طرق حرق الدهون

طرق فعالة لسد الشهية

طرق فعالة لسد الشهية

يوجد طرق لسد الشهية كثيرة ومتعددة حيث تستخدم عناصر طبيعية مثل الماء والألياف والفواكه والخضروات على المعدة لتحفيز إحساسها بالشبع بطرق  دون الحاجة لتناول الأدوية أو العقاقير،

وهناك العديد من طرق سد الشهية بالطرق العلاجية مثل تناول حبوب أو عقاقير وكبسولات تعمل على ملئ المعدة وإشعار الجسم بالشبع والذي بدوره يؤدى إلى إنقاص الوزن بشكل كبير.

كما يوجد طرق لسد الشهية من خلال التدخل الجراحي الذي يعتمد على إزالة جزء من المعدة ويطلق على هذه العملية اسم تدبيس المعدة وهذا الحل الجراحي يعتبر آخر الحلول لو لم يوجد غيره يلجأ له الأطباء في هذه الحالة.

وسوف نذكر في هذا المقال بالتفصيل طرق سد الشهية التي بدورها تؤدي إلى إنقاص الوزن وكذلك قلل وتنحت المعدة ويصبح الجسم الرياضي هو نشيط وحيوي.

ما هي الأطعمة التي تسد الشهية وتنحف المعدة؟

  • الأطعمة التي تحتوي على الألياف مثل الفواكه والخضروات وكذلك التي يوجد بها ماء بنسبة كبيرة تعمل على جعل المعدة ممتلئة مما يشعر الجسم بالشبع وذلك بدوره في يقلل من تناول الطعام.
  • يمكن الحرص على تناول طعام قليل السعرات الحرارية على مدار اليوم بكميات كبيرة مما يؤدي إلى نقص الوزن بصورة ملحوظة، وتكرار هذه العملية يؤدي إلى الحصول على قوام رياضي نشيط.
  • عند البدء بتناول السلطة في بداية الوجبة وكذلك أنواع الشوربات المختلفة، ويؤدي ذلك لشعور الجسم بالشبع وتناول كميات قليلة بعدها من الوجبة حيث أن السلطات والشوربات من ضمن وسائل وطرق لسد الشهية بكفاءة.
  • تناول البروتينات والكربوهيدرات بنسب محددة يؤدي للإحساس بالشبع، ويمكن أن يتناول الإنسان بعض من المكسرات للحصول على الدهون التي تناسبه بطريقة صحية وآمنة مما يمنح الشعور بالشبع.
  • شرب الماء بكميات كبيرة يؤدي إلى امتلاء المعدة وسد الشهية، حيث ينصح بتناول كميات كبيرة من الماء حتى لو كنت لا تفضل ذلك، فيما يمكنك إضافة شرائح من الليمون الحامض في زجاجة مياه وشربها على مدار اليوم، أو إضافة التوت البري حسب الرغبة التي تريدها، ولكن عليك تجنب المحليات الصناعية لأنها تؤدي لفتح الشهية لو تمت إضافتها إلى الماء.
  • الأشخاص الذين يحبون تناول شوكولاتة الحليب يمكنهم استبدالها بالشوكولاتة الداكنة، وذلك لأنها تعمل على سد الشهية بصورة أكبر وتعمل على ملئ المعدة وبالتالي إنقاص الوزن وتنحيف الجسم.

حبوب لسد الشهية

يتجه العديد من الأشخاص لتناول حبوب لسد الشهية ومن أشهر هذه الحبوب:

  • حبوب PHENQ

متوفرة هذه الحبوب في العديد من الصيدليات وتقوم برفع معدل حرق الدهون المتراكمة في الجسم، كما تقوم بإنقاص الوزن والشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام.

  • حبوب PHEN375

أحدث طرق لسد الشهية هو تناول هذه الحبوب حيث أنها توفر المال، وتعمل على ملئ المعدة وعدم الرغبة في أكل الكثير من الأطعمة كما تعمل على زيادة معدل الحرق وجعل الجسم في حالة نشاط للقيام بالكثير من الأعمال.

