دليل الأدوية

دواء اريكتا Erecta: دواعي وطريقة الاستخدام، التحذيرات، والآثار الجانبية

دواء اريكتا Erecta

أقراص ايركتا من الأدوية الهامة جدا التي تستخدم على مدي واسع في علاج واحدة من أشهر المشاكل الزوجية التي تواجه العديد من الرجال وتزداد حدتها مع التقدم بالعمر والأمراض المزمنة، حيث يساهم الدواء بشكل كبير في التغلب على مشكلة ضعف الإنتصاب أو العجز الجنسي الذي يصيب العديد من الرجال مما يتسبب في العديد من المشاكل الزوجية التي تصل إلى حد الطلاق.

الدواء في بداية الأمر تم اكتشافه بالصدفة الباحتة لعلاج ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي، ولكن مع الأبحاث التي تمت على العديد من المرضى وجد أن الدواء لديه قدرة في زيادة معدل انتصاب القضيب ومن هذه الفترة والدواء يتم استخدامه في هذا المجال، في المقال الأتي بإذن الله تعالى، سوف نشرح ىشهر المعلومات الدوائية التي تخص أقراص ايركتا، تابعونا للمزيد من المعلومات القيمة.

ما هو تركيب دواء اريكتا Erecta؟

تتركب أقراص ايركتا من مادة فعالة هامة واحدة هي: سيلدينافيل.

تعمل هذه المادة الفعالة على تثبيط انزيم معين من شأن ذلك الأمر أن يقوم بتوسعة الأوعية الدموية التي تصل إلي العضو الذكري، مما يحفز اندفاع الدم إليه بكميات كبيرة، يجب الإشارة بأن هذا الأمر هو ميكانيزم عملية انتصاب العضو الذكري.

الدواء لا يعمل الإ في وجود عملية استثارة جنسية، و يظل مفعول الدواء لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعة ونصف على الأكثر.

إقرأ أيضا:دواء كلافوكس Klavox: دواعي وطريقة الاستخدام، التحذيرات، والآثار الجانبية

ما هي أشهر استخدامات أقراص ايركتا المختلفة؟

  1. تستخدم أقراص ايركتا في زيادة القدرة الجنسية، التغلب على مشكلة الضعف الجنسي الذي يصيب الكثير من الرجال على مختلف أعمارهم السنية سواء كان سبب مرض عضوي أو اضطرابات خارجية تؤثر على حدة الأعصاب، التوتر والقلق.
  2. استخدم أقراص ايركتا على مدي كبير من قبل العديد من أطباء الذكورة والتناسلية، العديد من المرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة على رأسها مرض السكري والذي يؤثر على الأعصاب يسبب في تلفها، كما أن من أشهر الأثار الجانبية له ضعف الإنتصاب فقدان القدرة الشديدة على القدرة الجنسية.
  3. يساهم الدواء للرجل في زيادة القدرة على الإنتصاب بشكل كامل متكامل أثناء العلاقة الزوجية مع المرأة، مما يساهم في التغلب على مشكلة الضعف الجنسي التي تعوق عملية الجماع و اشباع الرغبة بين الرجل والزوجة.
  4. يتم استخدام الأقراص الدوائية ايضا من قبل بعض أطباء النساء والتوليد للعديد من الحوامل التي تعانين بشكل كبير من نقص الإمداد الدموي الواصل عبر المشيمة إلى الجنين، مما قد يسبب العديد من المخاطر الصحية على صحة الجنين في الدم حيث يحمل الكثير من المواد الغذائية والأكسجين التي تصل إلى الجنين، مما يساهم في نموه بشكل كامل والمحافظة على حياته.
  5. تستخدم الأقراص الدوائية ايضا بشكل أساسي كما تم اختراعه في بداية الأمر في علاج ارتفاع الضغط الشريان الرئوي، يساهم الدواء في توسعة الأوعية الدموية الواصلة إلى ذلك الشريان، مما يقل الضغط الواقع عليه، مما يمنع حدوث ىي مضاعفات مرضية جسيمه.

ما هي جرعات أقراص ايركتا وطريقة تناولها السليمة؟

تعتمد جرعة أقراص اريكتا والفترة الزمنية للإستخدام على ىساس شدة حالة المريض ومشاكل الضعف الجنسي الحادث لكن يجب اتباع القواعد الٱتية:

إقرأ أيضا:دواء روكتان Roaccutane: دواعي وطريقة الاستخدام، التحذيرات، والآثار الجانبية
  • تناول الأقراص الدوائية بأقل جرعة دوائية ممكنة، فقط عند اللزوم لأن من الممكن زيادة الجرعة تدريجيا شيئا بسيطا حسب رؤية الطبيب حتى الوصول إلى التأثير المرجو من الأقراص الدوائية، ويفضل تناول الأراص تحت اشراف طبي منعا لحدوث أي مضاعفات مرضية جسيمة.
  • تناول الجرعة الدوائية قبل عملية الجماع على معدة فارغة بساعة على الأقل.
  • تناول الأقراص الدوائية عن طريق الإبتلاع ليس سحق، استحلاب ىو التكسير بكميات وفيرة من الماء.
  • يجب الإشارة بأن الدواء ليس له ىي تىثير الإ في حالة وجود استثارة جنسية.

