العناية بالجسم

كيفية العناية بالجسم قبل الزواج

لكل عروس بهجتها وطلتها وجمالها المختلف عن عروس أخرى، حيث يكمن الاختلاف في كيفية العناية بالجسم والبشرة والشعر قبل ليلتها التي ستظل في ذاكرتها وذاكرة أسرتها المستقبلية، فما هي أفضل طرق للعناية بالجسم كاملاً قبل الزواج، وكيف تستعد كل عروس لتطل إطلالتها الكبرى، هذا ما سنتعرف عليه في الأسطر المقبلة.

أهمية العناية بالجسم قبل الزواج

العناية بالجسم قبل الزواج لا تقتصر فقط على الشكل الخارجي للعروس وكيف تكون طلتها وفستانها، ولكنها أيضًا تنعكس على ثقتها بنفسها وسعادتها في أولى خطوات بناء حياتها الجديدة، فبالطبع لن تكون هناك فتاة سعيدة في زفافها إذا كانت هناك مشكلة في فستان زفافها، أو في الشعر، أو في البشرة أو غير ذلك.

كيفية العناية بالجسم قبل الزواج

  • تنقسم العناية بالجسم قبل الزواج لعدة أقسام لكل قسم منها طرق عناية مختلفة منها الطبيعية ومنها الطبية ومنها التجميلية وغير ذلك، وتبدأ بعض الفتيات في تجهيزات الفرح قبل الموعد بشهر كامل، بعد أن تفرغ من وضع لمسات الأخيرة على فستان الزفاف وتجهيزات القاعة وغيرها.
  • تتنوع العناية بالجسم بين الشعر والوجه، والجسم ثم القدمين كما تختلف الطرق أيضًا في ذلك، فالحصول على شعر صحي ووجه نضر وجسم ناعم وقدم أنثوية هو حلم كل فتاه تحاول أن تحققه أو تصل إلى درجة كبيرة من الجمال والثقة بالنفس عن طريق تلك التحضيرات.

العناية بالجسم قبل الزواج

تمر العروس في مرحلة العناية بالجسد تمر بعدة مراحل نستعرض منها الآتي:

