أزياء

كيفية إزالة الحبر من الملابس

كيفية إزالة الحبر من الملابس

هناك عدة طرق تساعد في إزالة الحبر من الملابس، وذلك لأن الحبر من أصعب البقع التي تقابل ربة المنزل أثناء تنظيف الملابس وذلك لصعوبة إزالتها باختلاف أنواع الملابس المختلفة من قماش وحرير وصوف ودانتيل وجلد والعديد من الأقمشة الصعبة التي يصعب إزالة البقعة من الملابس، وهي طرق بسيطة يمكنك صناعتها في المنزل بكل سهولة وتأتي بنتائج هائلة بدون حدوث أي ضرر للملابس مهما كان نوع الأقمشة.

 طرق إزالة الحبر من الملابس

يمكن من خلال هذه الطرق البسيطة التخلص من الحبر بشكل كامل من على الملابس، ولكن إذا كنتِ تريدين نجاح هذه الطرق في إزالة البقع من الملابس بطريقة جيدة فلابد عدم تنظيف الملابس المتسخة بالحبر بالماء الساخن يجب إزالة الحبر من الملابس بهذه الطرق بدون أي ماء ويجب أيضا سرعة تنظيفها فور وقوعها على الملابس ولا تنتظري حتى تجف.

إزالة الحبر من الملابس بمزيل طلاء الأظافر

يعتبر مزيل طلاء الأظافر أو ما يسمى بالأستون هو من المواد الفعالة في إزالة الحبر من الملابس بطريقة فعالة وجيدة وهي من الطرق التي تناسب الملابس القوية مثل الصوف والقطن والحرير وهي  من الأقمشة التي يصعب إزالة الحبر منها، فيمكنك وضع القليل من المزيل علي المكان التي يوجد به بقعة الحبر وتركها لعدة ساعات ثم تقومي بغسل الملابس بمسحوق الغسيل العادي وسوف تلاحظين نتائج مبهرة وإزالة البقعة نهائيا من الملابس، كما يمكنك أيضا استخدام مثبت أو سبراي الشعر في إزالة البقعة بكل سهولة وبدون أي ضرر علي الملابس في المواد الكيميائية هي مواد فعالة في إزالة أصعب البقع.

إقرأ أيضا:نصائح لاختيار الملابس للرجال

إزالة الحبر من الملابس بمعجون الأسنان

يمكنك استخدام معجون الأسنان في تنظيف وإزالة الحبر من الملابس بكل سهولة فهو من المواد الفعالة في إزالة أصعب البقع ومنها بقع الحبر التي يصعب دائمًا إزالتها فيمكنك وضع القليل من معجون الأسنان على بقعة الحبر وفركها جيداً ووضع القليل من الماء أثناء فرك البقعة حتى يتم إزالتها بالكامل وبكل سهولة وهو يمكن استخدامه بكل سهولة في الملابس الخفيفة والناعمة مثل الحرير والقطن.

 إزالة الحبر من الملابس بخل التفاح

يعتبر خل التفاح من المواد الفعالة المعروفة في إزالة البقع بكل سهولة ويساعد أيضا في الحفاظ على الملابس وعلى نعومتها وألونها الزاهية، فهو مادة فعالة تحتوي على مواد كيميائية وأحماض تساعد على تفتيت الدهون والبقع بكل سهولة، فيمكنك تحضير نصف كوب ماء ووضع القليل من الخل ووضع قطعة الملابس التي بها بقعة الحبر في الكوب وتركها لعدة ساعات ثم بعد ذلك يتم غسلها في الغسالة وستلاحظين إزالة البقعة نهائيا من الملابس.

إزالة الحبر من الملابس بعصير الليمون

إذا كان لديك ملابس متسخة ولكنها رقيقة فيمكنك استخدام عصير الليمون في إزالة الحبر من الملابس بكل سهولة وبدون تلف للملابس، وذلك عن طريق وضع معلقتين من عصير الليمون على بقعة الحبر وتركها لمدة ساعتين حتى تلاحظين إزالة البقعة من الملابس، ثم اغسلي الملابس بالماء والصابون وبعد ذلك قومي بوضع عصير الليمون مرة أخرى ثم قومي بوضع الملابس في الغسالة.

إقرأ أيضا:كيفية اختيار فستان الزفاف المناسب

إزالة الحبر من الملابس بملح الليمون

ملح الليمون من المواد الفعالة في إزالة البقع الصعبة وإزالة الحبر من الملابس فيمكنك وضع القليل من ملح اليمون فوق البقعة والمكان المتسخ واتركيها حتى تمتصها ثم نقوم بغسل قطعة الملابس في الغسالة بالمسحوق العادي.

إزالة الحبر من الملابس بالحليب

من الطرق الفعالة والآمنة على الملابس لأنها لا تحتوي على مواد كيميائية فيمكن استخدامها أكثر مع الملابس الخفيفة هو الحليب الدافئ، فيمكنك وضع القليل من الحليب الدافئ على مكان بقعة الحبر وتركها لعدة ساعات ثم قومي بشطفها جيدًا ووضعها بعد ذلك في الغسالة وسوف تلاحظين إزالة البقعة نهائياً من الملابس.

