أزياء

نصائح لاختيار الملابس للرجال

نصائح لاختيار الملابس للرجال

يعتبر الذوق في اختيار الملابس للرجال من الأمور الهامة جداً، حيث تلعب الآلية التي يلبس بها الرجل الانطباعات الأولى عن شخصيته، فلابد أن يختار الرجل الملابس الخاصة بعناية، حتى يعطي الانطباع الجميل له أمام الأخرين، ومن أهم الأسس التي يتم على أساسها اختيار ملابس الرجال الألوان، فلابد أن يختار الرجال الألوان التي تتناسب معهم، والتي تواكب العصر، وتتناسب مع أعمارهم، حيث أن هناك بعض الألوان التي تناسب الكثير من المناسبات، والمكان، والزمان، فكل مناسبة من المناسبات التي يحضرها الرجال لها الألوان الخاصة بها.

أنواع ملابس الرجال وفقاً للمناسبات

تتنوع الملابس التي يحتاج الرجل إلى لباسها وفقاً للمناسبة، حيث أن هناك العديد من أنواع الملابس التي تلائم كل مناسبة مثل:

ملابس المناسبات الرسمية

غالباً هذه المناسبات تحتاج إلى البدل الرسمية، وهناك العديد من الألوان التي تضمها البدل الرسمية، والتي من أهمها البني، والكحلي، والأسود، والرمادي بجميع درجاته، فالقليل من الأحيان يستخدم الرجال اللون الأزرق، بالإضافة إلى هذا فإن البدل يكون معها ربطة العنق، بالإضافة إلى وجود القميص الكلاسيكي، والحذاء باللون الأسود، أو اللون البني.

ملابس المناسبات الاجتماعية

اختيار الملابس للرجال في المناسبات الاجتماعية لا يوجد لها قيود مثل الملابس في المناسبات الرسمية، وإنما يكون هناك حرية كبيرة في اختيار الملابس حسب الذوق، والرغبة.

ملابس العمل

ملابس العمل يستخدمها الرجال لفترات طويلة جداً من الوقت، و بشكل يومي، ولهذا فأنها لابد أن تحتوي على الكثير من المواصفات التي تجعلها صالحة للارتداء، ومن أهمها أن تكون مريحة، وعملية، وتتحمل الغسيل المتكرر، والكوي المتكرر، دون أن تتعرض إلى التلف بسرعة كبيرة جداً، فنختار الأقمشة الخاصة بملابس العمل من الأنواع ذات القوة، والمتانة الشديدة.

كما أن الألوان التي تحتوي عليها ملابس العمل دائما تكون في حدود الألوان المحايدة التي تتمكن من تحمل البقع دون أن تتعرض إلى التلف، وفي العادة فأن أفضل أنواع الاختيارات بالنسبة البناطيل القماش المصنوع من الكتان، أو الجينز، لأنها تتحمل لفترات طويلة جداً من الوقت دون أن تتعرض إلى التلف، كما أن بعض الأعمال يتم ارتداء البناطيل القماش.

ملابس الرياضة

ملابس الرياضة بالنسبة للرجال تعتبر الملابس الأكثر أناقة، وجمال، ودائماً ما يختار الرجال البدل الكاملة من البدل الرياضية مع ضرورة وجود الجوارب، والأحذية الرياضية، وجميع الكماليات الخاصة بالزي الرياضي.

ملابس الرحلات

تتميز هذه الملابس بالنسبة إلى الرجال بأنها أكثر عملية، ومريحة، ويفضل في هذه الحالة أن يرتدي الرجال الملابس المصنوعة من القماش الجينز مع وجود الحذاء المريح، والرياضي، والسترة الأنيقة، والمريحة بدلا من استخدام القمصان.

اختيار الملابس الأنيقة للرجال

هناك العديد من النصائح التي يمكن أن يتبعها الرجال لاختيار الملابس ذات الأناقة والمتماشية مع موضة العصر، فلابد أن يختار الرجل الملابس التي تتناسب مع شكله، وشخصيته، وجسمه، وملامحه العامة، والتي تتوافق مع لون بشرته، فليس كل اتباع للصيحات العالمية، والحديثة من الموضة يجعل الأشخاص جذابين، لأن كل نوع من صيحات الموضة يتناسب مع أشخاص معينين، ولا يتناسب مع آخرين.

