أزياء

كيفية اختيار فستان الزفاف المناسب

كيفية اختيار فستان الزفاف المناسب

اختار فستان الزفاف المناسب من أكثر الأمور التي تشغل تفكير الكثير من البنات المقبلة على الزواج، فهناك الكثير من أشكال الفساتين المميزة المختلفة في التصميم والتي تتمتع بالجمال والرقي والتي تتناسب مع مختلف الأذواق.

طرق اختيار فستان الزفاف المناسب

  • فستان الزفاف من أهم اختيارات كل عروسة، والتي تسعي دائمًا إلى أن يكون مميز في جميع تفاصيله سواء كان في الشكل أو اللون أو التصميم أو غيرها من التفاصيل الأخرى، فيتم توفير كل ما هو جديد وحديث في أشكال الفساتين للزفاف، فيوجد منها اشكال فساتين موضة حديثة وأخرى فساتين موضة قديمة وهي تختلف في الشكل والتصميم وتتناسب مع مختلف الأذواق.
  • ويمكن تنفيذ هذه الفساتين بشكل يدوي من خلال اختيار الموديل المناسب وتنفيذه من خلال إحدى الخبراء المتخصصة في تنفيذ هذه الفساتين، أو يمكن الإقبال على الشراء للفستان من إحدى المحلات التي تقوم بتوفيرها بأسعار مختلفة تناسب مختلف الإمكانيات.
  • كما أن اختيار فستان الزفاف المناسب يتوقف على مجموعة من المعايير، فيجب أن يتناسب مع نوع وشكل الفرح والمكان الذي سيقام فيه الزفاف، كما يجب أن يكون الفستان يتناسب مع شكل جسم العروس ولا يظهر الكثير من عيوب وتفاصيل الجسم الغير مرغوب فيها.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب اختيار الموديل الذي يتناسب مع الظروف الجوية وأن يكون نوع القماش المستخدم في الفستان مناسباً لهذه الأجواء ولهذه الظروف الجوية، كما يجب اختيار الفستان المناسب في السعر، فهو من ملابس اليوم الواحد حيث يتم ارتداؤه مرة واحدة فقط ومن الغير منطقي أن يتم وضع تكاليف باهظة لشراء فستان ليوم واحد فقط، فمن الضروري مراعاة هذه النقطة واختيار ما يناسب المشتري من جميع الجهات.

اختيار فستان الزفاف المناسب لشكل جسم العروس

لقد أهتم المصممين بتنفيذ فساتين الزفاف لتتناسب مع شكل الجسم لكل عروس، فهي تتوافر بأشكال مختلفة ومميزة وتصاميم رائعة، فهناك مجموعة من المعايير التي يجب اتباعها لاختيار الفستان المناسب لحجم الجسم لكل عروس، ومن أهم هذه المعايير:

إقرأ أيضا:تنسيق ألوان الملابس للمحجبات
  • اختيار الفستان الذي يتناسب مع حجم الجسم من أعلى، فإذا كان يظهر شكل الجسم من الأعلى ممتلئ في الذراعين والصدر فيجب اختيار الفساتين ذات الاكمام الطويلة والذي يساعد على إخفاء القليل من شكل حجم الذراعين والصدر، أما في حالة كان شكل الجسم رفيع من الأعلى فيمكن اختيار الفساتين المكشوفة من أعلى أو الحمالات.
  • في حالة العروس التي تتمتع بجسم ممتلئ من منطقة الخصر، فيجب عليها اختيار الفستان الواسع من أسفل الصدر مباشرة حتى لا يظهر شكل الجسم من هذه المنطقة ويساعد على إخفاؤه.
  • الفتاة الممتلئة من الأسفل وهي منطقة الرجل، فيفضل اختيار الفساتين الطويلة الغير ضيقة في هذه المنطقة، كما يمكن اختيار الفستان المنفوش من هذه المنطقة والضيق من الصدر وتجنب الفساتين الضيقة من الرجل أو التي تتوافر على شكل حورية البحر أو القصيرة حتى لا تظهر شكل الجسم الثمين في هذه المنطقة.
  • اختيار فستان الزفاف المناسب لشكل الجسم لا يتوقف فقط على حجم ووزن العروس وتفصيل الفستان بل يجب اختيار اللون المناسب ويجب أيضا اختيار اللون المناسب للفستان، فيجب الابتعاد عن الفستان الأبيض الناصع في حال كانت العروس ممتلئة فيفضل اختيار الفستان الاوف وايت أو السكري وهو يتناسب مع شكل جسم العروس ويخفف من شكل جسمها السمين، وعلى النقيض الآخر يفضل أن ترتدي العروس الفستان الأبيض الناصع والمكشوف من الصدر في حال كانت تتمتع بالجسم النحيف.

