أمراض وعلاجات

8 أعراض شائعة للسرطان قد يتم تجاهلها

ثمانية أعراض شائعة للسرطان قد يتم تجاهلها

يعتبر مرض السرطان من الأمراض التي من الممكن أن تصيب أي شخص في مرحلة ما من حياته، ولكن مع تقدم الطب الحديث يمكن علاج العديد من أنواع السرطان، ولكن مع كل العلاجات المتاحة ما زلت المعركة شاقة مع هذا المرض، حيث يلعب الاكتشاف المبكر للمرض دوراً فعالاً في نسبة الشفاء، وعليه ننقل ثمانية من علامات وأعراض السرطان التي من الممكن أن تظهر على الشخص المصاب.

مع ضرورة الأخذ في عين الاعتبار أن وجود هذه الأعراض لا يعني بالضرورة أنك مصاب بالسرطان، لذلك قم بمراجعة مواقع الويب الخاصة بمرض السرطان من أجل الحصول على معلومات متخصصة حول هذا المرض، فإذا كنت تعاني من أحد هذه الأعراض وكنت قلقًا بشأن تشخيص السرطان، فيجب زيارة قسم الرعاية الصحية الخاص بك.

التعب والإرهاق

وفقا للجمعية العامة للسرطان، فإن التعب من العلامات التي تبرز في نسبة كبيرة من المصابين بالمرض،حيث أن التعب الشديد الذي لا يتحسن مع وجود كمية كافية من الراحة يمكن أن يكون علامة لإحدى أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان القولون وسرطان الدم وسرطان المعدة .

لذلك إذا تم الشعور بالتعب والإرهاق بشكل غير عادي ومفاجئ، يجب ملاحظة أي تغيرات أخرى في الجسم، ومراجعة العناية الطبية للكشف عن أسباب ذلك.

خسارة الوزن وفقدان الشهية

إذا تم ملاحظة الفقدان المفاجئ في الوزن وفقدان الشهية، فغالبًا ما تظهر هذه العلامة مع أولئك الذين يتم تشخيص إصابتهم بسرطان المريء وسرطان الرئة، حيث تظهر أعراض عدم الرغبة في تناول الطعام وبالتالي فقدان الطاقة ونقص الوزن بشكل متسارع.

إقرأ أيضا:أعراض نقص هرمون التستوستيرون وطرق العلاج

ارتفاع درجة الحرارة

في بعض الحالات من الممكن أن يؤثر السرطان على الجهاز المناعي، مما يجعل من الصعب على الجسم مكافحة العدوى، وهذا سوف يسبب الإصابة بالحمى، حيث يحدث ارتفاع في درجة حرارة الجسم تتجاوز 38 درجة مئوية بشكل مستمر ولا تستجيب لمخفضات الحرارة.

الآلام والأوجاع

في بعض أنواع السرطان تحدث آلاماً شديدة مثل سرطان العظام أو سرطان الخصية، فمن المهم دائما مراقبة أماكن الآلام الجسدية ومتابعة مدى استمراريتها، وتسجيل ذلك والمتابعة مع الطبيب لتحديد مسار هذه الآلام ومنبعها.

القروح الجلدية

في حالات الإصابة بشرطان الجلد قد يعاني المصاب من قروحات لاتلتئم، كما يعتبر من أعراض سرطان الفم ظهور تقرحات في الفم لا تشفى خاصة عند المدخنين، والتي قد تكون علامة مبكرة للإصابة بالسرطان.

البقع البيضاء في الفم

إذا تم ملاحظة وجود بقع بيضاء داخل الفم أو على اللسان، فقد تكون علامة على زيادة عدد كريات الدم البيضاء، وهي منطقة ناتجة عن تهيج متكرر وغالبًا ما يكون سببها تدخين التبغ ويمكن أن تتحول إلى سرطان. عادةً ما تكون غير ضارة وتختفي من تلقاء نفسها، لكن يمكن أيضًا ربطها بسرطان الفم .

نزيف غير عادي

إذا تم ملاحظة الدم في السعال أو في البراز أو حتى في البول، فقد يكون ذلك أحد العلامات المباشرة للسرطان، لذلك يحب المسارعة للطبيب من أجل إجراء الفحوصات للوقوف على الحالة.

إقرأ أيضا:أسباب العقم عند الرجال

أظافر هشة

تظهر أظافر المصابين بالسرطان بشكل صعيف وهش، حيث تتعرض للكسر والسقوط بشكل متكرر، وقد يكون ذلك ناتج عن الحصول على التغذية المناسبة، لذلك إذا تم ملاحظة ترقق الأظافر على الرغم من التغذية السليمة يجب مراجعة الطبيب وعدم تجاهلها.

السابق
4 أعراض مبكرة لسرطان المبيض تحتاج كل امرأة إلى معرفتها
التالي
دواء باندا Panda: دواعي وطريقة الاستخدام، التحذيرات، والآثار الجانبية

اترك تعليقاً