إقرأ أيضا:وصفات تفتيح المناطق الحساسة
  • التقشير:
  1. تبدأ العروس بمرحلة التقشير لإزالة الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة لاستعادة نضارة البشرة ونعومتها، ولكل عروس طريق مختلف ووصفة تم تجريبها من قبل، فعادة ما ينصح خبراء التجميل الفتيات أن يعتمدن الوصفات التي تم تجريبها من قبلهن قبلا، وفي حالة وصفات جديدة أو مختلفة يُرجي تجريبها قبل موعد الزفاف بمدة.
  2. هناك طرق عديدة لتقشير البشرة نذكر منها على سبيل المثال قناع العسل وزيت الزيتون، حيث نقوم بخلط معلقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين من العسل مع قليل من الفراولة المهروسة لإضافة رائحة مميزة.
  3. نخلط المكونات حتى تتشكل العجين، نقوم بتطبيق القناع على الجسم مع التدليك لمدة دقيقتين ونترك الخليط على الجسم من ربع إلى نصف ساعة ثم يُغسل بالماء، مع التأكيد على أنه يجب إتباع اختبار حساسية الجلد للقناع قبل تطبيقه حفاظاً على سلامة البشرة.
  • الترطيب:
  1. بعد مرحلة التقشير يجب أن تأتي مرحلة الترطيب، فمرحلة الترطيب تأتي لتضيف إلى الجسم اللمعان والنعومة اللازمة، ولتخفف ما نتج عن فرك الجلد، وتهدئته في حاله حدوث احمرار أو تهيج.
  2. نقدم لكي وصفة للترطيب سهلة وسريعة وأيضًا بنتائج مضمونة، كل ما تحتاجينه هو موز تم هرسه من قبل مع قليل من زيت جوز الهند، قومي بخلطهم جيدًا وطبقي القناع على الجسم واتركيه لمدة لا تزيد عن ربع ساعة ثم اغسليه بالماء.
  3. لا نستطيع أن ننسى القناع الأكثر شهرة المكون من الزبادي والعسل، حيث نقوم بخلط المكونين بكميات متساوية تطبيقه على الجلد مع محاولة عمل مساج، أو تدليك للجلد، ثم يتم غسله بالماء لاحقًا.
  • تفتيح الأماكن الداكنة بالجسم:
  1. يمكن أن تستخدمي تلك الوصفة لتتخلصي من الأماكن الداكنة بالجسم والحساسة منها خصوصًا عن طريق وضع قطنة في عصير الليمون ودهن الجسم بها وخصوصًا الأماكن المراد تفتيحها واتركيها لمدة ربع الساعة ثم اغسليه بالماء.
  2. وأيضًا يُستخدم اللوز لتفتيح الأماكن الداكنة في الجسم خاصةً الحساسة منها عن طريق وضع كمية من اللوز في الحليب لمدة لا تزيد عن 12 ساعة ثم طحنها ووضعها على الجسم لمدة نصف الساعة، ثم يتم غسلها بالماء.
  • خطوط الجسم (سترتش ماركس):
  1. أحد أهم المشاكل التي تواجه الفتيات وتخيفهن بشدة هي خطوط التمدد بالجسم التي يمكن أن تظهر نتيجة زيادة في الوزن أو انخفاض شديد في الوزن ولكنها عادة ما تترك أثر لا ترغب به معظم الفتيات اللاتي تحاولن جاهدات للتخلص منه.
  2. نستطيع أن نطبق قناع التوت البري مع زيت فيتامين E، وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من زيت فيتامين Eمع كمية من التوت البري، ثم قومي بوضع العسل على الجسم واتركيه مدة لا تزيد عن عشر دقائق.
  3. قبل إزالة طبقة العسل قومي بتطبيق خليط التوت مع زيت فيتامين E مع التدليك لمدة خمس دقائق ثم اتركي القناع كاملاً على الجسم لمدة نصف ساعة تقريباً ثم قومي بغسل الجسم بالماء ويُفضل تطبيقه قبل الاستحمام.
  4. قبل بداية تطبيق أي قناع سواء على الجسم أو الوجه يجب أن تقومي باختبار حساسية الجلد له عن طريق تطبيق القليل من القناع على يديكِ للتأكد من عدم تعرض جسمك للتهيج والاحمرار.

العناية ببشره الوجه قبل الزفاف

  1. تتنوع طرق العناية بالبشرة عند جميع الفتيات، وعادة ما تكون معظم الفتيات لديهن روتينهن الخاص بهن الذي يتكون من مرطبات ومقشرات وحتى وصفات طبيعية للتقشير والترطيب والتفتيح وتوحيد لون البشرة وغيرها من المستحضرات التجميلية والطبيعية.
  2. يُفضل مع تطبيق الأقنعة واستخدام المرطبات وغيرها عمل جلسات تدليك أو مساج للبشرة في البيت وإن استطاعتي الذهاب إلى أحد مراكز التجميل لخضوع لجلسات التدليك من قِبل متخصصين فهذا يكون أفضل، فجلسات المساج تساعد البشرة على الاسترخاء واستعادة نضارتها ورونقها.

