حجز موعد الأحوال بدون أبشر

تعتبر خدمة حجز موعد الأحوال بدون أبشر أحد أبرز الخدمات التي تقدمها الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية، حيث قامت الحكومة السعودية بإنشاء موقع الكتروني خاص بتلك الخدمات التي تقدمها إدارة الأحوال المدنية السعودية من استخراج شهادات الميلاد وكذلك شهادات الوفاة، وكذلك استخراج بطاقات الهوية الشخصية وغيرها من الأوراق الرسمية التي يمكنك الآن أن تستخرجها بكل سهولة ويسر بدون إهدار الوقت أو المال.

فلقد بات من حق المواطن السعودي الآن وكذلك للمقيمين بالسعودية أن يقومون بحجز موعد خاص للأحوال المدنية السعودية من خلال هذا الموقع الالكتروني، ويجدر بك أن تعرف أنه لا تختلف إجراءات حجز موعد الأحوال المدنية مع النساء عن الرجال، فكلاهما نفس الخطوات تقريبًا.

أهمية الأحوال المدنية السعودية

لك أن تدرك متابعنا الكريم أن إدارة الأحوال المدنية هي إحدى الإدارات التي تتبع وزارة الداخلية السعودية والتي بدورها تقدم العديد من الخدمات المتنوعة للمواطن السعودي والوافدين إلى المملكة وكذلك المقيمين بها، وتعتبر خدمة حجز موعد للأحوال المدنية واحدة من تلك الخدمات، وتلك الإدارة “نقصد” الأحوال المدنية ليست مهمتها استخراج الأوراق والمستندات الرسمية فحسب، بل هي الجهة الوحيدة المنوطة بجميع المعاملات الشخصية في المملكة العربية السعودية، كما أنها تهم الموظفين والعمال وكذلك المقيمين للعمل في السعودية بشكل خاص، ومن أهم خدماتها حجز موعد الاحوال بدون ابشر لسكان المملكة بطريقة سهلة وسريعة.

حجز موعد الاحوال بدون ابشر

عزيزي المتابع، سنقدم لك في تلك السطور المزيد عن خدمة حجز موعد الأحوال بكلتا الطريقتين سواء مع أبشر وبدونها، كما سنقدم لك خطوات حجز الموعد بالترتيب، لتتمكن من القيام بذلك دون عناء، ولتتمكن ببساطة شديدة حجز موعد قبل التوجه للإدارة وبالتالي تستطيع إنهاء جميع أوراقك ومستنداتك في وقت قصير وبتكاليف مادية أقل.

خطوات حجز موعد الاحوال بدون ابشر

  1. لـ حجز موعد الاحوال بدون ابشر ، بداية قم بالدخول على الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، وبعد قراءة كل المعلومات يمكنك الدخول للموقع عبر هذا الرابط .
  2. ادخل على الخدمات الالكترونية بالموقع، وابحث عن إدارة الاحوال المدنية والتي من خلالها ستقوم بحجز الموعد.
  3. ستظهر لك بعض الخانات الفارغة، قم بملء كافة البيانات المطلوبة، وينبغي أن تقوم بذلك قبل الدخول على الموقع الخاص بتلك الخدمة.
  4. بعد ذلك ادخل رقم هويتك وكذلك تاريخ ميلادك.
  5. سيتم إرسال رسالة تحمل رمز التأكيد، والذي عليك إدخاله بمجرد وصول تلك الرسالة، حينها ستفتح لك نافذة جديدة تحتوي على بعض التعليمات، والتي يجب عليك قراءتها بعناية.
  6. بعدها اضغط على الدخول لتقوم بحجز الموعد في إدارة الأحوال المدنية السعودية، وسيتم عرض العديد من مكاتب الأحوال المدنية، عليك اختيار الأقرب منهم إليك، مع مراعاة نوع الخدمة المطلوب تنفيذها.
  7. حينها سيظهر لك جدول يضم عدد من المواعيد المتاحة، اختر الموعد الذي يتناسب مع ظروفك، ثم اضغط على تأكيد، ليتم تأكيد حجز الموعد الخاص بك.
  8. بعد ذلك ستظهر لك عزيزي المتابع كافة البيانات التي قد قمت بإدخالها للموقع مسبقًا، عليك بطباعة تلك البيانات، والذهاب بتلك الورقة متجهًا نحو مكتب إدارة الأحوال المدنية في الموعد الذي قد سبق وحجزته على الموقع عن طريق حجز موعد الاحوال بدون ابشر التي اتبعته.
إقرأ أيضا:  بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز

حجز موعد بالأحوال المدنية بدون أبشر للنساء

كما سبق وذكرنا في الأعلى أنه لا توجد اختلافات جوهرية في التقديم لحجز موعد للرجال أو النساء من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية وبدون الحاجة لدخول موقع أبشر، فلكِ عزيزتي المواطنة السعودية أو المقيمة بالمملكة العربية السعودية، إتباع ما ذكرناه في الأعلى.

حيث يمكنك حجز موعد الاحوال بدون أبشر من خلال موقع وزارة الداخلية – الخدمات الالكترونية ومنها تدخلين على إدارة الأحوال المدنية السعودية لتملئي البيانات وتحصلي على رمز التأكيد، وتستكملين باقي الخطوات كما سبق ووضحناها في الأعلى.

بيانات المواطن في نظام إدارة الأحوال المدنية السعودي

عند قيامك بطباعة البيانات التي قمت/ تِ بتسجيلها على الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية السعودية، ينبغي عليك/ كِ إدراك والتأكد من عدة أمور عند حجز موعد الاحوال بدون ابشر ، أبرزها ما يلي:

  • لابد من خلو البيانات من المسمى الحكومي.
  • لابد من حضور صاحب الطلب بصفته وشخصه، فلا يجوز أن ينوب عنه أي شخص مهما كان.
  • لابد من وجود حطاب رسمي من الجهة التي طلبت تلك الأوراق، على أن يكون هذا الخطاب موجه لإدارة الأحوال المدنية.
  • ضرورة إرفاق أصل بطاقة الهوية الوطنية مع الطلب.
إقرأ أيضا:  إخلاء طرف من البنك العقاري

حجز موعد الأحوال مع أبشر

حرصًا منَّا على تقديم المعلومة كاملة، وكما قدمنا لكم كيفية حجز موعد الاحوال بدون ابشر ، سنقدم لكم خطوات مبسطة تشرح كيفية حجز موعد الاحوال المدنية مع موقع أبشر، للنساء والرجال، حيث لا يختلف التقديم على الموقع لكليهما، شأنهم في ذلك شأن التقديم على حجز الموعد بدون أبشر ، وهي كالتالي:

  • قم بالدخول على الموقع الرسمي لمنصة أبشر، فقط بعد معرفة الخطوات وقراءتها اضغط هنا.
  • بعد الدخول للموقع، اضغط على أبشر للأفراد.
  • ثم توجه إلى خانة تحمل كلمة المواعيد، ومنها للأحوال المدنية، ستجدها في القائمة اليسرى من الموقع.
  • قم بتعبئة البيانات المطلوبة، من رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد، بالإضافة إلى رمز التحقق والذي سيتم إرساله إليك في رسالة التأكيد.
  • انتقل إلى خدمة المواعيد ثم حجز موعد جديد.
  • حينها ستظهر لك نافذة جديدة تشتمل على عدد من الخدمات، عليك اختيار الخدمة المطلوب عملها ثم المنطقة واختيار المكتب الأقرب لك.
  • بعدها سيظهر جدول يشتمل على مواعيد، احجز الموعد المناسب لك، واكمل الإجراءات وفقًا لتعليمات الموقع.

وأخيرًا كم أتمنى أن أكون قد وفقت في طرحي لموضوع كيفية حجز موعد الاحوال بدون ابشر والذي تساءل عنه الكثيرين، ولذا وجب علينا توضيحه بكل سهولة ويسر، تسهيلا على المواطنين بالمملكة العربية السعودية للتعامل مع إدارة الأحوال المدنية وحجز موعد بها مع منصة أبشر وبدونها، ودمتم بخير.