مكياج وتجميل

ما هي أنواع المكياج وأهم أدواته؟

ما هي أنواع المكياج وأهم أدواته؟

أنواع المكياج متعددة ومتنوعة، فيختلف نوع المكياج الذي تستخدمه صاحبة البشرة الدهنية عن المكياج الذي تستخدمه صاحبة البشرة الجافة، كما يختلف المكياج المستخدم حسب لون البشرة، وكذلك العوامل الجوية المحيطة بك في ذلك اليوم.

كما يختلف نوع المكياج المستخدم حسب الغرض المراد من وضع المكياج، فهل الغرض من المكياج هو الذهاب إلى العمل، أم الذهاب إلى مناسبة خاصة.

ولكل نوع من أنواع المكياج مجموعة من الأدوات المخصصة التي تمكنك من وضعه على الوجه بكل سهولة واحترافية، فهيا بنا نتعرف على المكياج بأنواعه المختلفة وكذلك الأدوات التي نستخدمها لصنع المكياج.

أنواع مكياج الوجه

وفيه يتم استخدام أنواع متعددة من المواد للعمل على إظهار الوجه بصورة رائعة، وإكسابك مظهراً ساحراً، ومن أشهر المواد المستخدمة في مكياج الوجه.

  • التمهيد قبل المكياج “البرايمر” 

ونقصد بها هنا الطبقة التمهيدية التي يتم وضعها قبل المكياج أو ما يعرف لدى العديد من النساء باسم البرايمر، ويتم وضع الطبقة التمهيدية أو البرايمر قبل قيامك بوضع كريم الأساس، ويعد وضع البرايمر من الأمور الأساسية في المكياج.

ويقدم لك البرايمر العديد من الفوائد، فهو يعمل على التحكم بشكل كبير في كمية الدهون والزيوت التي تفرزها البشرة، كما يعمل على تنعيم البشرة وترطيبها وسد الفجوات الموجودة في مسام البشرة، ويلعب دوراً هاماً في تكوين طبقة تعزل المكياج عن البشرة، حتى لا يسبب المكياج العديد من الأضرار للبشرة مثل التهيج والحكة وحب الشباب وغيرها من المشاكل الجلدية.

إقرأ أيضا:هكذا تبرزين جمال عينيك

كما أن الطبقة التمهيدية إذا قمتي بإتقانها بالصورة المناسبة ستتمكنين من بقاء المكياج على وجهك لأطول فترة ممكنة، وتوجد أنواع متعددة من البرايمر، وكل نوع مخصص لنوع من أنواع المكياج فيوجد برايمر الوجه ويأتي بالعديد من الألوان التي تناسب كل بشرة، كما يوجد برايمر العيون وهو الذي يمكنك من تثبيت ظلال العيون لأطول فترة ممكنة، كما أنه يعمل على حصولك على طلة أكثر إشراقا، والنوع الأخير من الطبقة التمهيدية وهو برايمر الرموش والذي يعمل على تحسين الرموش بدرجة كبيرة، ويتم وضعه قبل أن تقومي بوضع الماسكارا.

  • كريم الأساس

والذي يعمل على ترطيب البشرة وتخليصها من العديد من العيوب الظاهرة بها، ويتم اختيار كريم الأساس على أساس العديد من العوامل من أبرزها نوع البشرة ولونها.

وهناك بعض النصائح البسيطة التي يمكنك اتباعها، للاستفادة من كريم الأساس بصورة رائعة، ومن أبرز هذه النصائح: –

  1. من المفضل بأن تبتعدي عن اللون الأصفر والبرتقالي والوردي في كريم الأساس، والاعتماد على الألوان الطبيعية المماثلة للون البشرة.
  2. يفضل أن تقومي باستخدام كريم الأساس الذي يحتوي على واقي من الشمس لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة.
  3. يجب أن تختاري كريم الأساس الذي يتناسب مع لون بشرتك وكذلك نوعها، وخاصة إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية.
  • الكونسيلر

أو يمكنك أن تطلقي عليه مصحح العيوب، ويتم استخدامه لإخفاء العديد من المشكلات الموجودة بالبشرة مثل حب الشباب والهالات السوداء وغيرها من المشكلات.

إقرأ أيضا:هكذا تبرزين جمال عينيك

وتوجد العديد من أنواع خافي العيوب التي يمكنك استخدامها، ومن أبرز هذه الأنواع: –

  1. خافي العيوب السميك، ويكون عادة من النوع المطفي ويتم استخدامه لإخفاء البثور، وإذا كنت بحاجة لإخفاء الهالات السوداء أسفل العينين فستحتاجين إلى كونسيلر يحمل مادة مرطبة، وكذلك مغذيات لمنطقة العين مع احتوائها على جسيمات عاكسة للضوء.
  2. أقلام كونسيلر وهي عادة تكون مصنوعة من الشمع أو الكريم، ونقوم باستخدام هذه الأقلام في حالة محاولة بعض إخفاء عيوب البشرة الخفيفة.
  3. عصا الكونسيلر وهي تحتوي على تركيبة سميكة بها مجموعة من مضادات الالتهابات، ويمكنك استخدامها في إخفاء عيوب البشرة الكبيرة.
  4. خافي العيوب الكريمي، ونقوم باستخدامه على المناطق الكبيرة في الوجه مثل الخدين والذقن، ونقوم باستخدامه بواسطة الفرشاة أو أطراف الأصابع.
  5. أما المنطقة التي تتواجد أسفل العينين فيمكنك أن تقومي باستخدام مصحح العيوب السائل معها.
  • بودرة الوجه