ما هي موانع استخدام أقراص ايركتا المختلفة؟

  1. لا تستخدم أقراص ايركتا في حالة كنت تعاني من أي حساسية مفرطة تجاه مادة فعالة التي يتركب منها الدواء، منعا لحدوث أي مضاعفات مرض يا جزمه على صفحتك.
  2. احذر من استخدام أقراص اريكتا في حالة كنت تعاني بالفعل من هبوط ضغط الدم ىو لديك ىنيميا شديدة تسبب لك الدوخة والدوار.
  3. لا تفرط مطلقا في استخدام الأقراص الدوائية، يجب الإلتزام بالجرعة الدوائية المحددة فقط عند اللزوم.
  4. احذر من استخدام الأقراص الدوائية في حالة كنت تعاني من أمراض الذبحة الصدريك أو تناول أي أدوية تحتوى على ماده أكسيد نيتريك أو النيتروجلسرين، يوجد تداخل دوائي بين الأقراص وهذه الأدوية، مما يسبب هبوط حاد شديد مزمن في ضغط الدم، قد يصل إلى الوفاة.
  5. لا تستخدم الأقراص الدوائية مع غيرها من الأدوية الٱخرى التي تقوم بنفس الغرض ومع بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على الجنسينج الإ بعد استشارة الطبيب المختص، تناول جرعات مضاعفة يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية عليك.
  6. لا تستخدم الاأقراص الدوائية في حالة ملاحظة أي تغير فيزيائي في شكل وقوام القرص، قد يكون تعرض للفساد في المكان الذي يوجد به نتيجة سوء التخزين، يجب عليك توخي الحذر.
  7. تناول الأقراص الدوائية بحذر شديد في حالة كنت تعاني من الأمراض المزمنة ويجب متابعة الطبيب المختص في ذلك خاصة مع أمراض الكبد وتليفاته، مشاكل الكليتين والفشل الكلوي وكذلك مرضى السكري حتى يحدد الطبيب أنسب جرعة دوائية تتناسب مع شدة الحالة منعا لحدوث أي مضاعفات.

طريقة حفظ وتخزين أقراص ايركتا السليمة

  • احفظ الأقراص الدوائيك في مكان عالي، بعيد عن متناول ٱيدي الأطفال الصغار، الاطفال قد تتناول الدواء، ويتم وضعه بالخطأ في الفم، مما يسبب مضاعفات مرضية خطيرة على صحتهم.
  • تخزين الأقراص الدوائية في مكان جاف، بارد ورطب نسبيا بعيد عن التعرض المباشر لأشعه الشمس أو هناك مصدر حراري مجاور، قد يتسبب في فساد مكونات الدواء.
  • تحفظ الىقراص الدوائية بشكل عادي جدا في درجة حراره الغرفة العاديك التي لا تزيد عن 25 الى 30 درجة مئوية.

معلومات هامة جدا عن أقراص ايركتا

  • الشركة المنتجة: هي شركة جمجوم للصناعات الدوائية والمستحضرات الصيدلية المختلفة.
  • سعر أقراص ايركتا 100 مجم: ب 48.55 ريال سعودي.
  • سعر أقراص ايركتا 500 مجم: ب 48.55 ريال سعودي.

ما هي أشهر الأثار الجانبية المترتبة على استخدام أقراص ايركتا المختلفة؟

  1. قد يعاني الكثير من المرضى من الحساسية المفرطك اتجاه تجاه المادة الفعالة التي يتركب منها الدواء تتراوح أعراضها المختلفة من بسيطة إلى شديدة، تصل في بعض الأحيان إلى خطر الوفاة ما لم يتم التصرف بكل حزم في الوقت الصحيح.
  2. الحكة، الهرش، الالتهابات، التورمات والطفح الجلدي في مناطق مختلفة من الجسم.
  3. صداع الرأس المزمن الذي يعاني منه المريض بعد تناول الدواء من أشهر الأثار الجانبية التي يشتكي منها الكثير من المرضى.
  4. هبوط شديد في معدل ضغط الدم وزيادة رهيبة في معدل ضربات القلب، قد ينتج عنها اغماء ودوار شديد و خطر الوفاة.
  5. طعم مر وجفاف شديد في الفم والحلق بعد تناول الدواء.
  6. زغللة في العين، ضبابية في الرؤية وعدم الاتزان.
  7. ألم المعدة والغثيان مع عدم تقبل المعدة الدواء.
السابق
تصغير الأنف باستخدام المكياج
التالي
كيفية اختيار الملابس لكل من الرجل والمرأة

اترك تعليقاً