تحضير الوجه والبشرة قبل المكياج

المكياج أصبح من الأساسيات التي تسعي كل امرأة للقيام به لإظهار نضارة وجهها، وإبراز النواحي الجمالية فيها، وإظهارها في أبهي صورة، وفي الوقت الحالي أصبح هناك العديد من أنواع المكياج وكل منها يعمل على إبراز ناحية جمالية مختلفة في المرأة.

فهناك مكياج يعمل على نحت الوجه، وهناك مكياج لإبراز سحر العيون، وهناك مكياج لتصغير الأنف، والعديد من أنواع المكياج الأخرى، ولكن هل فكرتي عزيزتي أن تقومي بتحضير وجهك قبل أن تضعي المكياج حتى تحصلي على إطلالة مميزة.

فقبل أن تفكري في وضع المكياج هناك بعض الخطوات الأساسية التي يجب عليك القيام بها، حتى تحصلي على إطالة متميزة.

الخطوات الأساسية قبل وضع المكياج

على الرغم من أن ما سنذكره لكي من الأمور البديهية البسيطة، إلا أنك عندما تطبيقها باستمرار ستمكنين من الحصول على مكياج يدوم لفترة طويلة، ويبرز جمال وجهك بصورة رائعة، كما أنك سوف تحافظين على بشرتك من الشوائب، وبفضلها ستتمكنين من إخفاء عيوب بشرتك.

وقبل أن تبدئي في تحضير وجهك للمكياج يجب عليك أولاً أن تقومي بتحديد نوع البشرة، وكذلك حالة الطقس، فكلها من العوامل التي تؤثر في المكياج بصورة مباشرة.

تنظيف البشرة قبل وضع المكياج

أولى الخطوات التي يجب عليك القيام بها قبل التفكير في وضع المكياج أن تقومي بغسل بشرتك بطريقة جيدة، للتخلص من الشوائب والأوساخ، وكذلك التخلص من آثار المكياج القديم.

واعتمدي على غسول البشرة المناسب لبشرتك، فإذا كنت من صاحبات البشرة الجافة فمن المفضل أن تقومي باستخدام غسول مرطب يعمل على شد الترهلات والتجاعيد الموجودة في الوجه.

إقرأ أيضا:  طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة

وبالنسبة للبشرة الدهنية فلابد من أن تقومي باستخدام غسول يعمل على التقليل من إفراز البشرة للزيوت حتى يدوم الميك اب لفترة طويلة، ويبرز جمال بشرتك بدلا من أن يبرز عيوبها.

وأما ذوات البشرة الحساسة فمن المفضل أن يقمن باستخدام غسول خفيف حتى لا يتعرضن للإصابة بحب الشباب.

والطريقة الصحيحة لتنظيف البشرة هي القيام بوضع كمية صغيرة من الغسول على بشرة مبللة بالماء، ويترك لمدة عدة دقائق بسيطة، تصل إلى ثلاث دقائق وبعد ذلك نقوم بغسل البشرة بماء بارد.

تقشير البشرة

تقشير البشرة من الأمور المهمة لكي تتخلصي من خلايا البشرة الميتة والعمل على تجديد الخلايا، والتخلص من آثار الميك اب القديم، وكذلك التخلص من حب الشباب.

وينصح خبراء التجميل ان يتم تقشير البشرة على الأقل مرتين في الأسبوع، وهناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكنك استخدامها لتقشير البشرة ومن هذه الطرق: –

  • اللبن الزبادي

فيمكن استخدام لبن الزبادي مع وضع القليل من العسل عليه، ومزجهم جيداً ويتم وضع الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة.

  • عصير الليمون

يعمل عصير الليمون على التخلص من الخلايا الميتة وكذلك تفتيح مسام البشرة، ويمكنك استخدامه بسهولة عن طريق وضع ملعقة من عصير الليمون على قطعة من القطن، والقيام بمسح البشرة بها لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك تقومين بغسل وجهك بالماء الدافئ.

مع الحرص على عدم استخدام عصير الليمون إذا كنت تنوين الخروج من المنزل بعد وضعه مباشرة حتى لا تصابي بحروق الشمس.

  • زيت الزيتون مع السكر

من الوصفات المميزة التي تعمل على تقشير البشرة بفاعلية كبيرة، ولكن هذه الوصفة لا تصلح لك إن كنتي من أصحاب البشرة الحساسة.

ولتحضير هذه الوصفة قومي بوضع ملعقة كبيرة من السكر على نصف ملعقة من زيت الزيتون، وقومي بخلطهم جيدا حتى تحصلي على خليط متماسك.

إقرأ أيضا:  أنواع فرش المكياج واستخداماتها

قومي بوضع هذا الخليط على بشرتك لمدة عشر دقائق، ثم قومي بغسل بشرتك بعد ذلك.

