طرق حرق الدهون

عمليات شفط الدهون

عمليات شفط الدهون

عمليات شفط الدهون أمر يهم كل من لديه سمنة مفرطة حيث تعتبر السمنة من أشهر الأمراض المعروفة ويريد الكثيرون في التخلص منها لما تقوم به من حرج وألم نفسي وتسبب في كثير من الأمراض الجسدية مثل الضغط والسكر المفرط وعمليات شفط الدهون قد تكون جراحيا وقد تكون بالليزر.

يوجد اختلاف واضح بين عملية شفط الدهون جراحيا عن عملية شفط الدهون بالليزر عملية شفط الدهون بالليزر لا تحتاج إلى التخدير الكلي وتتم عن طريق تركيز أشعة الليزر على الدهون تحطمها ليسهل التخلص منها وبعد ذلك يقوموا بشد الجلد من خلال تحفيز الخلايا عن طريق إنتاج الكولاجين ولا تناسب عملية شفط الدهون بالليزر مع من لديهم سمنة مفرطة.

ما هي عمليات شفط الدهون؟

عمليات شفط الدهون هي إجراء ضروري لكل من النساء الذين يشتكون من زيادة في الوزن فلذلك يجب أن يقوموا بإنقاص وزنهم للوزن الذي يقرره الطبيب حتى يستطيعوا القيام بتلك العملية، ولكي تستطيع بعض النساء أن تحصل على قوام مثالي فلذلك يضطر بعضهم لأداء التمارين الرياضية متعبه ويقوم بعض الناس بالبحث عن حلول أسرع مثل القيام بعمليات شفط الدهون وتكميم المعدة وغير ذلك من العمليات التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد والقضاء على السمنة.

عمليات شفط الدهون ونحت الجسم بالليزر

إذا قمنا بالبحث عن تكلفة الجهاز المستخدم في عملية شفط الدهون نجده مرتفع بصورة واضحة واستمرار متابعة التقنيات الحديثة تزيد من تكلفته بصورة كبيرة، حيث تشتري أحدث جهاز شفط الدهون بالليزر ولكن يظهر الجديد من الأجهزة الأكثر تطور التي تقدم خدمات أفضل.

إقرأ أيضا:طرق فعالة لسد الشهية

فتلجأ العيادات والمستشفيات لشرائها من اجل تقديم خدمات أحدث للمجتمع كما أن الأطباء المحترفون في هذا المجال ومن يتمتعون بالخبرة اللازمة والأداء الفني المحترف لإتمام هذه العمليات يتقاضون مبالغ كبير وهذا ما يزيد من التكلفة والأسعار وكما في معظم عمليات التجميل فإن التكلفة تختلف من دولة إلى أخرى ومن مكان إلى أخر ومن طبيب إلى آخر باختلاف المكانيات.

أشهر البلدان في عمليات شفط الدهون

الدول الأوربية هي من أشهر البلدان في عمليات شفط الدهون مثل ألمانيا وسويسرا وإنجلترا حيث لديهم قدرة على تقدم خدمات في مجال عمليات شفط الدهون باحترافية كبيرة وتميز الكثير وبأسعار منخفضة أما الولايات المتحدة تتميز فيها ولاية بأكبر مراكز متفوقة في تقنيات العناية بالجسم ويرجع شهرة هذه البلد في تقدم العلم بها وتطور الأجهزة والاهتمام الزائد لديهم بكل ما هو جديد ليكونوا الأفضل في كل المجالات.

عمليات شفط الدهون في الدول العربية

عملية شفط الدهون هي نوع من أنواع الجراحات التجميلية المعروفة التي ترمز إلى إزالة الدهون الزائدة من جسمك، لتوضيح ملامح الجسم وتحسين شكل الجسم، حيث أن عمليات شفط الدهون في الإمارات شاهدت ارتفاعا ملحوظ في إحصائيات الإقبال والسر في ذلك يرجع إلى مجموعة من الأسباب أهمها أن تلك العملية تساعد في علاج أحد المشكلات الصحية المشهورة وهي السمنة الموضعية.

إقرأ أيضا:أفضل فاكهة لحرق الدهون

حيث تمتلك الإمارات منظومة صحية شديدة التقدم والازدهار وتنتشر المؤسسات الطبية الحكومية والخاصة في شتى أنحاء المدينة وتقدم خدمات عالية الجودة للمواطنين والأجانب القادمين كما اختصت الجهات المعنية بالشؤون الصحية فتشتري أحدث جهاز متاح لشد الجسم بالليزر والقضاء من الدهون ولكن ما يتضح الحديث من الأجهزة الحديثة التي تقدم خدمات أفضل فتضطر العيادات والمستشفيات لتوفيرها لتحصل على خدمات أفضل للمجتمع كما أن الأطباء المدربين في هذا المجال.

من يتمتعون بالقدرة على أداء هذه العمليات بدقة فانهم يتقاضون أسعار مبالغ فيها وهذا ما يسبب زيادة من التكلفة وكما في معظم عمليات التجميل وهذا ما يخلف اختلاف في أسعاره من مكان لأخر باختلاف ما يقدم فيها.

