مكياج وتجميل

طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة

طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة

المكياج هو وسيلة المرأة لإبراز جمالها وإظهارها بمظهر جذاب، ولكل فتاة طريقة خاصة بها في وضع المكياج تجعلها تظهر بمظهر مختلف تماما عن الأخرين.

وكلما غيرت المرأة طريقة وضعها للمكياج كلما حصلت على مظهراً جديداً، ورغم ذلك فإن طريقة وضع المكياج بطريقة غير مناسبة، قد يؤدى إلى حصولك على نتيجة غير مرضية، وتوجد العديد من الخطوات الأساسية التي يجب عليك إتمامها لتتمكني من الحصول على مظهر مشرق من خلال المكياج.

فدعينا نتعرف على طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة، فهيا بنا نبدأ رحلتنا سريعا.

تحضير البشرة قبل المكياج

قبل أن تفكري في وضع المكياج يجب عليك عزيزتي أن تقومي بتحضير بشرتك لوضع المكياج عليها، ولكي تقومي بتحضير بشرتك قومي باتباع الخطوات التالية:

  • تطهير الوجه

الخطوة الأولى عزيزتي في تحضير وجهك للمكياج هو أن تقومي بتطهير وجهك، ونعني هنا أن تقومي باستخدام غسول مناسب لكي تتخلصي من الجلد الأتربة والأوساخ.

وكذلك التخلص من الزيوت التي تفرزها البشرة، واحرصي على اختيار الغسول المناسب لبشرتك.

  • استخدام التونر

يمكن استخدام التونر لصاحبات البشرة الدهنية، وكذلك لمن يعانون من مشكلات تواجد الحبوب، ويمكنك ان تقومي بوضع التونر على قطعة من القطن، وتقومي بمسح بشرتك ورقبتك بها.

  • استعمال المرطب

المرطبات من الأشياء التي تحتاجين إليها قبل وضع المكياج، ويجب عليك أن تقومي باستخدام مرطب يتناسب مع نوع بشرتك، فالمرطب يساعدك على ترطيب بشرتك، ويعمل على تلطيفها وإعدادها للمكياج بصورة رائعة.

  • وضع واقي للشمس

أخر إعدادات البشرة للمكياج هو ان تقومي بوضع واقي للشمس، فهو يساعدك بصورة كبيرة على التخلص من أعراض الشيخوخة المبكرة، وكذلك الحماية من أشعة الشمس الضارة.

وضع المكياج خطوة بخطوة بطريقة سهلة

الآن عزيزتي بعد ان قمنا بتحضير البشرة بصورة جيدة لوضع المكياج عليها، سنتعرف سوياً على كيفية تطبيق المكياج على الوجه، والترتيب الصحيح لها حتى تتمكني من الحصول على إطلالة رائعة.

  • وضع البرايمر

البرايمر من الأشياء الضرورية أول ما يجب عليك وضعه في أنواع المكياج، حيث يعمل البرايمر على إخفاء عيوب البشرة، وع العمل على عدم ظهور مسام الجلد بشكل واضح.

مما يجعل المكياج يبدو بصورة جيدة لأطول فترة ممكنة، ولا تكتفي بوضع البرايمر فقط على الوجه، وإنما ضعة القليل منه على الرقبة أيضا.

  • الكونسيلر

بعد أن تقومي بوضع البرايمر وتنتهي منه الآن ستقومين بوضع الكونسيلر أو ما يسمى باسم مصحح العيوب، وسنقوم بوضعه على البقع الداكنة الموجودة على البشرة.

كما يمكنك وضعه على أي منطقة من وجهك تودين إخفاء العيوب الموجودة بها، فكل ما عليك فعله أن تقوم بوضع الكونسيلر على المنطقة التي تودين إخفاء العيوب بها، ومن ثم تقومين بالتدليك بلطف باستخدام أصابعك، حتى تقوم البشرة بامتصاصه بالكامل.

ويفضل أن تقومي باستخدام نوع يكون لونه أغمق من لون بشرتك بدرجة واحدة فقط.

  • كريم الأساس

الآن سنقوم بوضع كمية من كريم الأساس على البشرة حتى نتمكن من إخفاء جميع العيوب والشوائب الموجودة بها.

وسنقوم بوضع كريم الأساس على الوجه والرقبة، مع ملاحظة أن تقومي باختيار النوع المناسب لبشرتك، مع الحرص على عدم الإكثار من وضع كريم الأساس.

ويفضل ان تقومي باختيار نوع كريم الأساس يكون لونه أفتح من لون بشرتك بدرجة واحدة.

  • الكونتور

وهو يساعدك على نحت وجهك بطريقة رائعة، وسوف نقوم بالاعتماد على نوع يكون أغمق من لون البشرة ويفضل ان يكون أغمق منها بدرجة واحدة فقط.

ولكي تقومي باستخدامه بالطريقة الصحيحة قومي بوضع القليل منه على فرشاة رفيعة، وقومي بوضع الكونتور على طول فكك، ثم ابدائي في توزيعه على عظام الوجنتين، وحاولي مزجه على البشرة الخاصة بك برفق للحصول على بشرة منحوتة.