استخدام التونر قبل وضع الميك اب

التونر أو ماء الورد هي الخطوة التالية وسوف نقوم باستخدام التونر للتخلص من حب الشباب، وكذلك يعمل ماء الورد على إغلاق المسام الواسعة، وكذلك إزالة الطبقة الزائدة من المكياج.

ويجب عليك عزيزتي أن تقومي باختيار التونر المناسب لنوع بشرتك، فبالنسبة للبشرة الدهنية يفضل أن تقومي باستخدام التونر الذي يعمل على معادلة حموضة البشرة مثل حمض الساليسيليك.

وبالنسبة للبشرة الحساسة فمن المفضل أن يتم استخدام ماء ورد يحتوي على مواد مرطبة للبشرة.

وهناك بعض الأنواع من التونر التي يمكنك تحضيرها من المواد الطبيعية المتواجدة في منزلك مثل: –

  • ماء الورد والليمون

حيث يعمل ماء الورد على إزالة الزيوت المتواجدة على البشرة، وكذلك يعمل على إغلاق المسام الواسعة.

فكل ما عليك فعله هو إحضار كوب من ماء الورد وخلطه مع كوب من عصير الليمون، ويتم استخدامهم بصورة يومية.

  • النعناع والكركم

وهذا النوع من التونر يعتبر مناسبا أكثر لصاحبات البشرة الدهنية، ويساعد على التخلص من البثور بطريقة رائعة.

فيتم مزج ملعقة من الكركم مع كوب من عصير النعناع المركز، ويتم حفظ هذا الخليط في الثلاجة.

  • العسل مع البيض

فالعسل يعمل على ترطيب البشرة، وتخليصها من عدد كبير من المشاكل، ولتحضير هذه الوصفة، يتم مزج ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون ويتم خلطهم مع بيضة واحدة.

وأفضل الطرق لاستخدام التونر هو القيام بوضع التونر على قطعة، ويتم مسح البشرة بها ويترك على البشرة حتى يتم امتصاصه.

الكريم المرطب ضروري قبل المكياج

من الخطوات التي سنقوم باستخدامها قبل وضع المكياج هو وضع كريم مرطب للبشرة، ويجب عليك أن تقومي باختيار الكريم المرطب المناسب، بمعني أن تقومي باختيار كريم مرطب يتناسب مع نوع بشرتك.

إقرأ أيضا:  هكذا تبرزين جمال عينيك

وللكريم المرطب فائدة كبيرة حيث يعمل على شد البشرة، وتخليصك من تجاعيد الوجه، ويفضل عند وضع الكريم المرطب أن تقومي بوضعه على الوجه وجزء من الرقبة أيضاً.

استخدام واقي الشمس

من الأمور الضرورية التي تحتاج إليها بشرتك حتى وإن كنت لا تنوين استعمال أي نوع من أنواع المكياج، ومن المفضل أن تقومي بوضعه بصفة يومية.

ويتم استخدام الكريم الواقي من الشمس على جميع الأجزاء التي من الممكن ان تتعرض للشمس مثل اليدين والوجه والرقبة.

كما يفضل أن تقومي باستعمال كريم واقي من الشمس يحتوي على معامل الحماية SPF، والذي يساعدك على الحماية من الأشعة الضارة، وكذلك يقلل من الإصابة بسرطان الجلد.

 وضع البرايمر

الخطوة الأخيرة لتحضير البشرة قبل التفكير في وضع المكياج هي استخدام البرايمر، وإن كانت العديد من الفتيات لا تدرك أهمية هذه الخطوة.

فأغلب البرايمر المنتشر في الأسواق يحتوي على مادة السيلكون والتي تعمل على ترطيب البشرة بصورة كبيرة، وإبقاء المكياج لأطول فترة ممكنة.

وكذلك العمل على إغلاق المسام المفتوحة، وتعمل على وقاية البشرة من العديد من المؤثرات الخارجية التي تؤثر فيها بشكل كبير.

ويتم وضع البرايمر قل أن تفكري في وضع كريم الأساس، ولكن ينصح خبراء التجميل في عدم الافراط في وضع البرايمر.

وتوجد أنواع متعددة من البرايمر التي يمكنك استخدامها، فهناك البرايمر الشفاف والذي يعد مناسبا لجميع أنواع البشرة.

وكذلك هناك البرايمر الأخضر والذي يتم استعماله مع البشرة الباهتة، والذي يساعد على إخفاء الحبوب والبثور بطريقة رائعة.

وأيضا هناك البرايمر البينك والذي يعمل على إعطاء البشرة الباهتة لونا مميزا وهو اللون الوردي.

وفي النهاية إذا قمتي باتباع الخطوات السابقة ستتمكنين من تحضير وجهك قبل المكياج بطريقة رائعة، تجعل الميك اب يبرزك في أروع إطلالة.