العناية بالشعر

نصائح وسلوكيات للاهتمام اليومي بالشعر

نصائح وسلوكيات للاهتمام اليومي بالشعر

كثير من الناس يعانون من مشاكل الشعر الكثيرة والمتعددة، والتي تتمثل في التقصف، والضعف العام، وكذلك فقدان اللمعان والحيوية، بالإضافة إلى التساقط وبطء نمو الشعر، وهناك عادات خاطئة يتم اتباعها ضمن الروتين اليومي من الممكن أن تؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه وتساقطه، وبالتالي نقص معدل عدد الشعيرات في الرأس عن المعدل الطبيعي، ذلك من خلال هذا المقال ننقل إليكم طرق متنوعة من أجل العناية اليومية بالشعر.

أهم الوصايا للاهتمام بالشعر

توجد العديد من الوصايا التي يجب أن يتم اتباعها للاهتمام بالشعر والعناية الصحيحة به والتي تتمثل في الآتي:

تغيير ملايات السرير

كثير من الخبراء أكدوا على ضرورة تغيير ملايات السرير بين فترات متقاربة، وذلك من خلال اختيار نسيج ملايات مناسب مثل الملايات القطنية أو الخيزران بحيث لا تسبب أي تشابك للشعر، حيث أن هذا التغيير يمكن أن يساعد بشكل كبير في منع كسر أطراف الشعر أثناء فترات النوم

تسريح الشعر باستمرار

يعتبر تسريح الشعر وتسليكه من الأمور التي يجب أن تلتزم بها كل فتاة قبل النوم، حيث أن التأكد من نظافة الشعر وتسريحه بالفرشاة من العوامل التي تزيد من صحة الشعر وتقلل تساقطه، مع أهمية استخدام فرشاة شعر ناعمة ويفضل أن تكون خشبية، من أجل تقليل التقصف الناتج عن الشحنات الكهربائية الناتجة عن الاحتكاك.

إقرأ أيضا:طرق العناية بالشعر الجاف ونصائح للحفاظ عليه

النوم بقناع العناية بالشعر

توجد الكثير من الأقنعة الخاصة بالشعر والعناية به، والتي تلزمك أن تتركها وقتاً طويلاً حتى تحصل على النتائج المطلوبة والمرجوة، والتي تتمثل في قناع الكافيار، وهو الذي يحتاج منك أن تقوم بوضعه طوال الليل، وأن تقوم بغسله في الصباح، حتى تستطيع أن تغذي الشعر وتحصل على أفضل النتائج المرجوة، حيث أن الكافيار يحتوي على فيتامين ج، وهو الذي يساعد بشكل كبير في منع حدوث أي أضرار أو تلف لفروة الرأس، وذلك بوضع كمية قليلة منه في المساء وغسلها في الصباح لتحقق أعلى النتائج جودة.

نصائح هامة للعناية بشعرك

نقدم لكم العديد من النصائح الهامة التي تساعدك في الحصول على أفضل النتائج للعناية بالشعر، والتي تتمثل في النقاط الآتية:

تطبيق البلسم طوال الليل لفترة معينة

في أغلب الأحيان يحتاج الشعر إلى المزيد من الغذاء وهو ما يمكن تحقيقه من خلال التطبيق التدريجي للبلسم على الشعر، حتى تستعيد فروة الرأس الرطوبة اللازمة لها بشكل صحيح وسليم، كما يتم التخلص من الشعر الجاف والباهت، ويكون من الضروري أن يتم تطبيق البلسم في نهايات الشعر.

وعليك أن تقوم باستخدام مشط ذو أسنان واسعة بقدر كافي لنصل إلى فروة الرأس بالكامل، وتقوم بتوزيع البلسم بشكل متساوي بفروة الرأس، ثم تقوم بتركه لفترة من الزمن.

إقرأ أيضا:أفضل طرق العناية اليومية بالشعر

ووفقا لخبراء التجميل أن ترك البلسم على الشعر من الليل إلى الصباح، أي طوال فترة النوم، يمكنه أن يغذي الشعر، وذلك بعد تطبيقه بالطريقة الصحيحة من خلال تقسيم الشعر إلى ثلاثة أجزاء وتوزيع البلسم عليها بشكل متساو، ثم بعدها يتم شطف البلسم في الصباح الباكر بالماء الفاتر وتركه يجف بمفرده دون تنشيفه بالمنشفة، حتى نحافظ على التغذية السليمة له.

تغيير وضع الشعر كل فترة

في حال امتلاك شعر طويل فيجب تغيير وضعية ربط الشعر كل فترة، فمثلا في النهار يتم شده وربطه على شكل كعكعة، في المساء يتم تركه مفرود لكي تتنفس فروة الرأس، وعند النوم يمكن ربطه بالطريقة التي تناسب وضعية النوم.

أفضل طرق العناية بالشعر

توجد الكثير من الطرق الخاصة بالاهتمام بالشعر والعناية به، والتي تتمثل في الخطوات والطرق التالية:

  • يجب أن يتم غسل الشعر بلطف وعناية خاصة باستخدام أفضل أنواع الشامبو المخصصة لكل نوع من أنواع الشعر، حيث أن غسل الشعر بشكل غير سليم وغير صحيح في كثير من الأحيان من الممكن أن يضر بالشعر ويسلبه كل ما يوجد به من زيوت طبيعية موجودة بفروة الرأس، لذلك يجب أن نحرص دائما عند استخدام الشامبو أن نغسل الشعر بلطف شديد وبحركات دائرية.
  • العمل على استخدام الشامبو الذي لا يتضمن كبريتات أو بارابين، وكذلك المواد الحافظة، والتي من الممكن أن تسبب الكثير من المشاكل مثل تهيج العين، وأيضًا الكثير من المشاكل بعد الاستعمال والتي يمكن أن تستمر لفترات كبيرة وطويلة، كل هذه المواد الكيميائية ليست صحية مطلقاً على فروة الرأس الخاصة بالإنسان، وليست صحية أيضًا على الشعر والبيئة عامة، لذلك من الضروري أن يتم استخدام الشامبو مع المواد الطبيعية لتجنب إصابة الشعر بأي ضرر.

أفضل النصائح للاهتمام بالشعر قبل النوم

تنشيط فروة الرأس قبل النوم:

إقرأ أيضا:أسباب عدم نمو الشعر بشكل طبيعي

هذه الطريقة بديلة لتمشيط الشعر بالفرشاة، حيث تقوم في هذه الطريقة باستخدام أصابعك بتمريرها على فروة الرأس قبل النوم، حيث أن هذه الحركات من الممكن أن تساعد في زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس، وهو ما يؤدي إلى نمط شعر صحي ومن الممكن أن يزيد من زيوت الترطيب في كافة أنحاء الشعر.

لف الشعر:

في حالة رغبتك في الحفاظ على شعر نظيف وأنيق وذو مظهر جميل، عليك أن تقوم باللجوء إلى طريقة لف الشعر قبل الذهاب إلى النوم، وهو ما يساعد في الحفاظ على الشعر جميلاً وجذاباً.

ترطيب الشعر:

حيث أن الشعر يحتاج بالفعل كل فترة إلى عمليات الترطيب التي تجعله يبدو ذو مظهراً جميلاً، وذلك من خلال استخدام كريم مخصص للشعر أو الزبدة التي تساعد في علاج خلل الشعر، وتمنع بالفعل جفاف الشعر.

السابق
العناية بالجسم للبنات
التالي
الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم يومياً

اترك تعليقاً