دليل الأدوية

دواء لجام Legam: دواعي وطريقة الاستخدام، التحذيرات، والآثار الجانبية

دواء لجام Legam

أقراص لجام تتواجد بتركيزين هاميين هما: 30 ملغ و 60 ملغ، يتم وصف الأقراص الدوائية على مدى واسع من قبل الكثير من أطباء النفسية والعصبية وخاصة أطباء الذكورة والتناسلية.

الدواء يعتبر من أحد الأدوية التي لديها تأثير فعال في تخفيف حدة القلق والفزع أو الإضطراب والرهاب خاصة أثناء عملية الجماع وهي من المشاكل المرضية النفسية التي تصيب الكثير من الرجال، خاصة الشباب حديث السن.

الدواء لدىه تأثير فعال جدا في حل مشكلة من أكبر المشاكل التى تؤرق حياة الكثير من الرجال والنساء، قد تهدد هذه المشكلة الحياة الزوجية للكثيرين وتجعلها تبوء بالفشل الأ وهي القذف المبكر عند الرجال، هي مشكلة عويصة تصيب الكثير من الرجال وتهدد حياتهم الزوجية بالفشل، تابعونا خلال المقال الٱتي للمزيد من المعلومات عن أقراص لجام.

ما هو تركيب دواء لجام Legam

تتركب أقراص لجام من ماده فعالة واحدة هي؛ هي مادة الدابوكستين.

تنتمي لعائلة دوائية شهيرة جدا تسمى selective serotonin reuptake inhibitors, أي أن الدواء يعمل على زيادة تركيز السيرتونين في الدماغ وهو من النواقل الكيميائية الهامة والتي نقصها عن الحد الطبيعي لها يتسبب في حدوث الكثير من المشاكل النفسية والحزن، القلق والفزع والاطضراب الذي يؤثر ايضا على الحالة النفسية أثناء عمليك الجماع، مما يتسبب في حدوث مشكلة القذف المبكر التي تصيب الكثير من الرجال.

يعمل الدواء على زيادة تركيز السيروتونين في الدماغ للتخفيف من حدة المشكلة السابقة والعمل على تهدئة الأعصاب، فقد أظهر الدواء نتائج مبهرة في علاج تلك المشكلة ، لذا يتم استخدامه عند الضرورة في ذلك بنتائج فعالة.

ما هي دواعي استخدام أقراص لجام؟

  1. تستخدم أقراص لجام على مدى واسع في علاج حدة مشكلة القذف المبكر، وهي من المشاكل المرضية المؤرقة لحد كبير الكثير من الشباب والرجال على حد سواء.
  2. يساهم دواء لجام في التخفيف من حدة مشكلة القذف المبكر عند الرجال أثناء عملية الجماع مع المرأة، مما يساهم في تقليل مشاكل الحياة الزوجية بشكل كبير.
  3. تتميز الأقراص الدوائية بقدرتها الكبيرة في التخفيف من حدة القلق والإضطراب والفزع الذي يصيب الكثير من الرجال أثناء العلاقة الزوجية مع المرأة وبالتالي يجعل الرجل متحكما لحد كبير في القذف دون تسرع مما يعيق مشكلة الجماع.
  4. الأقراص الدوائية ليس لها لها أي تأثير ضار علي القدرة الجنسية للرجل.
  5. يتميز دواء لجام لحد كبير على اتاحة فرصة الجماع لفترة طويلة من الرجل لإمرأته، مما يحافظ علي العلاقة الزوجية بعكس السابق، حيث يعاني الكثير من عملية القذف المبكر والتي تؤثرعلى المتعة الزوجية بين الزوجين، قد تصل حدة المشكلة بالإنفصال أو الطلاق.

ما هي جرعه أقراص لجام وطريقتها الصحيحة في التناول؟

  1. تعتمد الجرعة الدوائية اللازمة من أقراص لجام والفترة الزمنية اللازمة لإستخدامه قبل الجماع على أساس شده حالة الرجل كالاتي:
  2. كما وضحنا أنه يوجد تركيز من الىقراص 30 مللي جرام و 60 مليغرام.
  3. يتم البدء بأقل جرعة دوائية ممكنة: مثل استخدام قرص واحد تركيز 30 ملغ.
  4. تناول القرص الدوائي فترة زمنية قبل العلاقة الزوجية لمده تتراوح: من ساعه الى ساعتين.
  5. تناول الأقراص الدوائية بكميات وفيرة من الماء دون مضغ، استحلاب، سحق أو تكسرها.
  6. يجب الإشارة بأن الدواء ليس له أي تأثير ضار علي القدرة الجنسية أو انتصاب الذكر أو حتي الرغبة الجنسية.
  7. يستمر مفعول دواء الأقراص الدوائية لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعه ونصف.
  8.  لا يتأثر الدواء من تناول الطعام من عدمه فبإمكانك استخدامه قبل أو بعد الأكل.
  9. الدواء سريع في مفعوله ولذا ليس من الضروري استخدام جرعات كبيرة لفترات زمنية طويلة من قبل ولذا يتم استخدامه عند الضرورة فقط.

