مكياج وتجميل

كيف تختارين كريم الاساس المناسب لك

كيف تختارين كريم الاساس المناسب لك

كريم الاساس أو كما تسميه بعض السيدات الفاندويشن، من أهم مستحضرات التجميل التي يجب على كل سيدة أن تحرص على اقتنائها، والذي يساعدك على الحصول على إطلالة جذابة مهما كان نوع بشرتك، وبفضل كريم الأساس تبدو بشرتك خالية تماماً من العيوب، وتكتسب لونا موحداً.

وقد أطلق عليه هذا الاسم لأنه الأساس الذي تقوم عليه باقي مواد المكياج الأخرى، وتوجد العديد من الكريمات الخاصة بالأساس فمنها ما تقوم النساء باستخدامه بصفة يومية، ومنها ما تعتمد عليه النساء في المناسبات، ومنها ما يناسب بشرة دون أخرى، فكيف تختارين الكريم المناسب لبشرتك، وهل هناك آثار سلبية لكثرة استخدام كريم الأساس؟

هذا ما سنتعرف عليه معكم، فهيا بنا نبدأ رحلة التعلم سريعاً.

معايير اختيار كريم الاساس

هناك العديد من الفتيات التي تقوم بشراء كريم الأساس دون النظر إلى مدى مناسبة هذا الكريم لها أم لا؟ وحتى تحصلي على نتائج مبهرة من كريم الأساس يجب عليك أن تقومي باختياره حسب أسس واضحة، ومن أبرز هذه الأسس: –

  • تحديد الغرض من شراء كريم الأساس فمثلا

هل سيتم استخدامه بشكل يومي، أم أنك تنوين استخدامه عند الذهاب إلى المناسبات فقط.

فإذا كنت تحتاجينه إلى الاستخدام اليومي إذا فإن بحاجه إلى كريم خفيف حتى لا يبهت البشرة، وإذا كنت تحتاجينه للمناسبات فقط إذا أنت في حاجة إلى كريم اساس سميك.

ويكون الغرض منه أن يقوم بتغطية البشرة بشكل كامل، وكذلك أن يظل على البشرة لفترة طويلة تدوم حتى انتهاء المناسبة.

كذلك هل الغرض هل الغرض لاستخدام الكريم هو توحيد لون البشرة أم تفتيحه، ففي حالة كنت تحتاجين إلى توحيد لون بشرتك فسوف تحتاجين إلى كريم الاساس بنفس لون بشرتك.

وإذا كان الغرض هو تفتيح البشرة، فسوف تحتاجين إلى كريم يكون لونه أفتح من لون بشرتك بدرجة واحدة فقط.

  • عدم التجربة على اليد

من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها العديد من الفتيات هو تجربتها للكريم على يدها قبل الشراء، والأفضل أن تقوم بتجربة الكريم على الأنف أو الفك.

وكذلك قومي بتجريب كريم بنفس لون البشرة، وأخر بدرجة أغمق، وأخر بدرجة أفتح، ومن ثم قومي بالمقارنة بين تأثير الثلاثة على بشرتك، وقومي باختيار الأفضل من بينها.

  • اختيار الكريم المناسب لنوع البشرة

يوجد من كريم الاساس العديد من الأنواع مثل النوع السائل والنوع المرشوش والذي يكون على شكل سبراي، وكذلك النوع المسحوق والذي يكون على شكل بودرة، ويجب عليك اختيار النوع المناسب لبشرتك، وهذا ما سنوضحه بالتفصيل في الفقرة القادمة.

  • وضع الكريم في إضاءة مناسبة

من المهم جدا أن تقومي باختيار مكان تكون الإضاءة فيه مناسبة لوضع كريم الأساس، فمثلاً لمبات النيون ستجعلك تضعين كريم الأساس بكميات كبيرة، لا تتناسب مع احتياجات بشرتك.

  • اختيار النوع المناسب للون البشرة

لا يتوقف الأمر فقط على الإضاءة أو نوع البشرة، وإنما أيضاً لون البشرة من الأمور الهامة، فيجب أن تختاري كريم اساس مناسب للون بشرتك.

فمثلا إذا كنت تمتلكين بشرة فاتحة فمن الأفضل أن تقومي باختيار بعض الألوان المميزة مثل اللون الوردي، وكذلك البيج الفاتح.

فهذه الألوان تضفي على بشرتك المزيد من الحيوية والنشاط، وتجعلك تمتلكين بشرة جذابة، وعلى النقيض لو قمتي باستخدام الألوان التي تقترب من اللون الأحمر أو اللون البرتقالي.

فاستخدام هذه الألوان على البشرة الفاتحة تجعلها تبدو شاحبة بعض الشيء.

وفي حالة البشرة القمحية أو متوسطة البياض فإن لون الكريم المناسب لك هو اللون الأصفر والوردي وكذلك اللون الذهبي، فهو يظهرك بصورة ممتازة.

