التداوي بالأعشاب

علاج نزلات البرد بالأعشاب

علاج نزلات البرد بالأعشاب

البرد هو التهاب خفيف في الجهاز التنفسي العلوي في الحلق والأنف والجيوب الأنفية، ويكون عادةً بسبب الفيروسات التي تنتمي إلى مجموعة Rhinovirus حيث أنها المسئولة بشكل رئيسي عن ذلك ولكن يمكن أن تسببها فيروسات أخرى أيضًا، وعادة ما تكون غير ضارة.

يصاب البالغون بمتوسط 2 إلى 4 نزلات برد والأطفال من 6 إلى 8 نزلات برد كل عام. في الولايات المتحدة، يعاني الناس من 1 مليار نزلة برد سنويًا.

حيث يدخل الفيروس الجسم من خلال العين والأنف والفم، وينتشر عبر الهواء الذي يحتوي على قطرات مصابة، ومن خلال التواصل المباشر مع المصابين من خلال المصافحة، والأشياء الملوثة مثل المناشف، ومقابض الأبواب، والهواتف، ولوحات المفاتيح، وما إلى ذلك.

أعراض نزلات البرد

تظهر الأعراض بشكل عام لمدة يومين أو ثلاثة أيام عند الإصابة بالجراثيم وتستمر لمدة 7 إلى 14 يومًا.

تشمل الأعراض الصداع وسيلان الأنف أو انسداد الأنف والعطس والسعال والحمى الشديدة والحكة في العين والتهاب الحلق وآلام الجسم وما إلى ذلك.

التواجد في الطقس البارد لا يسبب البرد، لكن فيروسات الأنف التي تسبب البرد بشكل رئيسي، تعيش بشكل أفضل في المناخ البارد.

على الرغم من أنهم يقولون إنه لا يوجد علاج لنزلات البرد، إلا أن هناك علاجات للأعراض التي تصاحب البرد.

إقرأ أيضا:علاج الغازات والانتفاخات بالأعشاب

يمكن استخدام الوصفات الطبية والتي لا تستلزم وصفة طبية مثل أدوية البرد لتخفيف الأعراض، لكنك لا تحتاج إلى المضادات الحيوية عادة لعلاج البرد، علاوة على ذلك، يميل الأشخاص المصابون بالبرد إلى التعافي من تلقاء أنفسهم ويمكن علاجه بصورة جيدة في المنزل.

بالإضافة إلى ذلك، قد تحتاج إلى اتخاذ خطوات لعلاج نزلات البرد قبل أن تؤدي إلى التهابات أخرى مثل الجيوب الأنفية أو التهابات الأذن والسعال والتهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي ومضاعفات أخرى.

علاج نزلات البرد بالأعشاب

فيما يلي أهم 10 علاجات منزلية لنزلات البرد:

ملاحظة: إذا استمر البرد أكثر من أسبوعين، يجب عليك استشارة الطبيب.

  • علاج نزلات البرد بالثوم

مركبات الكبريت العضوي الموجودة في الثوم مسؤولة بشكل رئيسي عن خصائصه الطبية، ويمكن أن تكون خصائص الثوم المضادة للبكتيريا والفيروسات مفيدة جدًا في التخلص من أعراض البرد، ويعمل الثوم على تقوية جهاز المناعة ويساعد على فتح الممرات التنفسية وإخراج السموم من الجسم.

Allicin هو مركب موجود فقط في الثوم المسحوق / المفروم / المضغ الطازج ويتم تعطيله عند الطهي. وله خصائص مضادة للفيروسات، مثل فيروسات الأنف وبعض الفيروسات الأخرى.

امزج فص ثوم مهروس وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الفلفل الحار أو مسحوق الفلفل الأحمر، وتناوله يوميًا حتى تهدأ الأعراض.

إقرأ أيضا:علاج حصوات الكلى بالأعشاب

قم بغلي 4 أو 5 فصوص من الثوم المفروم في كوب واحد من الماء، واخلطه بملعقة صغيرة من العسل الخام، واشربه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

يمكنك أيضًا تناول الثوم الخام المفروم في السلطات أو مع الحليب الدافئ.

  • علاج نزلات البرد بالعسل الخام

يمكن أن يساعد العسل بشكل كبير في تهدئة الحلق المتهيج وكذلك تقصير مدة الزكام، وتساعد الكمية العالية من العناصر الغذائية والإنزيمات الموجودة في العسل على قتل البكتيريا والفيروسات التي تسبب نزلات البرد.

خلصت نتائج دراسة عشوائية أجريت في عام 1998 إلى أن المضادات الحيوية لم تكن ذات فائدة كبيرة في مكافحة عدوى الجهاز التنفسي العلوي مثل نزلات البرد لدى الأطفال.

وهناك أدلة متزايدة على أن العسل يقلل من إفراز المخاط وبالتالي السعال عند الأطفال.

وتشير التوصيات التي قدمتها منظمة الصحة العالمية في عام 2001 إلى أن العسل قد يكون له دور في علاج السعال والبرد عند الأطفال.

إذا كنت تفضل ذلك، يمكنك ببساطة ابتلاع ملعقة من العسل الخام.