ما هي موانع استخدام قراص لجام المختلفة؟

  1. لا تستخدم أقراص لجام في حالة كنت تعاني من الحساسية المفرطة تجاه مادة الدابوكستين التي يتركب منها الدواء، خوفا من حدوث أي أعراض مرضية خطيرة، قد تصل إلى الوفاة أو مضاعفات خطيرة على صحتك، توخي كامل حذرك.
  2. احذر من استعمال أقراص لجام فى حالة كنت تعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية أو ارتفاع ضغط الدم غير المنتظم، خوفا من حدوث ىى مشاكل مرضية على صفحته.
  3. توخي كامل الحذر من استخدام الأقراص الدوائية في حالة كنت تعاني بالفعل من كثير من الأمراض النفسية العصبية على رأسها الإكتئاب والحزن وغيرها حتى لاتزيد من سوء الحالة المرضية.
  4. احذر من استخدام الدواء ما إذا كان لديك تاريخ مرضي سابق لحدوث التشنجات، الصرع والإغماء وغيرها من المشاكل المرضية.
  5. لا تفرط في استخدام الأقراص الدوائية, التزم بالجرعات المحددة فقط منعا من حدوث أي مشكلة خطيرة تهدد حياتك الزوجية.
  6. لا تستخدم الىقراص الدوائية في حالة كان تاريخها الحالي بالفعل تجاوز الصلاحية المدونة على العلبة الخارجية فقد تسبب بعض الأضرار المرضية.
  7. لا تستخدم الأقراص الدوائية ما إذا لاحظت أي أعراض مرضية خطيرة تصيبك بعد تناول هذه الأقراص خوفا من حدوث اي مضاعفات مرضية خطيرة.

ما هي طريقة حفظ وتخزين أقراص لجام السليمة؟

يتم وضع الاأقراص الدوائية داخل المنزل في مكان عالي أمن بعيد عن الوصول إليه من قبل أيدي الأطفال الصغار حتى لا يتم تناول الدواء بالخطأ اول العبث فيه، مما يسبب أضرار صحية جسيمة على حياتهم.

يجب حفظ الأقراص الدوائية في مكان مناسب للتخزين، يجب أن يكون جيد الرطوبة، والجفاف وبعيد كل البعد عن التعرض المباشر لأي مصدر للحرارة من البيئة المجاورة ولا يكون معرض بشكل من الأشكال إلى أشعة الشمس المباشرة حتى لا يتسبب ذلك في رفع درجة حرارة لدواء عن الحد المسموح للتخزين به، مما يتسبب في فساد والإضرار بمن يتناوله.

تحفظ الأقراص الدوائية في درجة حرارة الغرفة العادية، يجب الا تزيد درجة الحرارة الخاصة بالغرفة عن 25 إلى 30 درجة مئوية.

معلومات هامة جدا عن أقراص لجام

الشركة المنتجة: هي شركة سبيماكو للصناعات الدوائية والمستحضرات الصيدلانية المختلفة.

كما وضحنا ٱنفا الدواء يتواجد بتركيزين مختلفين أسعارهم كالأتي:

  • أقراص لجام تركيز 30 مللي جرام: ب 67 ريال سعودي.
  • أقراص لجام تركيز 60 مليجرام: ب 67 ريال سعودي.

ما هي أشهر الٱثار الجانبية المحتملة بعد تناول أقراص لجام؟

  • الحساسية المفرطة تجاه مادة الدابوكستين التي يتركب منها الدواء، يجب الحذر الشديد من ذلك فقد تتروح أعراضها من متوسطة إلى شديدة جدا، في بعض الأحيان قد تصل إلى مضاعفات جسيمة جدا على الصحة العامة، قد تؤدي إلى الوفاة، ولذا يجب التصرف السليم في الوقت الصحيح عند حدوث أي أعراض لذلك، وتوخي الحذر ما إذا كان لديك أي تاريخ أو معلومة سابقة من وجود حساسية والإمتناع عن تناول الدواء.
  •  الحكة، الهرش، الإلتهابات، التورمات والطفح الجلدي في مختلف مناطق الجسم بعد تناول الأقراص الدوائية.
  •  ارتفاع ضغط الدم غير المنتظم، زيادة في معدل ضربات القلب وألم شديد في الصدر.
  • زغللة في العين وضبابية في الرؤية ودوخة ودوار.
  • زياده التعرق واحمرار في الوجه واضطرابات القولون والإمساك والغازات والإنتفاخات.
السابق
أنواع فرش المكياج واستخداماتها
التالي
دواء دومبي Dompy: دواعي وطريقة الاستخدام، التحذيرات، والآثار الجانبية

اترك تعليقاً