طرق حرق الدهون

وصفات مجربة لحرق الدهون بسرعة

وصفات مجربة لحرق الدهون بسرعة

إن فقدان الوزن أمر يهم الكثيرين من مختلف الأعمار لأن السمنة لا تحدث للكبار فقط بل تأتي للأطفال أيضاً، ومن المعروف أنه يوجد عدد لا نهائي من الوصفات التي تساعد على حرق الدهون والكثير منها يفتقر لدليل العلمي.

فمن أراد إنقاص وزنه عليه اتباع نظام غذائي صحي والالتزام بشرب الماء بكميات كبيرة وممارسة التمارين الرياضية لمدة ثلاثون دقيقه يوماً بعد يوم، ولكن في بعض الأحيان يكون الميزان ثابت برغم الالتزام بالحمية الغذائية وفي هذه الحالة يقدم لكي موقعنا وصفات لحرق الدهون بسرعة

لتحسين عملية الأيض اللازمة لحرق الدهون المخزنة بالجسم.

وصفات لحرق الدهون الأرداف

إن تراكم الدهون في منطقة الأرداف مشكلة تؤرق الكثير وخصوصاً السيدات لأنها تعطي مظهر غير لائق في الملابس فاتحة الألوان، فتظهر منطقة الأرداف بصوره ضخمه مما يفسد على المرأة شكلها الخارجي ويجعلها تسأل عن وصفات لحرق الدهون بسرعة.

ولذلك تجد أغلب النساء يترددون على مراكز علاج السمنة لتحسين شكل جسمهم، فأغلب علماء النفس يقرون بأن عدو المرأة الأول في معركة ثقتها بنفسها هو السمنة ولهذا يقدم لكي موضعنا بعض الوصفات الفعالة في القضاء على الدهون وخصوصاً دهون الأرداف فلإن كنتي تبحثين عن وصفات لحرق الدهون بسرعة فإليك الخلاصة.

  • الزنجبيل والنعناع لدهون الأرداف:

احضري ملعقتين صغيرتين من كل من المساحيق الآتية (إكليل الجبل، الزنجبيل المطحون، الشاي الأخضر، ونعناع مطحون)

إقرأ أيضا:رجيم للتخلص من الدهون

ضعي جميع المكونات في وعاء عميق به لتر من الماء وارفعيه على النار حتى يصل لدرجة الغليان، وبعد أن يبرد تماماً صفيه واشربيه قبل الوجبة بنصف ساعة فسوف يزيد من معدل الحرق ويساعد كثيراً في حرق الدهون.

  • الكمون والقرفة لنسف دهون الارداف:

من أفضل وصفات لحرق الدهون بسرعة هو مزيج مسحوق الكمون والقرفة، عليك فقط أن تحضري عصير ليمونه متوسطة مع نصف ملعقة طعام من الكمون المطحون ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة ونصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون.

ضعي جميع المكونات في كوب من الماء المغلي وقومي بتغطية الخليط حتى لا يفقد فوائده عن طريق تبخر الزيوت الطيارة واتركيه عشر دقائق ثم تناوليه قبل أي وجبة بنصف ساعة وإن كان طعمه مر في فمك يمكن تحليته بالعسل.

وبعد أن تقومي بتنفيذ وصفات لحرق الدهون بسرعة عليك اتباع بعض التعليمات للمساعدة على فقدان الوزن بشكل أسرع مثل:

شرب ثمانية أكواب ماء يوميا.

واستخدام الدرج في الصعود والنزول بدلاً من الأسانسير.

كذلك تناول الفاكهة والخضروات التي تحتوي على ألياف عالية يومياً بانتظام مثل البرتقال والتفاح والجوافة.

عليك ممارسة رياضة المشي مرتين في الأسبوع على الأقل

بعض المعدات الرياضية سوف تعينك في تحقيق هدفك مثل المشاية الرياضية والدراجة الثابتة فيمكن اقتنائهم من أي محل بيع أدوات وأجهزة رياضية.

إقرأ أيضا:رجيم للتخلص من الدهون

تمارين لحرق دهون البطن بسرعة

ينصح أطباء التغذية ان تكون عملية فقدان الوزن تدريجية حتى لا يحدث ترهلات ولا يفقد الشعر حيويته وتذبل البشرة وتبدو أكبر عمراً، ومن اهم الأشياء التي يجب على كل من يريد فقدان الوزن تنفيذها هو ممارسة التمارين الرياضية لشد الجسم وحمايته من الترهلات ومن أهم فوائدها أيضاً تحسين الحالة المزاجية أثناء الريجيم لأن الحرمان من الأطعمة المحببة يؤدى إلى الشعور بالقهر والحرمان وأحياناً يحدث اكتئاب الريجيم.

من التمارين التي يفضل ممارستها مع وصفات لحرق الدهون بسرعة حتى نحصل على نتيجة مثالية هي:

  • تمرين صعود الدرج ونزوله: فإن المجهود المبذول في التنقل بين درجات الدرج يعمل على تحريك عضلة الفخذ وتقويتها مما يؤدي إلى حرق الدهون المتراكمة عليها.
  • تمرين السكوات أو القرفصاء: تمرين رائع لتقوية عضلات البطن السفلية والساقين والأرداف في نفس الوقت ومفيد جداً في تحديد شكل عضلات المؤخرة والساقين.
  • تمارين الكار ديو: وتعتمد على المشي السريع لمدة دقيقة ثم المشي البطيء لمدة دقيقة أخرى فاختلاف السرعات يرفع من معدل الحرق.