إزالة الحبر من الملابس بنشا الذرة

نشأ الذرة من المواد الفعالة في إزالة أصعب البقع فيمكنك استخدامه في إزالة الحبر من الملابس عن طريق خلط نشأ الذرة ومعلقتين خل وتشكيل عجينة متماسكة وضعيها فوق البقعة مباشرة واتركيها على الملابس حتى تجف ثم بعد ذلك اغسليها بالماء وستلاحظين إزالة البقعة بطريقة سهلة وبدون حدوث أي ضرر للملابس فهو آمن على كافة أنواع الأقمشة ويزيل البقع مباشرة.

إزالة الحبر من الملابس بالجلسرين

فيمكنك استخدام الجلسرين في تنظيف الملابس بكل سهولة، فقومي باستخدام قطعة من القطن ووضع كمية مناسبة من الجلسرين وتنظيف قطعة الملابس تنظيفًا جافًا بدون وضع الماء وستلاحظين نتائج مبهرة في إزالة البقع.

إقرأ أيضا:تصميم الأزياء: الأسس والعناصر وطرق التعلم

إزالة الحبر من الملابس بصودا الخبز

بيكربونات الصوديوم من المواد الفعالة في إزالة البقع فيمكن استخدامها في إزالة الحبر من الملابس عن طريق خلط كمية من صودا الخبز مع مقدارين من الماء وتخلط المكونات جيدًا حتى تكون عجينة لينة سائلة ثم يتم وضعها على بقعة الحبر وتترك حتى تمتص البقعة ثم تمسح بمنديل وتنظف البقعة مرة أخري باستخدام الخل الأبيض ثم تغسل قطعة الملابس جيدًا في الغسالة وسوف تحصلين على ملابس نظيفة خالية من بقعة الحبر.

إزالة الحبر من الملابس باستخدام مثبت الشعر

يمكنك استخدام مثبت الشعر في إزالة بقعة الحبر بكل سهولة وخصوصا مثبت الشعر الذي يحتوي على نسبة من الكحول حيث يعد الكحول من المواد الفعالة في إزالة البقع، قومي برش مثبت الشعر على بقعة الحبر الموجودة وقومي بمسحها عن طريق قطنة وستلاحظين اختفاء البقعة بكل سهولة.

إزالة الحبر من الملابس الجينز

تعتبر الملابس الجينز من الملابس التي تساعدك كثيرا في إزالة بقعة الحبر بكل سهولة، وذلك لأنه من الاقمشة سهلة التنظيف وخصوصاً في بقع الحبر، فيمكنك استخدام أيا من الطرق السابقة في إزالة الحبر من الملابس فيمكنك تنظيف الجينز باستخدام الخل أو بيكربونات الصوديوم أو عصير الليمون أو المعجون ولكن لكي تضمني نجاح عميلة التنظيف يجب أن تبادري بتنظيف البقعة سريعًا قبل أن تجف على الملابس فكلما بادرتي في تنظيف الملابس بسرعة كلما كان التخلص من البقع أسرع وبنسبة أكبر.

إزالة الحبر من الملابس باستخدام الكحول الايثيلي

الكحول الايثيلى مادة فعالة وجيدة في إزالة البقع وخصوصا بقع الحبر، وذلك لما فيها من مواد كيميائية قوية وغير ضارة على الملابس، فيمكنك تنظيف بقعة الحبر عن طريق غمس قطعة من القطن أو الاسفنج في الكحول الايثيلى ونضغط على بقعة الحبر ونكرر هذه العملية عدة مرات حتى يتم إزالة البقعة نهائيًا من الملابس، ثم نقوم بتنظيف مكان البقعة بالماء ونقوم بعد ذلك بغسل الملابس بالماء وسنلاحظ اختفاء البقعة تمامًا من الملابس.

هذه الطرق المنزلية هي طرق سهلة وفعالة في إزالة الحبر من الملابس وبدون أي تكلفة وبطريقة سهلة ومواد متاحة لديك في المنزل وغير ضارة على الأقمشة، فيمكنك بمواد بسيطة إزالة أصعب البقع من الملابس وخصوصا بقعة الحبر من الملابس التي تصعب على الكثير إزالتها بل يلجأ البعض إلى الاستغناء عن الملابس التي تكون متسخة بالحبر بسبب صعوبة إزالتها ولكن الآن يمكنك تجربة الطرق السابقة بكل سهولة وبدون أي تكلفة أو صعوبة للتخلص من بقع الحبر من الملابس.

السابق
دواء دومبي Dompy: دواعي وطريقة الاستخدام، التحذيرات، والآثار الجانبية
التالي
علاج حرقة المعدة بالأعشاب

اترك تعليقاً