هكذا تتخلصين من الرؤوس السوداء على أنفك

هناك مشكلة يعاني منها الجميع مهما كان نوع بشرتهم ، إنها الرؤوس السوداء ويبدو أن التخلص منها جميعاً في غاية الصعوبة، وفي الوقت الحالي هناك العديد من المنتجات والطرق التي ممكن أن نلجأ إليها في علاج هذه المشكلة، ولكن هل هناك بديلاً آخر؟

على مايبدو نعم، هناك الكثير من الطرق الفعالة للتخلص من الرؤوس السوداء وإزالتها تماماً في خمس دقائق.

هل ترغبين في معرفة سبب تكوين الرؤوس السوداء وكيفية ظهورها على بشرتك، وما قد يساعدك على التخلص منها، إليك هذا المقال

الرؤوس السوداء هي نوع من البثور ويسمى(الزوآن)، وتظهر على بشرتك عند انسداد المسام بخلايا الجلد الميتة وعندما يحدث ذلك فإن مسامك تتفاعل مع الأكسجين وتصبح سوداء وظاهرة للعيان.

وهناك عوامل مختلفة تسبب الرؤوس السوداء منها التغيرات الهرمونية التي تصاحب الجسم في مرحلة البلوغ، الحيض ، الحمل ، الاجهاض ، التعرق ،وشرب الكحول بالإضافة إلى التدخين.

أحيانا يطهر شيء تعتقدين أنه الرؤوس السوداء وهي ليس كذلك حتماً، إذا أمعنتي النظر فستجدين نقاطاً دقيقة على أنفك تتشابه قليلا مع الرؤوس السوداء

في الواقع إنها مجرد شعيرات دهنية مليئة بالإفرازات الدهنية  التي تفرز لترطيب بشرتك لذلك لا تخلطي بينها وبين الرؤوس السوداء

إقرأ أيضا:  العناية بالجسم للمتزوجات

لننتقل الآن إلى الطرق التي تساعدك في التغلب على حل هذه المشكلة

من المرجح أنك تعرفين سابقاً أن الرؤوس السوداء عادة ما تظهر على الخدين أو حتى الذقن أو حتى حول شفتيك، ولكن المنطقة الأكثر شيوعاً هب أنفك

طرق التخلص من البثور والرؤوس السوداء على الأنف

  • قناع الليمون وملح البحر:

وهو عبارة عن ملعقة كبيرة من ملح البحر ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة ماء.

امزجي هذه المكونات في وعاء ثم ضعيها على البقع السوداء لمدة 2-3 دقائق ويفضل وضع هذا المزيج بحركة دائرية، وبالتالي تفركينه بشكل صحيح ثم اتركيه ليجف لمدة 10 دقائق أو 15 دقيقة قبل تنظيف وجهك بالماء الدافئ، بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد لتسكير المسام، ومن ثم  لا تنسي استخدام المرطب، كرري هذه الوصفة مرة واحدة  أسبوعياً وستتفاجئين بالنتيجة.

الليمون من أكثر المنتجات فاعلية ضد الرؤوس السوداء ودائماً ما يدخل في تكوين الوصفات المختلفة والأقنعة وكريمات التقشير لعلاج الرؤوس السوداء، وهذا بديهي لأن الليمون يحتوي على أحماض مختلفة تضيق المسام وتزيل الرؤوس السوداء بل وتقي أيضاً من حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى، ومع ذلك لا تتحمس أكثر من اللازم وتوخى الحذر لأن هذا القناع لا يلائم البشرة الحساسة أو الجافة .

  • شريط تطهير المسام:
إقرأ أيضا:  وصفات منزلية للعناية بالقدمين

لا داعي لشرائها بل يمكنك صنعها بنفسك بسهولة، كل ما تحتاجينه عسل وحليب وبعض القطن.

أولا: امزجي ملعقة كبيرة من العسل الخام مع ملعقة صغيرة من الحليب وضعي المزيج في الميكرويف لمدة من 5-10 ثوان،  ثم أخرجيه وقلبيه للتأكد من امتزاجه جيداً ولا تنسي الانتباه لدرجة حرارة المزيج الناتج لا ينبغي أن يكون حاراً للغاية ثم يمكنك وضع المزيج الدافئ على أنفك

من ثم اتركي الشريط على أنفك لمدة 15-20 دقيقة ثم انزعيه بحرص أغسلي أنفك بالماء البارد من أجل تسكير المسام، فمن الأفضل تكرار هذه العملية البسيطة مرة واحدة أسبوعياً,

هذه الطريقة فعالة ولطيفة على بشرتك بحيث يمكنك استعمالها لأي نوع من البشرة.

  • شريط القرفة والعسل:

والتي تعتبر مزيجاً مثالياً اخر للتخلص من الرؤوس السوداء،الوصفة كالتالي:

ستحتاجين مجددا إلى القطن بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، قومي بمزجهما سوياً وقومي بوضع طبقة رقيقة من العجينة المازجة على أنفك ثم ضغط شريط قطني فوقها، اتركي الشريط من 5-10 دقائق ومن ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، تكرر العملية  مرة واحدة أسبوعياً.

في هذا المزيج العسل هو المسؤول عن التنظيف الفعال للمسام المسدودة في حين أن القرفة والعسل تجعل البشرة أكثر نعومة مايسهل على العسل إزاالة الرؤوس السوداء.

إقرأ أيضا:  نصائح للعناية ببشرة الوجه

تذكري أنه في تلك الحالتين يجب ترطيب بشرتك بعد غسلها بالماء البارد.

  • قناع الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر قد يكون مفيداً في معركتك مع الرؤوس السوداء، ولصنع المزيج ا لتالي لتقشير الأنف سحتاجين إلى كيس شاي أخضر، وثلث كوب من الماء، ثلاث ملاعق كبيرة من السكر

الخطوات التالية:

ضعي كيس من الشاي الأخضر في ثلث كوب من الماء، ثم اتركيه ليصبح الماء الساخن فاتراً، ثم ضعي ملعقتين من السكر في الوعاء مع إضافة ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر الفاتر ثم ملعقة كبيرة  من السكر واستمري في مزجهما وهكذا يصبح مزيج التقشير جاهزاً.

افركيه بلطف على أنفك بحركة دائرية وكوني حذرة وتجنبي العينين وفتحتي الأتف، ثم انتظري حوالي 10-15 دقيقة وعندما تشعرين أنه قد بدأ يجف أغسليه بالماء البارد حتى يغلق المسام ورطبي بشرتك بكريم مرطب.

ومن المعروف أن الشاي الأخضر يقلل ويحد من الالتهابات التي تصيب البشرة .

هناك شبه إجماع على أننا نريد الحصول على بشرة جميلة وناعمة ونظيفة بدون هذه الرؤوس السوداء أليس كذلك؟ ولكن تذكري أنه لاشيء يتحقق بدون جهود ، والتلخص من الرؤوس يحتاج إلى عناية بالبشرة.