وصفة لحرق الدهون بعد الأكل

أغلب الذين يتبعون نظام غذائية يعتقدون أنه إذا ضعفوا أمام وجبة وأكلوها فهم بذلك قد خربوا الحمية ولا مجال لتصحيح الخطأ، ولكن في الواقع يوجد بعض الطرق التي إذا اتبعوها سوف يحرقون السعرات الحرارية التي اكتسبوها من هذه الوجبة الدسمة وهي:

إقرأ أيضا:طرق فعالة لسد الشهية
  • شرب الماء بكثره فيما يعادل حوالي ثماني أكواب يومياً مع إضافة شرائح الليمون لحرق مزيد من السعرات.
  • تناول الفاكهة بكثرة في اليوم التالي لإفساد الحمية مثل البرتقال والتفاح وذلك لأن الألياف التي توجد بالفاكهة تساعد على امتصاص الدهون من المعدة.
  • اتباع حمية غذائية لمدة يوم واحد فبالرغم من أن الحميات القاسية التي تعتمد على نوع واحد فقط من الطعام تعبر ضاره جداً بالجسم وتفقده أهم المعان والفيتامينات التي تحافظ عليه من الوهن والمرض إلا أنه اتباع ريجيم قاسي لمدة يومين بعد تناول وجبة دسمة لا يضر، فقط تناولي الفاكهة والخضروات والتزمي بشرب الماء لمدة ثماني وأربعون ساعة وستفقدين الوزن الذي تم اكتسابه وإن شعرتي بالهبوط أثناء الحمية يمكنك تناول كوب زبادي أو كوب حليب خالي الدسم.
  • شرب مشروبات حارقة للدهون فإن شرب الشاي الأخضر المضاف إليه بعض قطرات من الليمون بعد الوجبة الدسمة من شانه أن يقضى على الدهون التي توجد بها ولا يجعلها تكسبك مزيد من الوزن وتفسدي الحمية الغذائية.
  • ممارسة الرياضة بعد مرور ثلاث ساعات من الوجبة يساعد أيضاً في التخلص من دهون الوجبة، ولا يشترط رياضه عنيفة بل رياضة المشي والركض تكفي.
  • النوم مبكراً حيث أن الليل هو الوقت الذي يحرق فيه الجسم الدهون المخزنة فيه، فإن لم يحصل الإنسان على قسط كافي من النوم أثناء ساعات الليل لم يستطيع الجسم أن يقوم بوظائفه على أكمل وجهه ولا سيما حرق الدهون.

مشروبات لحرق الدهون

المشروبات الحارقة جيدة لرفع معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون ويوجد وصفات لحرق الدهون بسرعة كثيرة ولكن لا يمكن الاعتماد عليها فقط في عملية فقدان الوزن بل يجب أن يصاحبها حمية غذائية متوازنة تحتوي على جميع العناصر الغذائية من بروتين وكربوهيدرات وفيتامين ودهون نافعة، كما يجب أن يصاحب هذه الحمية بعض التمارين اللازمة لتقوية عضلات الجسم ومنع الترهلات وعلى من يعجز عن ممارسة الرياضة لأسباب صحية فعليه المشي السريع في الشارع أو المشي في النقان أمام التلفاز في المنزل.

  • مشروب القرفة والبقدونس لحرق الدهون

قومي بتجهيز المكونات الأتية (حبتان من الأجاص، وريقات من النعناع الطازج، حزمة كرفس، وحزمة بقدونس، حبتين من التفاح الأخضر وأربع ورقات من الخس الأخضر الطازج وحبة ليمون وملعقتان عسل ومعلقتان قرفة)

ضعي جميع المكونات في الخلاط وامزجيها جيداً ثم ضعيها في قدر على النار حتى الغليان واشربي المشروب بعد أن يبرد تماماً.

  • الليمون والبقدونس لحرق الدهون

من أفضل وصفات لحرق الدهون بسرعة هي الليمون والبقدونس فقط احضري أربع حبات لمون وثلاثة ربطات من البقدونس وثلاث فصوص ثوم وستة أكواب من الماء

اغلي الماء والثوم أولاً لمدة عشر دقائق وبعدها أضيفي المون والبقدونس ثم ضعه السائل في زجاجة في الثلاجة ليلة كاملة ثم تناولي فنجان من هذا السائل كل يوم قبل وجبة الإفطار.

  • الزنجبيل والقرفة والكمون والليمون

ربع ملعقة من الزنجبيل وربع ملعقة من القرفة ونصف ملعقة من الكمون وليمونة مقطعة شرائحز

ضعي المكونات في كوب وصبي عليه الماء المغلي واتركيه مغطى لمدة عشر دقائق ثم اشربيه ثلاث مرات يوميا ولكن احذري إن كنتي تعاني من أي مشاكل في المعدة فقد يسبب لكي هذا المشروب قرحة المعدة فاستشرى الطبيب أولاً.

السابق
رجيم للتخلص من الدهون
التالي
عمليات شفط الدهون

اترك تعليقاً