العناية بالبشرة

أفضل طرق للعناية بالبشرة

أفضل طرق للعناية بالبشرة

بغض النظر عن نوع البشرة التي يمتلكها الإنسان، فإنه من الضروري أن يقوم الإنسان بالاهتمام ومعرفة أفضل طرق للعناية بالبشرة بشكل يومي دون انقطاع، وذلك حتى نحافظ على نضارتها وحيويتهـا دون الأضرار بها، وعلى الرغم من أن المنتجات متوافرة بشكل كبير، فإنها تجعل السيدات في حيرة شديدة، حيث أنها ترغب في أن تقوم باختيار المنتج الأنسب والأفضل فيما بين المنتجات جميعاً، بالإضافة إلى أن هناك العديد من المنتجات التي يكون من الواجب اتباعها حتى نستطيع أن نحافظ على البشرة ونعتني بها يومياً وهي طرق فعالة، وسوف نتعرف عليها في السطور القادمة.

أهمية العناية بالبشرة

البشرة من أكثر أعضاء جسم الانسان أهمية، لهذا السبب يجب أن يتم الاهتمام بها وبجمالها بشكل كبير، حيث أن البشرة تجعل مظهر الانسان جذاباً، ويمكن العناية بالبشرة عن طرق الطرق الطبيعية أو من خلال المنتجات الخاصة بالعناية والتي تعمل على تقديم أفضل ما يمكن من خدمات للبشرة حتى تحافظ عليها جميلة وجذابة لفترات طويلة.

وتعتبر نظافة البشرة من أهم العمليات التي يجب أن يقوم بها الناس بشكل يومي باستمرار، ويجب أن يحرص الناس على عدم التعرض للشمس والاشعة المنبعثة منها بشكل يومي ولفترات كبيرة، حيث أنها تضر بالبشرة وتجعلها تفقد جمالها وتجعلها لا تكون مشرقة، ولكل بشرة نوعها الخاص، لهذا فإن المنتجات المستخدمة تختلف من شخص إلى شخص أخر، فعلى سبيل المثال البشرة الدهنية يختلف طرق العناية بها عن البشرة العادية وكذلك المختلطة، والأنواع الأخرى من البشرة، لهذا يجب الذهاب للطبيب المختص بالجلدية لمعرفة نوع البشرة والتعرف على المنتج المناسب للاستخدام.

إقرأ أيضا:أسباب ظهور حب الشباب على البشرة

ما هي أنواع البشرة؟

تتعدد أنواع البشرة وتختلف من إنسان إلى آخر، وتتمثل أنواع البشرة في الـــآتي:

1- البشرة الدهنية

وهي البشرة الزيتية والناعمة، والتي تميل إلى اللمعان بشكل كبير وملحوظ، ويكون هذا النوع من البشرة معرض لظهور البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء، حيث أنه يكون من الصعب أن يتم الاعتناء بها.

2- البشرة الجافة

وهي البشرة الرقيقة، التي تمتلك مسام ضيقة للغاية، ويشعر صاحبها بحكة واحمرار في البشرة، وفي العادة تتعرض البشرة للتشقق والتقشر، وكذلك الحساسية في فصل الشتاء.

3- البشرة العادية

إذا كانت البشرة خالية من الرؤوس السوداء وحب الشباب والالتهابات، غير لامعة ومتوازنة، فهذا نوع البشرة العادية، حيث أنها من أكثر أنواع البشرة راحة وصحة وإشراقاً.

4- البشرة المركبة أو “المختلطة”

هي من أصعب أنواع البشرة، حيث أنها تكون جافة أو عادية في بعض المناطق ودهنية في مناطق أخرى من الجسم، مثل منطقة الأنف والجبين والذقن، إلا أن الكثير من الأشخاص لديهم بشرة مركبة عل شكل حرف T وهي ما تحتاج لعناية خاصة.

5- البشرة الحساسة

في حالة الشعور بحكة أو احمرار أو حرقة أو جفاف عند استخدام مستحضرات التجميل المختلفة، وهي من أصعب أنواع البشرة التي يمكن العناية بها.

إقرأ أيضا:العناية بالبشرة طبيعياً

أفضل طرق للعناية بالبشرة

العناية بالبشرة من أهم المهمات التي يجب أن تكون ضرورية في حياتنا بشكل يومي، وتتمثل أهم الطرق الخاصة بالعناية بالبشرة في الخطوات الآتية:

