبب هذه الحساسية تبدأ رموشك في التساقط.
  • كثرة استخدام مكبس الرموش، وخاصة لو تم استخدامه بشكل يومي، فهناك اعتقاد خاطئ عند الفتيات أن كثرة استخدام مكبس الرموش سيؤدي إلى تطويلها، وللأسف فإن العكس هو ما يحدث.
  • نقص نسبة الحديد في الجسم من الممكن أن تؤدي إلى تساقط الرموش بصورة كبيرة.

ولكن تساقط الرموش لا يعني أنها لن تنمو مرة أخرى، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لنمو الرموش مرة أخرى والحصول على رموش طويلة.

إقرأ أيضا:كيف تختارين كريم الاساس المناسب لك

أفضل وصفات طبيعية لتطويل الرموش

هناك العديد من الوصفات والزيوت الطبيعية التي يمكنك استخدامها حتى تحصلي على رموش طويلة تزيد من جاذبية عينيك، ومن أفضل هذه الوصفات:

زيت الزيتون مع زيت الخروع لتطويل الرموش

من أفضل الوصفات التي يمكنك استخدامها للحصول على رموش طويلة في أسرع وقت ممكن، قد لا يتجاوز أسبوع في بعض الحالات، وكل ما ستحتاجينه لتنفيذ هذه الوصفة هو الحصول على قطرتين من زيت الزيتون، وكذلك قطرتين من زيت الخروع، مع الحرص على وجود فرشاة ماسكارا نظيفة.

واحرصي على مزج زيت الزيتون مع زيت الخروع في إناء بطريقة جيدة، وطريقة الاستعمال بسيطة، فكل ما عليك فعله هو: –

  • سوف تقومين باستخدام الفرشاة لتتمكني من وضع المزيج على رموشك، وسوف تقومين بفعل ذلك قبل نومك مباشرة.
  • سنترك الخليط على الرموش حتى استيقاظنا في الصباح، ونقوم بعد ذلك بغسل الرموش فور الاستيقاظ، واحرصي أن يتم الغسيل بماء بارد.
  • يمكنك أن تتكرري هذه العملية بشكل يومي وخلال أسبوع واحد ستجدين نتائج مبهرة.

قشر الليمون للحصول على رموش كثيفة

من أروع الوصفات الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها للحصول على رموش كثيفة وطويلة في نفس الوقت، وكل ما ستحتاجين إليه لتنفيذ هذه الوصفة هو:

إقرأ أيضا:هكذا تبرزين جمال عينيك
  • قشرة ثمرة ليمون وتقطيعها إلى أجزاء صغيرة جداً وسوف تحتاجين أيضا إلى ربع ملعقة من زيت الزيتون أو زيت الخروع، فالاثنان يعطيان نفس النتيجة.
  • والآن عزيزتي سوف نقوم بوضع قشر الليمون في زيت الزيتون ونتركهم لمدة يومين أو ثلاثة أيام، حتى نتأكد من ذوبان قشر الليمون في الزيت تماما.
  • والآن عزيزتي سنقوم باستخدام الفرشاة لدهن الرموش بالزيت، مع الحرص الشديد على عدم ملامسة الزيت للعيون.
  • وكل ما عليك فعله هو أن تقومي بتكرار هذه العملية يوميا لمدة 10 أيام وسوف تحصلين على رموش كثيفة، تزيد من جاذبيتك.

الشاي الأخضر لزيادة طول الرموش

تتعدد الفوائد التي يمكننا الحصول عليها من خلال الشاي الأخضر فبجانب استخدامه لحماية الجلد وتنظيم ضغط الدم والكوليسترول في الجسم، يمكن أيضا للفتيات أن يقمن باستخدامه للحصول على رموش طويلة وكثيفة.