العناية بالشعر

  1. تختلف طرق الفتيات في العناية بالشعر تحديدًا قبل الزواج، حيث تحتاج بعضهن إلى نتائج سريعة وحل جذري لكل المشاكل في يوم وليلة، فتلجئ بعضهن لجلسات البروتين وفرد الشعر التي لو كانت تأتي بفائدة فإنها فائدة مؤقتة سرعان ما تندم الفتاة بعدها على أخذ تلك الخطوة.
  2. إن الحل دائمًا يكمن في الطبيعة، وكما أن كل شيء طبيعي يحتاج الوقت الكافي للنمو والازدهار، فإن العناية بالطرق الطبيعة أيضًا تحتاج لبعض الوقت وهناك عدة طرق سهلة يمكن تطبيقها بسهولة مثل قناع الزبادي والموز عن طريق خلط كوب من الزبادي مع موز مهروس وتطبيقه على الشعر مدة من عشر إلى ربع ساعة ثم يشطف بالماء.
  3. يعتبر قناع الموز والزبادي أحد أهم الأقنعة المرطبة للشعر، كما يمكنك الاعتماد على الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند وزيت الأفوكادو كما يجب عليكِ قص طرف الشعر والتخلص من الأطراف المقصفة، وتطبيق حمامات الزيت، بالإضافة إلى عدم تعريضه للحرارة أو غيرها من الأشياء التي تعمل على تلف الشعر

العناية بالأيدي والأقدام

لقد سهلت وسائل التواصل الاجتماعي الآن عمل أي شيء في المنزل، فإن لم تستطيعي الذهاب إلى إحدى مراكز التجميل لتطبيق جلسات الباديكير، فحاولي أن تشاهدي فيديو يشرح طريقه عمل وتطبيقها بنفسك، وداومي على كريمات ترطيب الكعوب بعد تقشيرها وإزالة الجلد الميت.

إقرأ أيضا:روتين العناية بالجسم

نصائح عامة للعناية بالجسم قبل الزفاف

بعد العرض الكامل لكل مراحل العناية بجسم العروس نقدم لكِ نصائح عامة لتساعدكِ على الاستعداد لتلك الليلة:

  • حاولي أن تشربي كمية كبيرة من الماء يوميًا بحد أدنى لترين في اليوم الواحد.
  • حوالي الحفاظ على نظافة أسنانك باستمرار وزيارة الطيب قبل موعد الزفاف لعمل جلسات لإزالة الجير وتبيض الأسنان لتضيف سحرًا خاص على ابتسامتك في ليلة العمر.
  • نامي عدد ساعات كافي لتستطيع البشرة بناء نفسها وتعويض ما تخسره من زيوت.
  • حاولي أن تلتزمين بنظام غذائي صحي يمد جسمك بالفيتامينات والمعادن اللازمة ويمنع عنكِ العادات السيئة في الطعام.
  • حوالي الإكثار من تناول الأسماك وغيرها من المأكولات التي تساعد على نمو الشعر واستعادة صحته ولمعانه.
  • لا تنسي تطبيق واقي الشمس أثناء فترة شراء احتياجاتك أثناء تجهيزك لحفل الزفاف لتتجنبي حروقات الشمس وتكون البقع والتصبغات على الجلد.
  • احرصي على إزالة الشعر الزائد في الجسم بالطرق التي ترتاحين لها والتي تم تجريبها من قبل.
  • تأكدي من المظهر النهائي لمكياجك قبل الزفاف وحوالي أن تطبقيه قبل الزفاف للتأكد من مظهرك النهائي.
  • حاولي الاسترخاء وعدم التوتر الزائد فذلك له آثار سلبيه على البشرة والشعر وعلى كل أعضاء الجسم.

أخيرًا ننصحكِ بأن تتجهزي لذلك اليوم دون قلق أو توتر، ونذكركِ بأن أكثر من نصف جمال المرأة في ثقتها واعتزازها بنفسها، وأن محبة النفس أساس محبة الناس وأن الابتسامة هي سحر المرأة الجميلة وأنه كما قيل “خير الجمال هو الجمال المحتمل”.

إقرأ أيضا:نصائح لتبيض وتفتيح الجسم والعناية به
السابق
كيفية معرفة نوع البشرة
التالي
إرشادات ووصفات للعناية بالشعر حسب نوعه

اترك تعليقاً