العناية بالجسم

وصفات تفتيح المناطق الحساسة

وصفات تفتيح المناطق الحساسة

إن جميع النساء تعمل دائمًا على تفتيح المناطق الحساسة، ومن هذه الأماكن منطقة تحت الإبط ومنطقة العانة، وهذه النساء تقوم ببذل جهد لتفتيح المناطق الحساسة والبحث عن وصفات وطرق كثيرة لتفتيح وتبييض هذه الأماكن، ونحن نساعدكم في هذا المقال بتقديم العديد من الوصفات السهلة لتفتيح المناطق الحساسة ولكن يجب أيضًا التعرف على الأسباب الرئيسية لاسمرار هذه المناطق لمعرفة كيفية علاجها

أسباب اسمرار المناطق الحساسة

  • العدوى وعدم تنفس البشرة

تكون هذه أهم الأسباب التي ينتج عنها اسمرار منطقة البكيني وهي زيادة التعرق بشكل كبير وتكميم المنطقة أي يكون الجلد غير قادر على التنفس، وأيضاً من هذه الأسباب ارتداء الملابس الداخلية الخشنة التي تضر بصحة الجلد مثال على ذلك الألياف الصناعية فهذا النوع من الملابس والقماش قد يضر بالبشرة وينتج عن ذلك وجود وبقاء الجراثيم والبكتيريا على الجلد فيؤدي إلى الاسمرار.

  • حساسية الجلد

تعتبر منطقة البكيني هي أكثر المناطق التي تتعرض للاحمرار وهناك بعض النساء تقصر جداً في العناية الشخصية والنظافة الشخصية فيؤدي إلى الاسمرار، وأيضاً استخدام مستحضرات تجميل كثيرة تضر بصحة الجلد ومن ثم يرجع ذلك أيضاً إلي زيادة الاحتكاك المستمر بهذه المنطقة فيؤدي طبعاً لظهور الفطريات وزيادة اسمرار هذه المنطقة.

إقرأ أيضا:عوامل هامة لجسم صحي وسليم
  • ضيق الملابس الداخلية

ينتشر ارتداء الملابس الضيقة والغير مناسبة للجلد فيساعد ذلك على تكميم الجلد واحمراره، ويوجد الكثير من أنواع الملابس التي تضر بصحة الجلد مثال على ذلك الدانتيل واللاسيه فينتج عن ذلك العرق الزائد والاسمرار لأنه يزيد من وجود الفطريات وتراكم البكتيريا على الجلد فيؤدي إلى ذلك.

  • استخدام الحلاقة

تعتبر الحلاقة واحدة من أسهل الوسائل لإزالة الشعر في المناطق الحساسة ولكنها أيضاً تعتبر من أخطارها حيث تعمل على التهاب هذه المناطق مما ينتج عنه الاسمرار لأنها لا تقوم بنزع الشعر من جذوره مما يؤدي ذلك إلى الجروح ونزيف الدم فيسبب ذلك انتقال العدوى الفطرية ووجود الاسمرار.

بعض النصائح لتفتيح المناطق الحساسة

  • ارتداء ملابس مريحة للجلد: الملابس التي تكون مصنوعة من القطن تعمل على امتصاص العرق الزائد بالكامل وتساعد على تهوية وتنفس الجلد ومن المهم أيضاً تجنب الملابس الضيقة التي تعمل على تكميم الجلد وحبسه.
  • تجنب إزالة الشعر بطرق خاطئة: عدم استخدام شفرات الحلاقة وكريمات الإزالة لأنها تسبب التهاب الجلد والحساسية يؤدي إلى الاسمرار.
  • تقشير البكيني: العمل دائماً على تقشير طبقات الجلد الميت حول منطقة البكيني بانتظام لتجديد خلايا الجلد ومنع الاسمرار.
  • ترطيب البشرة: من أهم وسائل الحفاظ على الجلد هي ترطيبها باستمرار ويتم ذلك من خلال بعض المواد الطبيعية مثل الألوڤيرا زيت اللوز الحلو لترطيب المنطقة وحمايتها من الجفاف والاسمرار.
  • التعطير لتفتيح المناطق الحساسة: يعتبر تعطير المناطق الحساسة واحدة من أهم الوسائل للحفاظ على الجلد ولكن يكون ذلك باستثناء أصحاب البشرة الحساسة فسوف يؤدي ذلك إلى نتائج عكسية فيكون من الأحسن استخدام مواد طبيعية مثل ماء الورد لتعطير المناطق الحساسة.

ومن بعد أن عرفنا أسباب اسمرار المناطق الحساسة وأدلينا ببعض النصائح للحفاظ عليها نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية الأكثر فعالية لعلاج وتفتيح وتبييض هذه المناطق والاستمتاع ببشرة نضرة وصافية وخالية من أي ندبات وتصبغات.

إقرأ أيضا:كيفية العناية بالجسم قبل الزواج

وصفات تفتيح المناطق الحساسة

  • خلطة البيض والسكر لتفتيح المناطق الحساسة:

المكونات:

  1. بياض بيضة
  2. ملعقة واحدة كبيرة من السكر

طريقة التحضير والاستخدام:

-نخلطهم مع بعض لنحصل على خليط متجانس

-نضع القليل من هذا الخليط على المناطق الحساسة

-نترك هذا الخليط بعض الوقت حتى يجف تماماً

-نغسل مكان الخليط بالماء الفاتر

-نعمل على تكرار هذه الخلطة مرتين لمدة أسبوعين لتفتيح هذه المناطق الحساسة.

