أزياء

كيفية إزالة العلكة من الملابس

كيفية إزالة العلكة من الملابس

التصاق العلكة بالملابس من المشاكل التي قد تواجه الكثير من الأشخاص ومن الممكن ان تأخذ المزيد من الوقت والمجهود في إزالة العلكة من الملابس، ومن المعروف أن العلكة من الأشياء المحببة لدى الأطفال والكبار أيضًا وهذا بالإضافة إلى طعمها الشهي، ولكن مع هذا تحدث بعض المشاكل من جراء تناول العلكة وإهمال طريقة التخلص منها من الممكن أن ينسي البعض وينام والعلكة بفمه وقد يستيقظ ويجدها ملتصقة في ملابسه وهذه من المشاكل التي قد يصعب على الكثير التخلص منها.

إزالة العلكة من الملابس بتجميدها

تعتبر طريقة إزالة العلكة بتجميد الملابس من الطرق البسيطة والتي تسهل على الكثير إزالة العلكة دون الضرر بالملابس وهذا إذا تم وضعها بالمبرد، وبعدها سيكون من السهل إزالتها دون أحداث أي أثر.

وذلك عن طريق طي الملابس ووضعها في المبرد حتى تتجمد العلكة وتترك الملابس لمدة على الأقل ساعتين حتى تتجمد وثم يتم إزالتها بالسكين أو بأي شيء معدني ولكن لا يكون حاد حتى لا يضر بالملابس أو يمزقها، فإذا ما زلت عالقة بالملابس من الممكن تمرير مكعب من الثلج عليها مرة أخرى وهذا لفترة قصيرة ثم أعادة أزلتها مره أخرى.

تسخين الملابس للتخلص من التصاق العلكة بالملابس

يقصد بطريقة تسخين الملابس هو تعرضها إلى أي سطح ساخن مثل مجفف الشعر أو المكواة فهذه الطريقة من الممكن أن تساهم بشكل كبير في إزالة العلكة من الملابس، ومن طرق التخلص من العلكة عن طريق التسخين:

  • إزالة العلكة من الملابس بمجفف الشعر، وذلك عن طريق تركيز مجفف الشعر على العلكة لإذابته، ثم بعد ذلك يمكن إزالتها عن طريق اليد.
  • المكواة من الطرق التي تعمل على إزالة العلكة من الملابس وهذا بوضع قطعة من الورق المقوي على طاولة المكواة، ويتم وضع الملابس من اتجاه العلكة فوق الورقة ثم يتم كي الملابس لعدة دقائق فقط، ويجب أن تكون درجة حرارة المكواة عالية حتى تذاب العلكة وتلتصق بالورق وثم يتم أزلتها بشكل كامل من الملابس وتعتبر هذه من أفضل الطرق لإزالة العلكة.

إزالة العلكة من الملابس بالماء المغلي

تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق التي من الممكن أن تساهم بشكل كبير في إزالة العلكة، ولكن يجب الحذر من بعض الملابس التي قد تتأثر بالمياه الساخنة مثل ملابس الصوف أو الحرير لذلك هذه الطريقة تصلح لبعض الخامات التي لا تتأثر بالمياه الساخنة وذلك عن طريق الآتي:

  • يتم تسخين الماء في وعاء ثم يتم غمر الملابس فيها، ويتم التركيز على المكان الذي يلتصق به العلكة.
  • بعد دقائق من تسخين الملابس يتم إزالة العلكة باستخدام فرشاه قديمة ويتم إزالة العلكة والتخلص منها تماماً.
  • من الممكن إزالة العلكة باستخدام البخار وهذا لعدة دقائق ويجب أن تعرض قطعة الملابس التي تلتصق بيه العلكة على البخار مباشرة، ثم يتم فركها وإزالتها بكل سهولة.

إزالة العلكة بواسطة الكحل

يمكنك إزالة العلكة من الملابس التي قد تتأثر بالطريقة الأخرى بواسطة الكحل الأبيض فهي من المواد التي لا تغير لون الملابس أو تحدث بها أي ضرر، وهذا بمسح قطعة الملابس التي تلتصق به العلكة بقطعة من الإسفنج، ويتم تمرير الإسفنجة على الملابس حتى يتم إزالتها، ثم يتم العمل على غسل الملابس للتخلص منى أثار الكحل ويتم استخدام منعم الأقمشة حتى يتم العناية بالملابس.