  • يجب أن يتم تنظيف البشرة بشكل يومي مرتين على الأقل، وذلك من خلال المياه والمنتجات الأنسب لنوع البشرة الخاصة بكل إنسان، حيث أن كل إنسان يختلف من حيث نوع البشرة، وذلك بالإضافة إلى أن التنظيف اليومي للبشرة دون انقطاع يمكنه أن يحافظ بالفعل على صحة البشرة ونضارتها وجمالها، كما أنه يحميها أيضاً من المشاكل الجلدية المختلفة، كما أن تنظيف البشرة باستمرار يكافح العيوب التي من الممكن أن تظهر على الوجه، ويجب أن يتم مراعاة البشرة الحساسة عند اختيار الغسول، حيث أنه من الضروري أن يتم اختيار أفضل غسول لها، ولا يجب أن يستخدم أي نوع غسول، إذ يجب استخدام أفضل منتج للبشرة لطيف على البشرة، وأيضًا للذين يعانون من حب الشباب بالبشرة الحساسة.
  • ضرورة إزالة شعر الوجه، وهذا ما يضمن للإنسان نظافة شديدة وكبيرة إلى جانب المظهر الجميل له وجمال البشرة، ويمكن أن يتم استخدام وسائل عديدة ومختلفة لهذا الغرض، ويأتي الشمع في أولوية الوسائل وأكثرها شيوعًا في الاستخدام لإزالة شعر الوجه.
  • ضرورة الحفاظ على ترطيب البشرة بشكل مستمر، وذلك بالأخص إذا كانت من النوع الجاف، وذلك عن طريق استخدام أفضل المرطبات اللطيفة والتي تحافظ على بشرة ناعمة، جميلة ومشرقة.
  • الاهتمام الدائم بالمناطق الحساسة الموجودة بالوجه، وذلك مثل محيط العينين، والشفاه، حيث تحتاج هذه المناطق لعناية شديدة وخاصة.
  • إزالة المكياج عن طريق استخدام أفضل المنتجات الخاصة، والتي تحافظ على توازن البشرة الطبيعي وعلى جمالها.

طرق جديدة للعناية بالبشرة

يجب أن يتم العناية بالبشرة بأفضل الطرق وذلك للحفاظ على البشرة جميلة ومشرقة، وتتمثل الطرق في الآتي:

إقرأ أيضا:طرق العناية بالبشرة الدهنية
  • أهمية تقشير البشرة مرة أو مرتين بشكل أسبوعي على الأقل، وهو الأمر الذي لا يجب الاستغناء عنه للعناية ببشرة مشرقة وجميلة، حيث أنه من الضروري أن يتم اختيار منتج يحافظ على الرقم الهيدروجيني داخل البشرة، فهو مثالي لتنعيم البشرة بالتأكيد.
  • استخدام أنواع الكريمات المختلفة والتي تحمي من أشعة الشمس الحارقة بشكل يومي، وبالأخص عند الرغبة في الذهاب إلى حمامات السباحة أو البحر، حتى إذا كانت درجات الحرارة في انخفاض كبير فإنه من الممكن أن تضر الحرارة ببشرة الإنسان، وتزيد من ظهور التجاعيد بشكل ملحوظ.
  • الإكثار الشديد من تناول المياه وشرب ما لا يقل عن 8 أكواب مياه يومياً.
  • تناول الخضروات التي تساعد على ارتفاع هرمون الأستروجين، حيث أنه مهم للغاية في الحفاظ على ليونة البشرة، ويتمثل في البروكلي، حيث أنه من أهم وأبرز الأطعمة التي تحتوي على الأستروجين، ويحتوي أيضًا على مضادات الاكسدة.
  •  تجنب تناول كميات كبيرة وسخية من السكريات، لما لها من أضرار كبيرة على صحة البشرة والجلد، ولما لها من أضرار كبيرة، حيث أنها تعمل على ظهور علامات التقدم بالسن عن طريق إطلاق الجذور الحرة.

أقنعة منزلية للعناية بالبشرة

يمكن استخدام أفضل الأقنعة المنزلية للحفاظ على البشرة جميلة ومشرقة بشكل يومي، وتتمثل تلك الأقنعة في الـــآتي:

أولاً: قناع الموز

الموز من المواد الطبيعية التي يتم استخدامها للحفاظ على البشرة طبيعية وجعلها أكثر نعومة وجاذبية، وذلك من خلال هرس ثمرة الموز متوسطة الحجم، والقيام بتوزيعها على الوجه والرقبة، مع تركها لمدة تتراوح ما بين عشرة إلى عشرين دقيقة، وبعدها غسل الوجه بالماء البارد بعناية.

ثانياً: قناع خل التفاح

يمكن استخدام ملعقة كبيرة من خل التفاح مع الماء، وغسل الوجه به وهو ما يعمل على تطهير البشرة وتنقيتها من السموم.

ثالثاً: قناع الحليب

يمكن استخدام ربع كوب من الحليب مع قدر كافي من الماء، ثم صنع بعدها ما يشبه العجينة، ووضعه على الوجه بالكامل، وبعدها تركه حتى يجف، ويتم بعدها غسل الوجه بالماء الدافئ.

رابعاً: قناع الخيار وعصير الليمون

الخيار من أفضل المواد الطبيعية الخاصة بعلاج البشرة والحفاظ على جمالها ولمعانها، حيث أنه يساعد بشكل كبير على علاج الحروق الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس، وهذا القناع مناسب جداً للبشرة الدهنية.

 

السابق
أعراض الحمل قبل الدورة بيومين
التالي
العناية بالجسم بالخلطات والكريمات

اترك تعليقاً