  • خلطة البرتقال والزبادي لتفتيح المناطق الحساسة:

المكونات:

  1. واحد ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المجفف والمطحون
  2. ملعقتين كبيرتين من الزبادي
  3. واحد ملعقة صغيرة من العسل

طريقة التحضير والاستخدام:

-نخلط قشر البرتقال مع الزبادي جيداً ومن ثم ذلك إضافة العسل ونقوم بخلط المزيج جيداً

-نضع الخليط على المناطق الحساسة لمدة ١٥ دقيقة

-نقوم بشطف الخليط بالماء البارد

-نعمل على تكرار الخلطة مرتين أسبوعياً

  • خلطة حليب البودرة وزيت اللوز لتفتيح المناطق الحساسة في أسبوع:

المكونات:

إقرأ أيضا:العناية بالجسم بالخلطات والكريمات
  1. واحد ملعقة كبيرة من حليب البودرة
  2. واحد ملعقة صغيرة من زيت اللوز
  3. واحد ملعقة صغيرة من العسل
  4. واحد ملعقة صغيرة من عصير الليمون

طريقة التحضير والاستخدام:

-وضع جميع هذه المكونات في وعاء مناسب وخلطها جيداً للحصول على مزيج مناسب

-وضع هذا الخليط على المناطق الحساسة

-نترك هذا الخليط لمدة ٢٠ دقيقة

– نقوم بشطف هذا الخليط بالماء البارد والحرص على تكرارها ٤ مرات أسبوعياً

  • خلطة الجلسرين والعرقسوس لتفتيح المناطق الحساسة:

المكونات:

  1. ملعقتين كبيرتين من الجلسرين
  2. واحد ملعقة كبيرة من العرقسوس المطحون

طريقة التحضير والاستخدام:

-نخلط هذين المكونين معاً للحصول على خليط متجانس

-نضع كمية قليلة من هذا المزيج على المناطق الحساسة لمده 30 دقيقه

– نغسل مكان الخليط برفق باستخدام الماء الفاتر

-تحفظ باقي هذا الخليط في الثلاجة لمدة أسبوع

-نكرر استخدام هذه الخلطة ٣ مرات في الاسبوع لتفتيح المناطق الحساسة.

وهناك بعض المكونات الطبيعية أيضاً والمفيدة التي تساعد على تفتيح المناطق الحساسة وبدون أي آثار جانبية.

مكونات طبيعية تساعد على تفتيح المناطق الحساسة

  • البطاطا

تحتوي البطاطا على مواد حمضية قليلة لتفتيح المناطق الحساسة، بعكس المنتجات الأخرى الصناعية التي تعمل على التهاب وتهيج البشرة وهكذا يمكن استخدام البطاطا لتفتيح منطقة تحت الإبط: نقوم بفرك منطقة تحت الابط بقطع صغيرة من البطاطا ونعصر حبة البطاطا ووضع العصير على المنطقة ودعيه يجف لمدة 15-20 دقيقة تقريباً ثم نقوم بشطفه بالماء الفاتر.

  • الخيار

يحتوي الخيار على خصائص تساعد في تفتيح البشرة والأماكن الحساسة وتبييضها تماماً مثل البطاطا وهكذا يمكن استخدام الخيار لتفتيح منطقة تحت الابط: نقوم بفرك شريحة صغيرة من الخيار على منطقة الابط او وضع عصير الخيار عليه، ومن ثم نقوم بخلط عصير الخيار مع بودرة الكركم ومعهم الليمون للحصول على مزيج متجانس وضعهم لمدة ١٥-٢٠ دقيقة ومن ثم يتم شطفها بالماء الفاتر.

  • الليمون

يدخل الليمون في استخدامات عديدة ومن هذه الاستخدامات المشاكل المرتبطة بالجلد ولكن بسبب أضرار جانبية أيضاً ومنها جفاف البشرة بعد استخدامه لذلك يجب أن نحرص على استخدام مرطب بعد استخدام الليمون للحصول على بشرة ناعمة

وهكذا نستخدم الليمون لتفتيح الإبط: نقوم بفرك حوالي نصف ليمونه ومن ثم نضع عصير الليمونة على المنطقة لمدة 10 دقائق ثم نقوم بشطف هذه المنطقة ومن الممكن أيضا ً وضع القليل من السكر على المنطقة بعد وضع عصير الليمون ونقوم بخلط بعضاً من بودرة الكركم مع عسل ثم نقوم بوضع هذا الخليط تحت الإبط ونتركه لمدة 10 دقائق وبعد ذلك نقوم بشطفه بالماء الفاتر.

  • قشر البرتقال

يساعد قشر البرتقال في تبييض وتفتيح المناطق الحساسة وذلك عن طريق:

نضع قشر البرتقال في الشمس حتى يجف، ثم نطحن قشر البرتقال حتى يصيح بودرة، ثم نخلط معلقتين مع ماء الورد والحليب، ثم نضع الخلطة على المنطقة المراد تفتيحها لمدة ربع ساعة، ثم يتم شطفه بالماء البارد، وبهذه الوصفات يمكن الحصول على بشرة ناصعة البياض والنعومة.

السابق
دم الإجهاض في الشهر الأول
التالي
وصفات طبيعية للعناية بالجسم

اترك تعليقاً