أزياء

تنسيق ألوان الملابس للمحجبات

تنسيق ألوان الملابس للمحجبات

تنسيق ألوان الملابس للمحجبات تعتبر من المطالب الأساسية جداً لكل فتاة، فلابد أن ترتدي الملابس الأنيقة ذات الألوان المنطقية التي تعبر عن شخصيتها، وأسلوبها المميز، وتختلف طرق التنسيق للملابس التي تتبعها المحجبات من فتاة إلى أخرى، ولكن في النهاية لابد أن تتناسب ألوان الحجاب مع باقي قطع الملابس التي ترتديها الفتاة، عندما يكون هناك أي شيء في الألوان نجد أنها تفقد الجاذبية الخاصة بها.

تنسيق ألوان الملابس للمحجبات

البعض من الفتيات المحجبات ترغب في أن تضيف الألوان المتناسقة إلى الملابس الخاصة بها، وتبتعد بشكل تام عن جميع الألوان الغامقة، وهناك بعض الأفكار التي تساعد هذه الفتيات على تنسيق ألوان الملابس للمحجبات بين ألوان الحجاب الذي ترتديه، وألوان ملابسها، ما هو ما يأتي:

الحجاب بالألوان المحايدة

الفتاة المحجبة التي ترتدي الحجاب باللون المحايد تتمكن من أن تنسق بين هذا اللون، وجميع الألوان الأخرى في الملابس التي ترتديها، سواء كانت هذه الملابس ذات ألوان جميلة، أو مخططة، أو ذات ألوان محايدة، أو غير هذا من الألوان، ونحن نعلم أن الألوان المحايدة هي البيج، والأسود، والأبيض يمكن أن ننسقها مع جميع الألوان الأخرى.

اختيار الحجاب بالدرجات الفاتحة، أو الغامقة من ألوان الملابس

لابد أن تختار الفتاة الألوان الفاتحة، والغامقة من الملابس بالنسبة إلى درجة لون الحجاب، وترتدي الحجاب من نفس اللون الخاص بالجيبة، أو البنطلون الذي ترتديه.

إقرأ أيضا:كيفية اختيار الملابس لكل من الرجل والمرأة

الحجاب المزخرف

تنسيق ألوان الملابس للمحجبات يكون من خلال تنسيق الحجاب المزخرف من خلال الاعتماد على الرسومات، واختيار الألوان من الملابس، أو الألوان المحايدة، ولا يتم اختيار الألوان المزخرفة من الملابس.

الحجاب مع الملابس المزخرفة

هناك العديد من أنواع الملابس التي يتم زخرفتها بالطرق المتنوعة، ومنها طباعة الأشكال، والألوان العديدة، ولهذا لابد أن نختار معها الحجاب ذو اللون الواحد، ولا توجد به أي نوع من الزخارف، حتى يكون حجاب محايد لهذه الملابس المزخرفة.

مزج الألوان ومطابقتها

لابد أن يكون هناك ذوق عالي، ورفيع في إمكانية مزج الألوان المتنوعة، والتنسيق فيما بينها، حتى تصبح الملابس، مثل اللوحة الفنية الممتازة يمكن أن تختار الألوان التي تتكامل مع بعضها البعض بالطرق المتنوعة.

التطابق المفرط

تنسيق ألوان الملابس للمحجبات من خلال هذا التطابق يجب أن نبتعد عنه عند اختيار الملابس، والحجاب إذا كانت الفتاة ترتدي الثوب الأزرق لا يمكن أن تختار مع الحجاب الأزرق من نفس الدرجة، ونفس اللون، وإنما يمكن أن تناسق بين هذا اللون، ولون آخر يتماشى معه، ويختلف عنه في الدرجة، والرسومات التي تكون عليه، حتى لا يتم وجود التطابق المفرط بشكل تام، فمن المستحب أن لا يكون من نفس القماش، ونفس الألوان للملابس، لأنه مكمل للملابس فقط، ولابد أن يظهر التنسيق، والفرح، والبهجة المفرطة عند ارتدائه، ولا نرى الفتاة مثل قطعة واحدة، الحجاب مثل الملابس عندما نرتدي الملابس، والحجاب، لابد أن نختار الألوان التي تتناسب مع وجه الفتاة.

إقرأ أيضا:تصميم الأزياء: الأسس والعناصر وطرق التعلم

ألوان الحجاب التي يجب أن تقتنيها كل فتاة

الكثير من الألوان التي يمكن أن تقتنيها جميع الفتيات، لأنها تسهل ارتداء جميع أنواع الملابس بألوانها المتنوعة يومياً، ومن أهم هذه الألوان

الحجاب الأبيض

تنسيق ألوان الملابس للمحجبات من خلال الحجاب الأبيض الذي يناسب عدد كبير جداً من ألوان الملابس التي يمكن أن ترتديها الفتاة المحجبة، ومن الممكن أن يتم صنع هذا الحجاب من الستان، أو القطن، أو الشيفون، حتى نعتمد عليه في التنسيق مع الملابس الرسمية، مثل الملابس التي ترتديها الفتاة للمدارس.