ومن أهم هذه النصائح التي تجعل الرجال أكثر جاذبية، وأناقة ما يلي:

اتباع الأسلوب المناسب في ارتداء الملابس

لابد أن يتبع الرجل الأسلوب المنظم في ارتداء الملابس، حتى يعبروا عن شخصيتهم، وخصوصاً بالنسبة إلى الأشخاص الذين يهتمون بأشكالهم، أو شخصيتهم، وعلى الرغم من أن الجمال جمال الروح إلا أن التنسيق، والتنظيم في ارتداء الملابس، واختيار الأساليب الصحيحة يعبر عن شخصية صاحب الملابس.

ارتداء الملابس وفقا للمناسبات

في كل مناسبة من المناسبات التي يتوجه إليها الرجال تحتاج إلى أنواع معينة من الملابس، فهناك بعض المناسبات يجب فيها لبس البناطيل الجينز، والتيشرتات، ومناسبات أخرى تحتاج إلى لبس البدل الأنيقة، وبعض المناسبات تحتاج إلى الملابس الرياضية، في كل مناسبة تحتاج إلى نوع معين من الملابس، وفي كل فصل من فصول العام يحتاج إلى نوع معين من الأقمشة، والملابس.

اختيار الجوارب المناسبة

على الرغم من أن الجوارب تعتبر من التفاصيل الصغيرة جداً، ولكنها تصنع الفارق الكبير في الملابس التي يرتديها الرجال، لأنها لابد أن تتناسق بتناغم مع لون البنطلون، ويحبذ أن يكون في خزانة الرجل جميع الألوان المحايدة للجوارب، مثل لون البيج، أو الأسود، أو الأبيض، ولا يتم ارتداء هذه الجوارب عند لبس الصنادل، والشباشب.

تناسق الملابس والألوان

لكي يحصل الرجال على الأناقة، والجاذبية، لابد أن يكون هناك تناسق في الملابس التي يختارونها، وألوانها المتنوعة، فلا يجوز أن يتم ارتداء طقم لوناً واحداً فقط، وإنما اختيار أكثر من اللون مع وجود لتناسق فيها، فمثلاً يكون لون الجاكيت متناسق مع البنطلون، بالإضافة إليهم ربطة العنق، ولكن هذه القواعد يمكن للرجال بتجاوزها في حال كانت لديهم القدرة على تركيب الألون بشكل متناسق.

مقاسات الملابس

تكتمل الأناقة، والجمال لملابس الرجال من خلال اختيار المقاس المناسب الذي يلائم شكل الجسم، حيث أن الملابس الواسعة أو الضيقة تعطي مظهراً غير لائق على الإطلاق، كما يجب الانتباه على طول الملابس بحيث يتناسب مع الجسد.

الإكسسوار

كثير من الرجال لا يحبون أن يقوموا بارتداء أي نوع من الإكسسوارات، ولكنها على العكس من هذا قد تعطي اللمسات الفنية البسيطة التي تكمّل الأناقة، ومن أهم الإكسسوارات القبعة، والكرفتة، ورابطة العنق، والدبلة، وخاتم الزواج، بالإضافة إلى الأزرار المتواجدة بالأكمام، النظارات، وساعات اليد، مع أهمية عدم المبالغة والإكثار منها.

تسريحة الشعر

تعتبر تسريحة الشعر من الأمور الهامة جداً، والتي يجب أن تتناسب مع الملابس الرجالية، حتى تعطي المظهر الجميل، وليس هناك تسريحات معينة يمكن فرضها على الرجال، ولكن من الهام أن تتناسب مع شكله ومع الملابس التي يرتديها.

كيفية اختيار ملابس العمل للرجال

هناك الكثير من النقاط الهامة التي لابد من النظر اليها من خلال اتباع خطوات اختيار ملابس العمل للرجال، من أهم هذه النقاط ما يلي:

  • من الأفضل ارتداء البدلة المكونة من قطعتين البنطال، والسترة على أن تكون الألوان التي يعتمد عليها في ملابس العمل للرجال اللون الرمادي، والأسود، والأزرق الداكن، والبني، لأنها من أكثر الألوان التي تتحمل البقع.
  • يتم ارتداء القميص الأبيض، أو ذو اللون الفاتح مع وجود ربطات العنق المناسبة التي تعطي زي العمل أكثر أناقة.
  • من أفضل ألوان الأحذية التي يرتديها الرجال عند ارتداء ملابس العمل اللون الأسود، أو البني، وتكون الجوارب بنفس الألوان، وأيضا مثلهم الحزام، والحذاء، ويجب تجنب ارتداء الجوارب الرياضية ذات اللون الأبيض عند اختيار ملابس العمل.
السابق
دواء أزيماك Azimac: دواعي وطريقة الاستخدام، التحذيرات، والآثار الجانبية
التالي
علاج السعال والتخلص من البلغم بالأعشاب

اترك تعليقاً