كيفية إزالة العلكة من الملابس باستخدام الخل

يتم استخدام الخل بعد تسخينه وهذا بمعدل كوب من الخل في الفرن ولكن لا يصل لدرجة الغليان، ثم يتم المسح على الملابس بفرشاة قديمة ويتم العمل على إزالة العلكة حتى يتم أزلتها بشكل كامل وإذا لم يتم أزلتها من أول مره يتم تكرار هذه الطريقة حتى يتم التخلص من العلكة.

استخدام المسحوق للتخلص من التصاق العلكة في الملابس

من الممكن استخدام المسحوق لتخلص من العلكة ولكن ليس المسحوق الجاف بل المسحوق السائل فهي من الأنواع التي من الممكن أن تساهم بشكل كبير في التخلص من العلكة الملتصقة في الملابس وهذا يكون بتغطية المسحوق السائل لقطعة الملابس الملتصق بها العلكة، وتتم لفترة صغيرة ثم يتم فركها بواسطة فرشاه قديمة أو سكين قديم حتى يتم التخلص منها.

استخدام البنزين أو الكاز لإزالة العلكة من الملابس

يعتبر البنزين أو الجار من المواد التي لها فعالية كبيرة في إزالة الكثير من المواد ومنها العلكة وهذا عن طريق استخدام البنزين والكاز على الملابس التي توجد بها العلكة، وهذا لمدة دقائق فقط، ثم يتم إزالتها بواسطة فرشاه أسنان قديمة أو بالسكين ليتم التخلص منها، ثم العمل على غسل الملابس لتخلص من بقايا البنزين أو الكاز ورائحته الغير جيده، وهذه تعتبر من أفضل الطرق التي من الممكن أن تساهم بشكل كبير في إزالة العلكة من الملابس.

إزالة العلكة من الملابس باستخدام زيت البرتقال

زيت البرتقال من المواد التي تباع في الكثير من محلات العطارة أو المحال التجارية ومن الممكن أن يستخدم في إزالة العلكة من الملابس وهذا بمسح الملابس بقطعة من القطن بها بعض من الزيت، ويتم المسح على الملابس بها وتكرر هذه العملية حتى يتم التخلص من العلكة الملتصقة بالملابس.

طرق أخرى فعالة لإزالة العلكة من الملابس.

توجد بعض الطرق أيضًا التي تساهم بشكل كبير في إزالة العلكة من الملابس ومنها:

  • عصير الليمون ويتم هذا عن طريق نقع قطعة الملابس التي تلتصق بيه العلكة في عصير الليمون لدقائق، ثم يتم إزالتها بفرشاة قديمة أو بواسطة السكين، ثم يتم غسلها جيدًا للتخلص من بقايا الليمون على الملابس.
  • مثبت السعر من المواد التي من الممكن أن تعمل على إزالة العلكة من الملابس والتخلص منها بشكل كبير، وهذا برش الملابس التي تلتصق بها العلكة وتركها لعدة دقائق ثم يتم إزالتها أيضا بفرشاة قديمة حتى يتم التخلص منها بشكل كامل.
  • إزالة العلكة من الملابس بواسطة مناديل المطبخ يتم وضع المناديل على العلكة حتى تلتصق بالمناديل ثم يتم إزالتها مره واحده وسوف تلتصق العلكة في المناديل ويتم التخلص منها.
  • استخدام سكين حاد في التخلص من العلكة التي من الممكن أن تلتصق بالملابس، وهذا بالعمل على كشطها من الملابس، ولكن بحرص حتى لا تتمزق الملابس وتتعرض إلى التلف.
  • استخدام فرشاه ناعمة من السلك فتعتبر هذه الطريقة من الطرق البسيطة التي تعمل على إزالة العلكة من الملابس وهذا بالعمل على فرك الملابس بها حتى يتم التخلص من العلكة، ثم غسلها بالماء الدافئ للتخلص من بواقي العلكة.
  • أيضا زبده الفول السوداني من المواد الزيتية التي من الممكن أن يتم وضعها على الملابس التي تتعرض إلى التصاق العلكة بها، وتترك لمدة دقائق حتى تتفاعل مع العلكة، ثم يتم إزالة العلكة من الملابس بكل سهولة، ولكن في هذه الطريقة ينصح بغسل الملابس بعد ذلك حتى يتم التخلص من بقعة زبده الفول السوداني أو من بقايا هذه المادة.
السابق
تحضير الوجه والبشرة قبل المكياج
التالي
علاج قصور الغدة الدرقية بالأعشاب

اترك تعليقاً