أما أصحاب البشرة السمراء فمن الأفضل استعمال الألوان المائلة للحمرة، والتي تضيف إلى البشرة النضارة وتضفي الجاذبية عليها.

كيفية اختيار كريم الاساس المناسب لبشرتك

لكل فتاة البشرة الخاصة بها، وتختلف كل بشرة عن الأخرى، فهناك البشرة الدهنية وهناك البشرة الجافة والبشرة المختلطة.

ولكل نوع من هذه الأنواع معايير في اختيار كريم الأساس فما يصلح للبشرة الدهنية لا يصلح للبشرة الجافة، ولكي تتضح لك الأمور أكثر دعينا نتعرف على التفاصيل أكثر.

  • الفاونديشن المناسب للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية من أنواع البشرة التي يجب التعامل معها بحرص شديد، ولذلك يجب عليك الحذر عندما تقومين باختيار كريم الأساس للبشرة الدهنية.

وننصحك أن تختاري كريم خالي تماماً من الزيوت، فالبشرة الدهنية بطبيعتها لامعة، وإذا استخدمنا كريمات بها زيوت سيزيد من لمعان البشر بطريقة غير مقبولة تجعل النفوس تشمئز منها.

ويفضل أن تقومي باستخدام كريم أساس ستيك والذي يأتي في شكل سميك بعض الشيء حتى يتخلص من عيوب البشرة مثل الحبوب والفجوات، ولات يسبب لمعان البشرة.

وكنصيحة لك من المفضل أن تقومي بغسل الوجه أولاً بالغسول قبل التفكير في وضع كريم الأساس، وكذلك تقليل عدد مرات وضع طبقات الكريم ويتم ذلك بغرض التقليل من كمية الزيوت التي تقوم البشرة بإفرازها أثناء وضع المكياج.

كذلك من الأمور التي تجعلك تحصلين على أقصى استفادة من وضع كريم الأساس هو قيامك بوضع قليل من واقي الشمس قبل وضع المكياج.

ولمنع إفراز البشرة للزيوت أثناء بقاء المكياج على الوجه يمكنك أن تقومي باستخدام برايمر أو ما يعرف باسم مصحح مكياج على كامل الوجه.

  • كريم الأساس المناسب للبشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة إلى المرطبات حتى تظهر جمالها، ولذلك من المفضل أن تعتمدي على الكريمات التي تحتوي على مواد مرطبة بكميات كبيرة.

وكذلك يفضل أن تقومي بالاعتماد على الكريمات اللامعة، حتى تضفي منظراً جذابا للبشرة، ومن المفضل أن تبتعدي عن نوع كريم أساس البودرة لأنه يسبب جفاف شديد في البشرة.

  • الكريم المناسب للبشرة الحساسة

البشرة الحساسة تتأثر بأقل العوامل المحيطة بها، والعديد من الفتيات التي تكون بشرتها حساسة ترى أنه من الصعب أن تجد كريم الأساس المناسب لها.

ولكن يمكن لأصحاب البشرة الحساسة أن يعتمدن على الكريم السائل والذي يسهل توزيعه في أنحاء البشرة، مع ملاحظة عدم وضع كمية كبية منه، ويمكنك أن تستخدمي قطعة من الاسفنج أو فرشاة لفرد الكريم بطريقة صحيحة.

  • البشرة المختلطة وكريم الأساس

البشرة المختلطة من أنواع البشرة التي يكثر تواجد حب الشباب بها والبثور، ومن المفضل أن تقوم باستخدام كريم أساس خالي تماما من الزيوت.

ويفضل ان تقومي باستخدام نوع البودرة مع هذه البشرة، مع مراعاة ان يكون لون البودرة ظاهر وقوي حتى تستطيعين أن تخبئ بها عيوب البشرة الظاهرة.

وكذلك يمكنك أن تقومي باستخدام الكريم السائل مع البشرة المختلطة، ولكن في حالة قيامك بذلك ننصحك بأن تقومي بوضع بودرة التثبيت على الوجه بعد الانتهاء من الاستخدام.

  • البشرة العادية وكريم الاساس

البشرة العادية أهم ما يميزها أنه يمكنك استعمال معها مختلف مواد المكياج بكل سهولة، ودون وجود أي معوقات.

فيمكنك أن تقوم باستخدام جميع أنواع كريمات الأساس مع البشرة العادية، وإن كان من الأفضل أن تقومي باستخدام النوع السائل مع هذه البشرة.

فالكريم السائل يهل فرده على البشرة، كما انه يعمل على تغطية جميع عيوب البشرة بسهولة تامة.

فكما ترين من خلال العرض السابق أن مفهوم كريم الأساس يتعدى ما كنت تعرفينه سابقاً، وأتمني أن تكوني الآن تعلمتي اختيار كريم الاساس المناسب لبشرتك.

السابق
طرق تأدية تمارين الظهر من المنزل
التالي
دواء فافرين Faverin: دواعي وطريقة الاستخدام، التحذيرات، والآثار الجانبية

اترك تعليقاً