هذه هي من أشهر الحبوب الموجودة في الصيدليات ويوجد العديد من المنتجات الأخرى التي تساهم في إنقاص الوزن، وبشكل عام هذه آلية عملها:

  • تدر البول: هذه الحبوب لها القدرة على تقليل الماء الموجود في الجسم.
  • لا يقتصر عمل حبوب سد الشهية على رفع معدل حرق الدهون في الجسم فقط، بل يمتد إلى منع الجسم من تكوين دهون جديدة..

مشروبات لسد الشهية

قم بغلي كوب من الماء ثم قم بتقطيع ليمونة إلى شرائح وأضف لها ملعقة نعناع وعودين من القرفة وملعقة من الشاي الأخضر وملعقة من الزنجبيل ثم نقوم بتغطية هذا الخليط لمدة خمس دقائق ثم نقوم بتصفيته وتناوله قبل أي وجبة بنصف ساعة سيقوم هذا المشروب السحري بسد الشهية بشكل ملحوظ.

 فوائد مشروب سد الشهية

  • الزنجبيل ينظم عملية الهضم والتمثيل الغذائي، كما يحرق الدهون المتراكمة في الجسم وكذلك يقلل نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم فيعطينا الإحساس بالشبع.
  • الليمون يزيل السموم الموجودة في الجسم ويعالج انتفاخ المعدة ويقلل من الغازات وهو جيد جدا في عملية الهضم ويحفز إفراز المادة الصفراء في الكبد المسؤول عن هضم الطعام، كما يحتوي على فيتامين سي كذلك الذي يستخدم في إذابة الدهون المتراكمة في جسم الإنسان.
  • القرفة تحتوي على مضادات الأكسدة حيث تقلل معدل السكر في الدم، وهذا يساعد على رفع معدل الحرق ويعمل على إذابة الدهون وكذلك ينقص الوزن.

أعشاب تساهم في سد الشهية

  • القهوة تستخدم في علاج السمنة وإنقاص الوزن وتساعد في رفع معدل الحرق، ويتم شربها قبل وجبة الطعام بنصف ساعة حيث يشعر الجسم بالشبع ولا يرغب في تناول الطعام لفترة طويلة قد تدوم ساعات.
  • الشاي الأخضر له قدرة فعلية على سد الشهية، وكذلك على إنقاص الوزن ومحاربة السمنة، ويعتبر إحدى أهم طرق لسد الشهية التي يتبعها العديد من الناس.
  • الزنجبيل والقرفة مسؤولين على إنقاص الوزن وحرق الدهون وسد الشهية وضع يمكن أن يتم تناول كل على حده أو يتم مزجهم سويا وتناولهم وهما خليط رائع.

وصفة لسد الشهية وتصغير المعدة

هناك العديد من الوصفات والأطعمة التي تؤدي إلى تصغير المعدة وإنقاص الوزن وتعد أفضل طرق لسد الشهية هي الأغذية الغنية بالبروتين وكذلك الأوميجا 3 مثل السمك وغيرها من الأطعمة.

ومن الجدير بالذكر أن تناول البروتين بكميات محدودة والذي يتمثل في اللحوم الحمراء والبيض وغيرها من أنواع الطعام الأخر يؤدي إلى إنقاص الوزن ورفع معدل الحرق وشعور الجسم بالشبع لفترات طويلة.

الأطعمة الغنية بالألياف تعد مصدر قوي جدا لحصول الجسم على ما يحتاج إليه، حيث يشعر الجسم بالشبع، ويؤدي ذلك بدوره لإنقاص الوزن بشكل ملحوظ في حال المداومة على تناولها.

تناول الشعير والشوفان والخبز الأسمر من أحد طرق لسد الشهية التي يلجأ لها من هم بحاجة لإنقاص الوزن، بالإضافة إلى تناول الخضروات مثل الجزر أو الشمندر والفواكه مثل الموز والبرتقال من أحد طرق لسد الشهية وإنقاص الوزن واتباع نظام صحي وتقوية الجهاز المناعي كذلك.

السابق
عمليات شفط الدهون
التالي
أفضل فاكهة لحرق الدهون

اترك تعليقاً