الإمارات قامت بعملية شفط الدهون بصورة ممتازة مما جعلها تكتسب شهرة كبير ونجحت في جذب آلاف العملاء من السكان المحليين والسياح الوافدين ذلك يرجع إلى مشاركة المراكز الطبية المتخصصة في الأمارات مع مجموعه ممتازة من أفضل المتخصصين في هذا المجال بالإضافة إلى الابتعاد عن تنفيذ العملية بأسلوب الجراحة القديم والاعتماد على الأساليب غير الجراحية والتقنيات الطبية المتقدمة والأكثر تطورا.

التعليمات اللازمة لنجاح عملية شفط الدهون

لكي تنجح تلك العملية على الشخص إتباع بعض التعليمات بعض المعرفة لتحضير للعملية الجراحية:

  • الوصول إلي وزن صحي قبل العملية.
  • الابتعاد عن تناول الكحول.
  • معرفة طبيبك عن أي نوع من الحساسية والحالات الطبية لديك سابقاً أو تعاني منها الأن.
  • اتخاذ الأدوية الموصوفة بنظام.
  • الإقلاع عن التدخين لأنه يبطئ من عملية الشفاء.
  • الابتعاد عن أخذ الأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات والمكملات العشبية التي تعمل على زيادة خطر النزيف.
  • توفر شخص مرافق لك عندما تغادر المستشفى بعد الجراحة.
  • إتمام الفحوص والتحاليل اللازمة.
  • ارتداء ملابس واسع وقديمة يوم الجراحة.
  • النوم الجيد في الليلة التي تسبق يوم الجراحة.

كيفية عمليات شفط الدهون ونحت الجسم بالليزر

عملية شفط الدهون ونحت الجسم هي عملية يتم فيها استخدام جهاز يقوم بإصدار أشعة ليزر بترددات معينة تجعله يتمكن من التخلص لدهون الموضعية المتراكمة في بعض الأماكن سواء لتحسين الجسم أو لتوضيح شكل بعض عضلات الجسم يوجد اختلاف في استخدام الليزر في نحت الجسم عن استخدامه في شفط الدهون في أن الحالة التي تحتاج إلى نحت الجسم لا تشتكي من زيادة في الوزن بقدر ما تعاني من حاجتها إلى شد الجلد في بعض مناطق الجسم مع التخلص من بعض الدهون الموضعية المختزنة في مكان واحد بالجسم.

إقرأ أيضا:رجيم للتخلص من الدهون

فعملية شفط الدهون من الجسم باستخدام الليزر هي عملية ليست معقده حيث تتم باستخدام التخدير الموضعي وتأخذ مدة تتراوح بين ساعتين وأربع ساعات وذلك باختلاف الجهاز المستخدم، وعلى حسب الحالة نفسها، ويتم التعافي منها بسرعة ويسر، فلا يشتكي الشخص أكثر من بعض الأوجاع البسيطة التي يمكنها القضاء عليها بواسطة أدوية المسكنات.

قد يشتكي بعض الأشخاص من بعض التورم والاحمرار ويمكن التخلص منها من خلال الأدوية الموضعية المضادة للالتهاب والثلج من الأفضل للشخص خلال هذه الفترة بأن يرتدى بعض الملابس أو الأربطة الضاغطة حتى يقاوم التورم وتجمع السوائل في مكان العملية.

كما ينصح باستخدام أما جهاز سوفت ليبو فهو يعمل على استخدام ترددات متوسطة تسمح له بمهام أفضل بينما جهاز سمارت ليبو يقوم بإصدار عدد ترددات أقل تسمح له بالعمل على أماكن غاية في الدقة ويسمح باستخدامه في شد الجلد والتخلص من السيلوليت لكنه يحتاج إلى مدة أكبر للوصول إلى النتائج المطلوبة.

 أماكن الجسم التي يتم فيها عمليات شفط الدهون

تتم عملية شفط الدهون من مناطق مختلفة بالجسم حيث تتراكم الدهون بكمية كبيرة المناطق التي يكثر بها الدهون هي:

  • منطقة الفخـــــذين.
  • منطقة الأرداف والوركين
  • منطقة الركبة.
  • أعلى الذراعين.
  • منطقة الصدر.
  • منطقة الكاحل والمنطقة الخلفية من الرجل.
  • منطقة المؤخرة.

أشهر أجهزة الليزر المستخدمة في عمليا شفط الدهون

يوجد هناك ثلاثة أشهر الأنواع الأجهزة التي يكثر استخدامها في شفط الدهون بالليزر والتي تختلف باختلاف التقنيات عن بعضها البعض في تردد الليزر المستخدم ومن أشهر هذه الأجهزة تقنية كول ليبو الذي يستخدم تردد أعلى فيسهل مهمة التخلص من الدهون بصورة فائقة ومن ثم فهي تستخدم في حالة كميات الدهون الكبيرة جدا حول العضلات.

السابق
وصفات مجربة لحرق الدهون بسرعة
التالي
طرق فعالة لسد الشهية

اترك تعليقاً