  • البلشر

الخطوة التالية وهي وضع البلشر أو ما يعرفه العديدين باسم أحمر الخدود، ولكي تقومي بوضعه بطريقة صحيحة يجب عليك في البداية أن تقومي بتحديد رؤوس الخدود.

ويمكنك تحديدها بسهولة عن طريق تبسمك، وبعد ذلك ستقومين بوضعه على عظام الخد وتقومي بفرده حتى تصلين إلى حد خط الشعر.

  • استخدام قلم الحواجب

الآن سنقوم بتحديد الحواجب، والتي تعمل بصورة كبيرة على إبراز سحر عينيك، ولكي تتمكني من تحديد حواجبك سنقوم بالاعتماد على قلم الحواجب، وسوف نبدأ من بداية الحاجب إلى أن نصل إلى نهاية الحاجب.

وعليك أن تكوني دقيقة أثناء تحديد حواجبك حتى تحصلي على نتائج مبهرة، مع الحرص على أن تقومي باختيار قلم تحديد حواجب بلون أقل درجة من لون شعر حواجبك الطبيعي.

  • استخدمي ظلال العيون

بعد ان تقومي بتحديد حواجبك، سنحتاج إلى استخدام ظلال العيون لإبراز جمال العينين بصورة أكبر، وسوف نحتاج إلى استخدام ثلاثة ألوان مختلفة من ظلال العيون.

وسنبدأ بوضع افتح لون من الثلاثة ألوان، ونقوم بوضعه على الجفون العلوية للعينين، وبعدها سنقوم بوضع اللون ذو الدرجة الأغمق من الدرجة الأولى على عظمة جفنك.

واللون الأخير وهو اللون الغامق تماما وسوف نقوم بوضع هذا اللون على الجزء الخارجي للجفن، مع مراعاة ان تقومي بتحريك الفرشاة إلى الداخل أثناء مزجك لألوان ظلال العيون.

  • محدد العيون والماسكارا

الخطوة التالية هي قيامك باستخدام محدد العيون حتى تحصلين على عينين ساحرتين، وستقومين بالتحديد على طول خط رموشك العلوي.

وستقومين باستخدام الماسكارا للحصول على رموش طويلة وكثيفة تزيد من سحر عينيك.

  • أحمر الشفاه

الخطوة الأخيرة هي وضع أحمر الشفاه باللون الذي ترغبين فيه، وبما يتناسب مع شكل المكياج الذي قمنا بوضعه سويا، ويفضل أن تقومي باستخدام ملمع شفاه بعد استخدامك لأحمر الشفاه حتى تحصلي على شفاه مميزة وبراقة.

وهكذا نكون عزيزتي نكون قد انتهينا من وضع مكياج بسيط للبشرة كاملة خطوة بخطوة، والآن دعينا نتعرف على بعض النصائح الهامة لعمل مكياج احترافي.

نصائح لعمل مكياج احترافي

حتى تتمكنين من صنع مكياج وجه مميز يمكنك اتباع النصائح التالية: –

  • هناك بعض الأخطاء التي تقع فيها بعض النساء وتؤدي إلى تجعد مكياج العيون مثل وضع خافي العيوب وكريم الأساس على جفون العين، ولذلك يجب عليك عدم الوقوع في هذا الخطأ.
  • من المفضل أن تقومي بتطبيق كريم الأساس على وجهك باستخدام أطراف أصابعك، فاستخدام الأصابع يعمل على تغطية الوجه بشكل كامل، أما استخدام الفرشاة فيعطيك تغطية متوسطة للبشرة وفي بعض الأحيان يعطي تغطية كاملة.
  • عند شرائك لأنواع المكياج المختلفة، فيجب عليك أن تختاري المنتجات التي تتناسب مع نوع بشرتك وكذلك لون البشرة.
  • إذا كنت تعانين من حب الشباب فيمكنك استخدام كريم أساس غامق للتخلص من هذه الحبوب باستخدام المكياج.
  • عندما تقومين باختيار لون المكياج فمن المفضل أن تقومي بتجربة هذا اللون على رقبتك أو على ذقنك، وتجنبي أن تقومي باستخدامه على اليد، ففي أغلب الأحيان يختلف لون جلد البشرة عن لون اليدين.
  • عند اختيار أحمر الخدود فمن المفضل أن يتم اختيار لون مناسب لبشرتك فيمكنك اختيار اللون الوردي إذا كنت من أصحاب البشرة الفاتحة، أما بالنسبة لصاحبات البشرة الغامقة أو السمراء فيمكنهن استخدام الألوان الذهبية حتى يظهرن بصورة أكثر جمالاً.

وفي النهاية عزيزتي نمتنى أن تكوني استمتعي برحلتك معنا حول طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة.

السابق
تدريبات رجل منزلية للحصول على عضلات مثالية
التالي
دواء أومافين Omafen: دواعي وطريقة الاستخدام، التحذيرات، والآثار الجانبية

اترك تعليقاً