  • وهذه الوصفة لن تحتاج منك سوى ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر يتم وضعها في كوب من الماء المغلي.
  • ونكتفي بوضع الشاي فقط دون تحريكه، ونترك الكوب حتى يبرد الخليط الجديد، وبعد ذلك نقوم بوضع هذا الخليط على الرموش باستخدام الفرشاة.
  • ونقوم بترك الخليط على الرموش لعدة دقائق من 10 إلى 15 دقيقة، وبعدها نقوم بغسل الرموش بالماء البارد.
  • ويمكنك أن تقومي بوضع المتبقي من الخليط داخل الثلاجة، ولكن مع الحرص على عدم استخدام الخليط بعد 4 أيام من صنعه.
  • وسوف تقومين بتكرار هذه العملية مرة واحدة يوميا، لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 يوم وسوف تلاحظين بعض الزيادة في طول الرموش، مع كثافتها بشكل ملحوظ.

زيت جوز الهند لرموش كثيفة

زيت جوز الهند يمتلك العديد من الفوائد الصحية الهائلة، وخاصة معالجته للعديد من مشاكل فروة الرأس، كما أنه يحتوي على العديد من المضادات الحيوية الطبيعية التي تعمل على التخلص من البكتريا والجراثيم، وقد أثبتت الدراسات والتجارب أنه يمكن استخدام زيت جوز الهند للاعتناء بصحة الرموش، والحصول على رموش طويلة وكثيفة.

إقرأ أيضا:كيف تختارين كريم الاساس المناسب لك
  • سوف تحتاجين إلى زيت جوز الهند في الشكل الخام بدون أي إضافات عليه، وكل ما ستقومين به هو غمس الفرشاة بطريقة جيدة في الزيت.
  • وبعد ذلك ستقومين بتطبيق الزيت على رموشك، مع الحرص على عدم ملامسة الزيت للعيون، وسنقوم بوضع الزيت كما نقوم بوضع الماسكارا بالضبط.
  • وبعد ذلك سنقوم باستخدام قطنة مبللة حتى نتخلص من الزيت الزائد عن الرموش، وسوف نترك الزيت طوال الليل على الرموش، ولذلك يفضل أن تقومي بوضعه ليلا.
  • وفي الصباح ستقومين بغسل الرموش من الزيت بالماء البارد، واحرصي على تكرار هذه الوصفة بصورة يومية، لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

عصير الصبار وزيت الزيتون لكثافة الرموش

الحقيقة أن الصبار والزيتون كلاهما يمتلك العديد من الفوائد التي تعمل على تقوية الرموش وتطويلها بصورة أكثر من رائعة، فمن ضمن الفوائد المميزة لزيت الزيتون أنه يعمل على تقوية الرموش من جذورها، ويمنع الرموش من التساقط، ويعمل على عدم تكسرها.

كما أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية لبصيلات الشعر، مما يعمل على تعزيز نمو الرموش وتطويلها بصورة رائعة وفي وقت قصير، كما أن عصير الصبار يعد من المواد الغنية بالفيتامينات والمعادن، مما يعزز من نمو الرموش وتطويلها.

ولكي تتمكني من الحصول على رموش طويلة من خلال عصير الصبار وزيت الزيتون:

  • عليك القيام بإحضار كمية مناسبة من زيت الزيتون.
  • مع وضع قطرات بسيطة من عصير الصبار على زيت الزيتون، وتقومين بمزجهم معا بطريقة جيدة.
  • سوف تقومين بعد ذلك بغمس الفرشاة في الخليط، والقيام بتطبيقها على الرموش العلوية والرموش السفلية، والحرص على عدم دخول المزيج إلى العين.
  • ستقومين بترك المزيج لمدة لا تزيد عن ثلث ساعة، وبعدها تقومين بغسل الرموش بماء دافئ، والحرص على تكرار هذه العملية بصفة يومية.

وفي النهاية يمكنك أن تحصلي على رموش طويلة وكثيفة عن طريق بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل، مع الحرص على التغذية السليمة.

السابق
التخلص من آلام الرقبة عن طريق التمارين الرياضية
التالي
دواء أوميبرازول Omeprazole: دواعي وطريقة الاستخدام، التحذيرات، والآثار الجانبية

اترك تعليقاً