وهي عبارة عن بودرة خفيفة القوام تعمل على تثبيت المكياج لأطول فترة ممكنة، كما أنها تقوم بامتصاص الزيوت والدهون التي تقوم البشرة بإفرازها، مما يجعلك تحصلين على بشرة متميزة غير لماعة، ويتم وضع بودرة الوجه على الكونسيلر وكريم الأساس للعمل على تثبيته على البشرة.

  • البلاشر

أوما يعرف لدى البعض باسم أحمر الخدود، وهو يعمل على إضافة نوع من الإشراق على خدودك، ويتوفر منه نوعان بودرة، وكريم يدوم لفترة أطول من دوام البودرة.

إقرأ أيضا:كيف تختارين كريم الاساس المناسب لك
  • البرونزر

والذي يمكنك استخدامه في حالة حاجتك إلى الحصول على بشرة سمراء تناسب مع فصل الصيف، وهو يتواجد في شكل بودرة ويوجد منها نوعان نوع بلمعة ونوع بدون لمعة.

  • الكونتور والهايلايتر

واحدة من التقنيات الجديدة والتي تعمل على تغيير الملامح التي لا تحبينها في وجهك بطريقة رائعة، فيمكنك مثلا عن طريق استخدام هذه التقنية أن تظهر انفك بحجم أصغر من حجمها الطبيعي.

ويستخدم الكونتور لتنحيف الوجه وإظهار ملامحه بصورة أصغر من الحجم الطبيعي ويكون عادة بلون داكن، أما الهايلايتر فيعمل على إظهار الجزء بشكل بارز قليلا عن الحجم الطبيعي ويكون عادة بلون فاتح ولماع، وتوجد أنواع متعددة منهما لتتناسب مع جميع أنواع البشرة فيوجد منهما البودرة والكريم والستيك.

أنواع مكياج العيون

توجد أنواع متعددة من مكياج العيون حتى تستطيعي من خلالها إبراز سحر عينيك ومن أنواع مكياج العيون: –

  • الماسكارا وهي التي تعمل على تزيين الرموش وإعطائها الطول المناسب والكثافة المناسبة.
  • الكحل وهو يعمل على تحديد العيون وإبرازها بشكل ساحر.
  • الآيشدو أو ما يسمى بظلال العيون والتي يتم وضعها على جفون العين وكذلك القوس العلوي للعين، ويتواجد منها بودرة أو كريم والذي يدوم لفترة أطول.
  • الايلاينر وهو يأتي في شكل مشابه لشكل الكحل وعادة ما يتم وضعه بعد وضع الكحل لإبراز جمال العينين، وتتواجد منه العديد من الأنواع.
  • قلم رسم الحواجب والذي يعمل على تحديد الحواجب بشكل رائع حتى تحصلي على مظهر عينين مثالي.

أنواع مكياج الشفاه

توجد أنواع متعددة من مكياج الشفاه مثل محدد الشفاه والذي يساعد على رسم شفتيك بطريقة رائعة، وهو يكون على شكل قلم ومن الأفضل أن يكون بنفس لون الشفاه، والنوع الثاني وهو أحمر الشفاه أو ما يعرف باسم الروج والذي يضفي على شفتيك لوناً مميزاً يزيد من إشراقتك بصورة كبيرة.

والنوع الثالث ملمع الشفاه، وعادة ما يكون القوام الخاص به أقل سمكا من القوام الخاص بأحمر الشفاه، والذي يعمل على حصولك على شفاه براقة تزيد من جاذبيتك.

أدوات المكياج

لكل نوع من هذه الأنواع السابقة مجموعة من الأدوات التي تمكننا من استخدامها بكل سهولة، وتم تصميم هذه الأدوات حتى تتمكني من الوصول بمواد التجميل لجميع المناطق الموجودة في وجهك.

ومن أشهر أدوات المكياج فرشاة المكياج، وللعلم يوجد أكثر من 12 نوع من فرشاة المكياج يتم استخدام كل نوع منها في تجميل جزء معين من الوجه، مثل فرشاة ظلال العيون، فرشاة البلاشر المائلة، فرشاة الكونتور، وهناك أيضاً مجموعة من اسفنجيات المكياج والتي يمكنك استخدامها بدل من الفرشاة، وتختلف أيضاً في الأحجام والأشكال حسب نوع المكياج.

وفي النهاية عزيزتي نتمنى أن نكون قدمنا لك معلومات مفيدة حول أنواع المكياج المختلفة وما هي الأدوات التي تحتاجين إليها عند تطبيق المكياج.

السابق
طريقة تأدية تمارين العقلة في المنزل للمبتدئين
التالي
دواء لوسترال Lustral: دواعي وطريقة الاستخدام، التحذيرات، والآثار الجانبية

اترك تعليقاً