الحجاب الأسود

يمكن أن ننسق بين الحجاب الأسود، وجميع الملابس ذات الألوان المتنوعة، وخاصة التي تحتوي على عدد من الزخارف، والرسومات، والكثير من التفاصيل.

الحجاب الرمادي

اللون من الحجاب الرمادي من الألوان التي تتناسب مع الكثير من ألوان الملابس، والتي منها الأبيض، أو الكحلي، كما يتناسب أيضاً مع الألوان الزاهية، مثل الفيروزي، أو الأصفر، بالإضافة إلى الأحمر بدرجاته.

الحجاب البيج

تعتمد عليه الكثير من الفتيات، لأنه من الألوان الكلاسيكية، والذي تمكن الفتاة من ارتداء حقائب باللون البيج، ومن هو العديد من الدرجات المميزة، والعصرية، والتي لاقت الكثير من الإعجاب في الموضة للفتيات.

الحجاب لون الجمل

إقرأ أيضا:نصائح لإعادة تدوير الملابس

هي درجة من اللون البني ليس لها أي علاقة باللون البيج، ويمكن أن يتم التنسيق مع هذا الحجاب جميع الألوان الفاتحة، والتي منها الأبيض، أو مع جميع الألوان الغامقة، والتي منها الأسود.

الحجاب الخمري هو الذي يتناسب مع ألوان البشرة المتنوعة لذلك من الجميل أن يكون لدي كل فتاة ترتدي الحجاب.

الحجاب الأرجواني الداكن

وهذا النوع من الحجاب يمكن أن نستبدله مكان اللون الأسود عندما نشعر بأننا لا نحتاج إلى ارتداء اللون الأسود.

لون الحجاب المناسب للون العيون

هناك الكثير من الفتيات التي تنسيق ألوان الملابس للمحجبات من خلال لون الحجاب على أساس لون العيون للتنسيق بينهما، ويتم هذا الأمر كالآتي:

العيون البنية

لابد أن تختار الفتاة جميع الألوان الحجاب التي تناسب مع العيون البنية، ومن أهم هذه الألوان اللون البنفسجي، أو الأزرق، أو الأخضر، لأن هذه الألوان الباردة تتمكن من أن تظهر الدرجة المميزة باللون البني للعيون.

العيون الخضراء

تعتبر درجات العيون الخضراء من الدرجات المميزة جداً، وجميلة للغاية، والتي يتناسق معها الألوان المشمشية، الوردي، والأحمر.

العيون الزرقاء

وهي العيون التي تعبر عن الدفء، والحنان بألوانها الزرقاء الجميلة، ويمكنها أن تتماشى مع اللون البني، أو البرتقالي، أو البرونزي، بالإضافة إلى اللون الذهبي.

لون الحجاب المناسب للون البشرة

بعض الفتيات تختار تنسيق ألوان الملابس للمحجبات بحيث تتناسب مع لون بشرتها، ويمكنها أن تنسق بين هذا الأمر من خلال الآتي:

البشرة الفاتحة

وهذه البشرة تتماشى معها الكثير من الألوان، مثل الحجاب البني، أو الأصفر، أو الأحمر، أو البرتقالي.

البشرة الحنطية

يمكن أن يغير الجمال هذه البشرة، ولونها المميز اللون الأخضر، أو الأزرق، حتى يحدث الموازنة في الدفء الطبيعي الذي تبرز هذه البشرة.

البشرة السمراء

وهي التي يمكن أن تبرز جمالها، وجمال لونها من خلال اللون الخوخي، والمشمشي، والمرجان.

تنسيق الألوان

الألوان المكملة

تعتبر الألوان المكملة هي الألوان التي تتلاءم مع بعضها البعض، وتكمل بعضها، وفي نفس الوقت يكون معاكسة لبعضها تماماً عند قياسها على عجلة الألوان، ولكن عند استخدامها مع بعضها تعطي النتائج المثالية في التنسيق، مثل اللون الأخضر، والأحمر، والبرتقالي، والأزرق.

الألوان المتماثلة

وهي الألوان التي تكون قريبة من بعضها جداً على عجلة الألوان، مثل اللون الجملي، والبرتقالي، ويمكننا أن نصل إلى أفضل التنسيق من خلال هذه الألوان المتقاربة على عجلة الألوان.

الألوان المكملة الثلاثية

عبارة عن مجموعة من الألوان التي تعتبر تركيبة تتساوى هذه التركيبة في الأبعاد على عجلة الألوان، مثل استخدامنا للألوان الخافتة، أو الألوان الفاتحة جداً.
وفي النهاية كل فتاة ترتدي الحجاب يمكنها أن تقوم بتنسيق الألوان من خلال الطريقة التي تناسبها مع الملابس التي ترتديها، وفي النهاية تحصل الفتيات على الألوان المتناسقة، والجذابة، والرونق، والجمال الذي يعبر عن شخصية كل واحدة منهن.

السابق
تصميم الأزياء: الأسس والعناصر وطرق التعلم
التالي
طرق إزالة طلاء الأظافر من الملابس

اترك تعليقاً