كيفية اختيار فستان الزفاف المناسب للموضة

الموضة من أكثر الأمور التي تهتم بها كل فتاة وخاصة العروس، فيتوافر الكثير من أشكال الفساتين التي تختلف في الشكل والتي تتناسب مع مختلف الأذواق والاختيار من بينها قد يكون أمر صعب لذا فهناك مجموعة من المعايير التي يجب اتباعها لاختيار الفستان المناسب للموضة ومكان إقامة الزفاف، ومن أهم هذه المعايير:

إقرأ أيضا:كيفية إزالة الدم من الملابس
  • من الضروري اختيار الفستان الذي يتناسب مع مكان إقامة حفل الزفاف، ففي حال كان الزفاف في المدينة يمكن اختيار الفستان المكشوف أو القصير حسب رغبة العروس، أما في القرى والمناطق الشعبية يفضل اختيار الفستان الغير مكشوف بل يجب اختيار الفستان ذات أكمام طويلة ويكون واسع.
  • اختيار الفستان الكلاسيكي الهادئ في حال كان الزفاف بسيط ولا يكون هناك فرح كبير، وعلى النقيض الآخر يفضل اختيار الفستان الذي يتضمن إكسسوارات وزينة تبرز جمال الفستان في حال كان الزفاف واسع وكذلك اختيار الفستان الذي يتمتع بقصات مميزة وملفتة وجذابة.
  • عادة ما يفضل في القرى والمناطق الشعبية اختيار فستان الزفاف باللون الأبيض نظراً لاعتبار هذا اللون هو لون الفستان التقليدي للزفاف في هذه المناطق بالرغم من ملاحظة بعض القواعد الشاذة في الاختيار لون فستان الزفاف لهذه المناطق، وعلى النقيض الآخر نجد أنه لا يحدد لون لاختيار فستان الزفاف في المدن الكبرى حيث يمكن الاختيار أي من الألوان بخلاف اللون الأبيض السائد.
  • يعتبر الفستان التقليدي هو الفستان السائد في المناطق الشعبية والقرى، فيجب الاختيار من بينهم فهي مناسبه للذوق السائد في هذه المناطق وتجنب الفساتين المكلفة التي قد تثير دهشة وأقاويل بين الناس.

أهم النصائح لاختيار فستان الزفاف المناسب

من أهم هذه النصائح:

إقرأ أيضا:كيفية اختيار الملابس لكل من الرجل والمرأة
  • يتوافر الكثير من أشكال الفساتين المختلفة والاختيار من بينها قد يكون أمر صعب، لذا من الضروري تحديد الاختيار المناسب وتجنب تجربة وارتداء الكثير من الفساتين تجنباً للحيرة التي قد تتعرض لها العروس في هذه الحالة.
  • اختيار لون الفستان المناسب للون البشرة، فالبشرة البيضاء يناسبها الفستان ذات اللون الأبيض الناصع أما البشرة الغامقة يناسبها الفستان ذات اللون السكري أو الاوف وايت.
  • من الأفضل ارتداء الفستان قبل أن يتم الحكم علي شكله، فيجب القيام بتجربة جميع الفساتين حتى وإن كان شكلها غير ملفت ولم يعجبك عند النظر إليها، فتختلف شكل الفساتين على شكل الجسم.
  • اختيار الفستان الأكثر نعومة وتجنب الفساتين المزخرفة والمبالغ فيها، كما يجب تجنب الفساتين التي قد تعرض العروس للسقوط وعدم القدرة على المشي بحرية.
  • اختيار قماشه الفستان المريحة بشكل أكبر من بين الساتان والدانتيل وغيرها من الأقمشة التي تتناسب مع مختلف الأذواق.
  • تجنب التكلف في شراء الفستان للزفاف ومراعاة اختيار الفستان المناسب بالسعر المناسب بدون تكلفة مبالغ فيها والاستفادة من هذه التكلفة في أمور أخرى أكثر أهمية في هذا التوقيت.
  • تحديد الاختيار المناسب قبل الاقبال على الشراء للفستان، فيمكن إجراء عمليات البحث والاختيار من بين الصور المتوافرة والموديلات المختلفة مع مراعاة تجنب الفساتين المكلفة في الشكل والسعر أيضًا.
  • اختيار فستان الزفاف المناسب لشخصية العروس.
  • يجب أن تقومي بهذه التجربة في الصباح الباكر، فالإضاءة في هذا الوقت تكون جيدة والمكان أقل ازدحاماً والعاملون أكثر نشاطا فتنال العروس الاهتمام الكبير.

تساعد هذه النصائح كل عروس على اختيار فستان الزفاف المناسب لها ولشخصيتها، فيجب اتباع هذه النصائح والحرص على تحديد القرار المناسب قبل الإقبال على الشراء تجنباً لأي تشتت أو قلق قد تتعرض له في الاختيار.

السابق
دواء أوميبرازول Omeprazole: دواعي وطريقة الاستخدام، التحذيرات، والآثار الجانبية
التالي
علاج الإمساك بالأعشاب

اترك تعليقاً