يمكن إعطاء الأطفال الذين يعانون من السعال والبرد ½ ملعقة صغيرة (2.5 مل) من العسل الخام قبل النوم.

ملاحظة: يفضل استخدام العسل العضوي، وتجنب العسل كعلاج للأطفال دون سن عام واحد.

إقرأ أيضا:علاج حرقة المعدة بالأعشاب
  • علاج نزلات البرد بالزنجبيل

هل تعلم أن الزنجبيل له العديد من الخصائص الطبية الرئيسية، منها إزالة القشعريرة بسبب نزلات البرد، والحفاظ على الجسم دافئًا.

يمكن أن يكون الزنجبيل مفيدًا في علاج نزلات البرد وأعراضه بسبب خصائصه المضادة للفيروسات والبلغم والمضادة للالتهابات، وذلك من خلال تناول الزنجبيل النيء أو اشرب شاي الزنجبيل 3 مرات في اليوم

ولصنع شاي الزنجبيل، قم بغلي كوبين من الماء، وأضف ملعقة كبيرة من الزنجبيل المفروم، وقم بتغطيته واتركه على نار هادئة لمدة 5 دقائق، أطفئ النار واتركها لمدة 5 دقائق أخرى، ويمكنك الآن تحضير الشاي وإضافة القليل من عصير الليمون والعسل إليه لتعزيز تأثيره الصحي.

يمكنك أيضًا عمل خليط من الزنجبيل والقرنفل وقليل من الملح، وتناول ½ ملعقة صغيرة منه مرتين في اليوم، وإذا كان لديك سيلان في الأنف، اخلط كميات متساوية من مسحوق الزنجبيل الجاف والزبدة، وتناول هذا المزيج يوميًا في الصباح على معدة فارغة.

  • علاج نزلات البرد بالبصل الأحمر

تم استخدام عصير البصل لصنع شراب في الطب الشعبي لعلاج نزلات البرد، ويقال أن الزيت العطري من البصل عند استنشاقه يخفف من نزلات البرد، من بين البصل الأخرى، من المفترض أن يكون البصل الأحمر مرتفعًا بمضادات الأكسدة مثل الكيرسيتين وأيضًا بالكروم.

يمكن للأشخاص الذين يعانون من البرد الحصول على الراحة من شراب البصل الأحمر محلي الصنع، لصنع الشراب، ستحتاج إلى البصل الأحمر والعسل أو السكر البني.

  1. شريحة 2 أو 3 بصل أحمر، ضع شريحة واحدة من البصل في برطمان صغير وأضف العسل الخامـ كرر العملية حتى يمتلئ الوعاء.
  2. غطي البرطمان واتركيه لمدة 12 إلى 15 ساعة. عند فتح البرطمان، سيكون هناك سائل كثيف مثل الشراب.
  3. اشرب ملعقة من الشراب عدة مرات يوميًا للتخلص من التهاب الحلق وأعراض البرد الأخرى.
  • علاج نزلات البرد بالفلفل الأسود

الفلفل الأسود هو “ملك التوابل” ولديه الكثير من الخصائص المعززة للصحة، وهي غنية بالعديد من المركبات المسؤولة عن آثارها المضادة للأكسدة والمضادة للميكروبات والمعدة.

يحتوي الفلفل الأسود على مركب يسمى البيبيرين الذي يجعله لاذعًا وهو مسؤول أيضًا عن العديد من الخصائص الطبية للفلفل الأسود.

  • الفلفل الأسود لنزلات البرد

من المعروف أن البيبيرين يعالج مشاكل البرد والسعال والحنجرة عن طريق تحسين التنفس وتقليل السعال، ويعتبر الفلفل واحد من أكثر العلاجات الطبيعية المتاحة للأعراض المختلفة لنزلات البرد.

  1. إذا كنت تعاني من سيلان الأنف، أضف الفلفل إلى طعامك عند تناول وجبة.
  2. يمكنك أيضًا الغرغرة بملعقة صغيرة من الفلفل الأسود الممزوج بكوب من الماء الدافئ.
  3. إذا كنت لا تستطيع تناول أو شرب الفلفل الأسود، فلا يزال بإمكانك الاستفادة من شم الفلفل طوال اليوم.
  • علاج نزلات البرد بالقرفة

يمكن أن تحارب القرفة نزلات البرد وتساعد في تخفيف ألم جفاف الحلق أو التهابه، Cinnamon هي المكونات الرئيسية لحاء القرفة.

  • Cinnamon لنزلات البرد

تم إثبات الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات في Cinnamon من خلال العديد من الدراسات.

امزج ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة و2 قرنفل في كوبين من الماء المغلي واتركها حتى تنضج لمدة 15 دقيقة، صفيها وشربها وهي لا تزال دافئة، وللحصول على أفضل النتائج، يمكنك إضافة بعض العسل أيضًا، اشرب هذا الشاي من 1 إلى 3 مرات في اليوم.

إذا كنت تفضل ذلك، يمكنك ببساطة تناول بضع قطرات من زيت لحاء القرفة بالعسل.

السابق
نصائح لإعادة تدوير الملابس
التالي
دم الإجهاض في الشهر الأول

اترك تعليقاً